العبـــــاية والكبايـة ..المــــوقـف الآن

وسط جلبة السوق المعتادة تتسرب الى اذنيك وصفات (لاصناف ) من البضائع ينادي عليها اصحابها في محاولة تسويقية تصم الاذان وتطيح بما تبقى من صبر وجلد حيث العبارات المتداخلة بين المعتاد والجديد ومن بينها كانت(العباية والكباية) هذه الجملة المستفزة لحواس الناس. ذهبنا الى حيث (النداء)المدهش فكانت لنا هذه المسامرة مع محمد الخاتم صاحب (المحل والنداء) ليحدثنا عن (العباية) وعلاقتها (بالكباية)
العباية هي الزي الخليجي المعروف اما الكباية فهي نوع من البناطلين الضيقة التي يرتديها الرجال والنساء على السواء وقد ظهرت الكباية قبل عام تحديدا في الاسواق الا ان انتشارها الحقيقي كان في الفترة الاخيرة حيث يرتديها الفنانون والفنانات وغيرهم من نجوم المجتمع وهي تعتبر جزءا من الصرعة و الموضة التي اعتاد الناس على ظهورها كل حين وتجد هذه الملابس اقبالا كبيرا فالى جانب نجوم المجتمع نجدها عند طلاب الجامعات وغيرهم من فئات المجتمع المختلفة ويقول محمد الخاتم ان اسعارها مناسبة الى حد ما وهي تتراوح ما بين( 25 الى 30 ) جنيها وتاتي الينا من ماليزيا والصين ومصر اضافة الى بعض دول الخليج اما (المكون المادي) لها فهي عبارة عن جينز مطاط وتاتي في لونين على الاغلب (الاسود والكحلي) وفيما يتعلق بسبب التسمية(الكباية) فيقول محمد الخاتم ان شكل البنطلون اشبه ما يكون بالكباية لانه محزق وضيق من الاسفل اما في الاعلي فتكون على المقاس العادي لاي خصر اما العباية فهي معروفة لدى الجميع لكنها احتلت موقعا مميزا لدى الشابات لاشتمالها على العديد من المميزات فهي عملية وسريعة الارتداء الي جانب انه (تسد الفرقة) الاجتماعية بين الناس فهي متواجدة عند كل الطبقات عند ستات البيوت والطالبات والموظفات واسعارها متفاوتة حيث تبدأ من( 15 ) جنيه وتنتهي بـ(200) جنيه كما هو موجود في سعد قشرة ويقول محمد الخاتم ان العبايات تاتي الى السوق المحلي من الخليج بصورة عامة ومن السعودية على وجه التحديد وهي جزء من اسقاطات الاغتراب . اذا فان الصرعات والموضة هي الرابط بين ( العباية والكباية ).

امير ادم حسن
الأحداث

تعليق واحد

  1. بالله شوفو الترزية الما عندهم أدب ديل يعني عملوا المنطلون كله غلبهم يرقعوا الحتتين ديل . غايتو الألوان الحمراء دي ما شفناها إالا في قرود الشمبانزي ها أناس إنتو ما صايمين ولا شنو؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..