ارشيف- أخبار السودان

نظام البشير : الحدود مع جنوب السودان وراء عرقلة المفاوضات

قالت الحكومة السودانية إن العقبة التي عرقلت مسار المفاوضات مع جنوب السودان تمثلت في الحدود بين الدولتين وقبول السودان ودولة الجنوب بحدود الأول من يناير عام ،1956

وتفصيلاً، أكد عضو وفد التفاوض المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية، السفير عمر دهب، في تصريح أمس من أديس أبابا، أن النقاش بين الطرفين انحصر في المناطق المتفق عليها بين الخرطوم وجوبا للتوصل إلى حلول للقضايا العالقة السياسية والأمنية.

وأوضح أن لجنة الحدود واصلت اجتماعاتها ولقاءاتها مع خبراء الوساطة الدولية في ما يتعلق بتحديد نقطة الصفر والمسائل العالقة، مشيراً إلى أن المفاوضات مستمرة على المستوى المباشر بين الرؤساء والوسطاء، مضيفاً أن الوفدين أبلغا الوساطة بما توصلا إليه في مباحثاتهما المشتركة.

وحول مطالبة دولة الجنوب للتحكيم الدولي قال دهب، إن الوساطة لديها آليات دولية طبقاً للمادة (33 – 1) من ميثاق الأمم المتحدة بشأن اللجوء إلى التسوية السلمية قبل اللجوء إلى التحكيم الدولي.

الامارات اليوم

تعليق واحد

  1. لماذا يتحدث المؤتمر الوطني ان الحدود هي العرقلة في المفاوضات ويرفضون الذهاب الي المحكمة الدولية هؤلاء يريدون جر الزمن مننا ساي ما عندهم موضوع لذلك علي المناضل والقائد باقان الاصرار علي التحكيم حتي ناخذ مناطقنا بالقانون ونتفرق في بناء وطننا لاننا يهمنا مواطننا قبل كل شي أما هؤلاء فلا يهمهم مواطنهم لذلك خرج عليهم مواطنهم اليوم ثائرا من شدة التهميش والتنكيل!!!

  2. لا لحدود بين الشمال والجنوب قبل رسم الحدود بين السودان ومصر وبين السودان واثيوبيا وبين السودان وليبيا

    حدود الجنوب من نمولي الى حلفا
    وحدود الشمال من حلفا الى نمولي
    وتظظظظظظظظ في اخوان الشياطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..