مشاعر ندم في أسبانيا لعدم الإطاحة بإيطاليا من يورو 2012

DPA ©

أعرب عدد قليل من الاسبان عن شعورهم بالندم ازاء عدم استغلال الفرصة التي أتيحت قبل 11 يوما ، للإطاحة بالمنتخب الإيطالي من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

ويتأهب المنتخب الأسباني لمواجهة نظيره الإيطالي بعد غد الأحد في العاصمة الأوكرانية كييف في المباراة النهائية بالبطولة الأوروبية.

وكان بإمكان المنتخب الأسباني الإطاحة بالأزوري في 18 حزيران/يونيو الجاري ، وذلك في حالة التعادل مع كرواتيا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بدور المجموعات.

وكان التعادل بهذه النتيجة يعني تأهل المنتخب الاسباني من صدارة المجموعة والمنتخب الكرواتي من المركز الثاني بينما يخرج المنتخب الإيطالي من دور المجموعات بغض النظر عن نتيبجة مباراته أمام أيرلندا.

ولكن المنتخب الأسباني بطل العالم وبطل أوروبا فاز حينذاك على نظيره الكرواتي 1/ صفر ، وهو ما سمح للمنتخب الإيطالي بالتأهل إلى دور الثمانية إثر فوزه على نظيره الأيرلندي 2 / صفر.

ونال المنتخب الأسباني إشادة عالمية بموقفه الذي كان مختلفا بشكل كبير عما شهدته يورو 2004 ، عندما تعادل المنتخبان الدنماركي والسويدي 2/2 في المجموعة الثالثة حينذاك ليطيحا بالمنتخب الإيطالي من دور المجموعات.

والآن يستعد المنتخب الأسباني لمواجهة نظيره الإيطالي الذي تأهل للنهائي بالفوز على نظيره الألماني 2/1 مساء أمس الخميس في الدور قبل النهائي.

ويمكن للمنتخب الإيطالي أن يحرم نظيره الاسباني من تحقيق الإنجاز غير المسبوق الذي يحلم به ، وهو إحراز ثلاثة ألقاب متتالية في البطولات الكبرى ، حيث توج الماتادور الأسباني بلقب يورو 2008 ولقب كأس العالم 2010 .

ومع ذلك ، أظهر استطلاع رأي أجري على الإنترنت بعد ساعات قليلة من فوز إيطاليا على ألمانيا في الدور قبل النهائي ، أن عددا قليلا من الاسبان يشعرون بالندم على عدم الإطاحة بالمنتخب الإيطالي في دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..