مقالات سياسية

رسالة للرئيس السوداني عن أبشع جريمة !!

الطيب رحمة قريمان

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد رئيس جمهورية السودان.. إلى عناية الرئيس عمر حسن أحمد البشير .. و إلى مجلس وزرائه..
عليكم بمحاكمة مجموع السودانيين الذين قاموا بالقبض على أحد الشباب السودانيين واضح انه لص ليلى.. و قاموا بخلع ملابسه الداخلية .. و من ثم قاموا بحشو كمية من الشطة الحمراء في مؤخرته / دبره و من بعد ذلك فعلوا نفس الشيء من أمامه.. و هو في حالة بكاء مر و صراخ و رجاء متكرر آلا يكررون فعلتهم المنكرة هذه فيه ثانية.. و لكنهم فعلوها مرة أخرى أمام عدسة الكاميرا… !!

مقطع الفيديو يتم تداوله الآن … !!
حتما سيصل إلى كل أنحاء العالم و سيكون بلاءً و وبالا عظيما على كل السودانيين و على سمعتهم… !! أرجو المبادرة و المسارعة باستنكار و إدانة هذه الجريمة و محاكمة مرتكبيه … !!
تستطيع الشرطة الوصول و القبض على مرتكبي هذا الجريمة البشعة و الجزاء من جنس العمل… !!
و قد كان عمر رضي الله عنه مسئول عن تعثر البقرة في العراق … !!
فهل من مجيب … !!

[email protected]

تعليق واحد

  1. إلى من تشكو يا هذا لا حياة لمن تنادي؟ أليس هو نفسه الجريمة التي جعلت جرائم مثل هذه تنتشر وأخلاقيات مثل هذه تزداد يوم بعد يوم ماذا يمكن أن نسمي الناس الذين أصبحوا لا يستعملون العقل والقلب كل من حولهم ظلمة كالحة وظلمة سوداء جعلت قلوبهم لا تفرق بين الحق والباطل فقد أختلط الحابل بالنابل ماذا نسميهم رحماك يارب

    البلد حاميها حراميها لا قانون ولا عدالة ولا تشريع ولا سيتم

  2. جميل ان تتعدد المقالات حول هذا الحدث

    شخصيا اتمنى ان يكتب الجميع عنه حتى وان بلغت المقالات الالف وان يعم ذلك كل الاسافير ومواقع التواصل

    لابد من توعية المجتمع بخطورة هذه الممارسات وسلك دلاب القانون فى كل كبيره وصغيره فاصلاح الخطأ لا يكون بارتكاب خطأ آخر

    العنف فى السودان ثقافه لابد من تخطيها وهى للاسف تقليديا منتشره ضد كل من يراه المجتمع اقل درجه قبل ظهور الجنجويد بكثير

    هذا يشمل الطفل فى البيت او الخلوة
    زملاء فى المدرسه ضد الشافع المسكين (وبعض الاهل يتفاخرون ان ابناءهم يفعلون ذلك للاسف)
    الحرامى فى الحلة او المتهم فى قبضة الشرطة
    الخدام او الخدامه بمجرد الشك فى حدوث سرقه الخ

    (استثنى الزوج او الاخ او الاب ضدالمرأة واقول المتسلطين فقط فالحقيقه ان الرجل السودانى لديه درجه مقدره من الاحترام للمرأه)

    للاسف الشرطه نفسها تحتاج لتغيير مفاهيمها فليس لديها الحق فى ضرب او رفس او تكفيت اى متهم فى حضرتها

    ولكن هل حقا بلغ المجتمع هذه الدرجه من الوحشيه؟

    العقاب ينم عن شخصيه ساديه لابعد الحدود تتلذذ برؤية بشر آحر يتعذب والعياذ بالله

    لكن الاسوأ انه ينم عن انحطاط اخلاقى ايضا فمن يختار هذه الطريقه هو شخص قذر وغير سوى فى الغالب

    اما المشكله الاكبر فهى المستقبل فاى حقد سيتولد فى قلب هذا اللص نحو المجتمع الذى دفعه للسرقه اولا ثم عاقبه بهذه الطريقه؟ هكذا فقد السودان احد ابناءه دون حتى ان يغادر الوطن

    لو كانت هذه اول مره يقبض فيها اللص فمن الافضل ان يأخذ عقوبه بسيطه وان تتم مساعدته بعد ذلك بدروس توعيه اولا ثم عمل شريف بعد ذلك

    للاسف صار المجتمع يعيش على طريقة يلا يا نفسى فالكل يهمه ان يأخذ حقه (وحق غيره) ولكن ليس هنالك من يريد ان يعطى او يهمه الاصلاح

    ولا حول ولا قوة الا بالله

  3. يا اخ/ الطيب , ما خلاص الحكاية باظت , عايرة وادوها سوط . البشير يعمل شنو ولا شنو ؟ تعرف الحل فى وقف هذه الممارسات وغيرها هو بأن : يستقيل البشير ويدعو الى انتخابات نزيهة . هذا هو الحل ولا حل غيره والا لما يثور الشعب سوف يقوم بعمل نفس الشئ للبشير نفسه مثل ما حصل للقذافى .

  4. يا كاتب الموضوع انت قلت الجزاء من جنس العمل / يعني تقصد انو الحكومة تقبض الناس ديل و يكبو ليهم شطة في أدبارهم و من قدام؟؟؟؟؟

  5. اوﻻ والله انا أدين بشده كل هذا السلوك المشين ابتداء .. ولكن عليك الله اسع ده كلام تقولو .. والله انا قريت العنوان وقادنى الفضول للتعرف على ماهى هذه الجريمه .. ؟؟ فإذا بى والله اصاب بخيبة امل كبيره .. ! ياسيد قريمان هذا النظام واجهزته الرسميه تمارس نفس الممارسات القميئه وابشع من ذلك بكثير وكلها جرائم موثقه والعالم كله على علم بها ..!! وانت اﻵن تشكو لشخص هو نفسه متهم بممارسه تلك اﻻفعال التى تاباها النفس السويه .. فهل فاقد الشئ يعطيه ؟؟ يارجل اتق الله .. .

  6. أخي الطيّب:أتعرف أبو التيتي! هو صدى الصوت
    لن تسمع شيئا سوى صدى صوتك المرتد من حائط القصر
    هذا النوع من الإنحطاط هو هدف الكيزان المخطّط له
    لخلق فوضى أخلاقية وموا ضيع تشغل الناس عن مآسيها
    أخي قريمان: الحالة مؤسفة ومقرفة للكل عدا الشير وتبّعه
    لكن مخاطبتك للرئيس الفشنك (تكبّر راسو) خالي المخ

  7. هذا الحدث وتصويره جد خطير. ولكن هل المهم هنا سمعة السودان أم كرامة الإنسان؟ وهل تعتقد أن إقتباس كلام الفاروق سيفيد معهم؟ أتريد أن تبيع الماء في حارة السقائين؟

  8. فعلا شاهدتة والخرطوش الاخضر كمان وكان مقززا لم تظهر وجوة المنفذين لهذة العملية القذرة وتم شحنة ف سيارة الي اين الله اعلم ولا استبعد اغراقة علية ب التبليغ عن نفسة وعنهم

  9. باسم الشعب السوداني ندين و نستنكر هذا العمل الاجرامي و اللاخلاقي في مقطع الفيديو الذي يظهر مدي الانحلال الاخلاقي و المجتمعي. انه السقوط المريع و التردي الاخلاقي الذي ابتلينا به و كيف لا فقد وُلينا باسوانا و هذا غيض من فيص. لمن يرجو خيرا في المشير فقد بات مثل خيال الماتة و بالسوداني كده لا بيهش و لا بنش و جل همه في رحلات السفر و المشاركة في الموتمرات المضروبة. اما من امسكهم مرافق و مفاصل الدولة فاصبحو في عجلة من امرهم لاكل المال السحت و لا يسعنا الا ان نقول “انا لله و انا اليه راجعون”

  10. لا حول ولا قوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم اللهم عليك بهم انهم لا يعجزونك

  11. قال تعالي ولكم في القصاص حياة صدق الللع العظيم ما قام به البعض علي ما ذكرت ان بعتبرة عمل طيب رغم صورتة لانهم بهذه العملية لا يتكرر عليهم أي لص نهائيا ولو تساهلوا لتكرر عليهم يجب الغلظة علي الحرامية والضرب بيد من حديد ان لو وجدت هؤلاء الشباب لحفزتم وشددت من أزرهم لانم اخوات اخوات ورجال حارة .

  12. ماأغترفه هؤلاء المجرمين لايساوي 1% مما اغترفه هذا الشخص المسكين الذي زلت به قدمه في المكان غير المناسب بحثا عن لقمة ليسد بها رمقه . ويجب كشفهم وتقديمهم للمحاكمة حتى يكونوا عظة لغيرهم . الا يعلم هؤلاء الارازلة بأن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان قد عطل حد السرقة في عام الرمادة ذلك العام الذي اصيب فيه المسلمين بالقحط والشدة
    فإذا الشعوب اصيبت في أخلاقها ** فأقم عليهم مأتما وعويلا

  13. سلام وتحايا
    اولا ادرى مىي التعاطف من البعض مع هذا اللص الذي اقض مضاجع الامنين والمساكنين, وهذا التعاطف يعطيك انطباع ان المتعاطف اما قريب هذا اللص او يشترك معه فى الغنيمة, لان المتعاطف يلوم الضحايا ويامرهم بالسماح لهذا اللص بان يدخل بيوتهم بكل امان ويخرج كما دخل بغنيمته..الهذا الحد انتم للحق كارهون؟؟والا الموضوع دا بشبهني ويمكن مننا؟؟

  14. المقال على صغر حجمه يعج بالأخطاء اللغوية:

    مجموع السودانيين __الصحيح جميع

    آلا يكررون فعلتهم ___ الصحيح يكرروا

    إدانة هذه الجريمة و محاكمة مرتكبيه___ .. الصحيح مرتكبيها

    القبض على مرتكبين هذا الجريمة ____ الصحيح مرتكبي

    هذا بجانب الضعف الواضح في الصياغة

    فكما إستنكر الكاتب تدني أخلاق من قاموا بهذا الجرم… نستنكر هذا التدني في مستوي اللغة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..