برادلي :مصر تخطت الحاجز النفسي امام البرازيل ودافعها اكبر للفوز على نيوزيلندا

© رويترز

قال الامريكي بوب برادلي مدرب منتخب مصر الاول لكرة القدم إن المنتخب الاولمبي نجح في تخطي مرحلة الضغط النفسي والعصبي الناجم عن خوضه اولى مبارياته بدورة لندن الاولمبية امام البرازيل وذلك رغم هزيمته 3-2.

وخسر منتخب مصر بثلاثة اهداف لهدفين امام البرازيل يوم الخميس في الجولة الاولى بالمجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم للرجال بالاولمبياد.

وتقدمت البرازيل بثلاثة أهداف متتالية قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء عبر رفائيل وليوناردو دامياو ونيمار قبل ان تنتفض مصر في الشوط الثاني ويسجل محمد أبو تريكة – وهو واحد من ثلاثة لاعبين فوق 23 عاما في التشكيلة المصرية – الهدف الأول في الدقيقة 51 ويقلص البديل محمد صلاح الفارق الى هدف واحد عندما احرز الهدف الثاني لمصر قبل 15 دقيقة على النهاية.

واضاف برادلي في اتصال هاتفي مع رويترز اثناء وجوده في لندن “شباك المنتخب تلقت ثلاثة اهداف في الشوط الاول بسبب الضغط النفسي والرهبة من اسم البرازيل لكن الجهاز الفني بقيادة (هاني) رمزي نجح في تدارك الامر واعادة التوازن النفسي للاعبين في مرحلة ما بين الشوطين.”

وتابع “رمزي تجاوب بشكل سريع ونجح في توجيه لاعبيه وسد الثغرات الدفاعية التي تسببت في الاهداف الثلاثة وتصرف بذكاء عندما نصح لاعبيه بالهدوء واستعادة التركيز والتخلص من الرهبة.”

وسافر برادلي الى لندن على نفقته الشخصية لمتابعة مباريات المنتخب الاولمبي بدورة لندن من اجل الوقوف على مستويات لاعبي المنتخب الاولمبي المنضمين للمنتخب الاول وايضا اكتشاف المزيد من العناصر لضمها الى المنتخب الاول في المرحلة القادمة.

ويضم منتخب مصر الاول خمسة عناصر في تشكيلته الاساسية تنتمي للمنتخب الاولمبي وعلى رأسهم المهاجم محمد صلاح والمدافع احمد حجازي وزميله علي فتحي ولاعب الوسط محمد النني الى جانب احمد الشناوي حارس المرمى.

واكد برادلي ان رمزي كان موفقا عندما دفع بالثلاثي الكبير محمد ابو تريكة واحمد فتحي وعماد متعب في لقاء البرازيل مؤكدا ان خبراتهم كان لها دور مهم لاعادة توازن الفريق في الشوط الثاني.

واضاف “المدافع (احمد) فتحي كان من ابرز اللاعبين وتعامل مع المباراة بجدية منذ الوهلة الاولى وهو امر يتميز به حتى في التدريبات ..كما كان (عماد) متعب متحركا لكن الفرص الهجومية كانت قليلة ولذا فلم تتح له الفرصة للتهديف.”

واكد برادلي انه يعتقد ان خبرة أبو تريكة وهدوءه وثقته كانت من العوامل المهمة لاعادة سيطرة المنتخب المصري على الشوط الثاني امام البرازيل مشيدا في الوقت ذاته بالمهاجم صلاح.

وتابع “لا ننسى ان نزول صلاح كان نقطة التحول الهجومي لمصر وهو لاعب اراه مهما للغاية في اي تشكيلة للمنتخب الاولمبي او المنتخب الاول.”

وحول رؤيته لفرص مصر امام نيوزيلندا في اللقاء الذي سيجمعهما غدا الاحد اكد برادلي ان منتخب مصر بات يمتلك حافزا معنويا مهما بادائه الجيد امام البرازيل سيساعده على التغلب على نيوزيلندا.

واضاف “على المنتخب (المصري) ان يتمسك بالفوز وان يسعى لاحراز اكثر من هدف لان فارق الاهداف سيكون له دور في حسم المتأهلين للدور الثاني.”

وتابع “الفوز هام على نيوزيلندا وسيساهم كثيرا في الاقتراب من التأهل مع الوضع في الاعتبار ان منتخب روسيا البيضاء يعد منافسا عنيدا على التأهل وقد شاهدت مباراته امام نيوزيلندا.”

وفازت روسيا البيضاء على نيوزيلندا 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة ايضا.

ويلتقي منتخب مصر غدا مع نيوزيلندا في الجولة الثانية للدور الاول.

ونفى برادلي ما تردد في بعض وسائل الاعلام المحلية عن تعرضه لهتافات غير لائقة من بعض المصريين لدى وصوله الى لندن بسبب خروج المنتخب المصري من تصفيات افريقيا قائلا “انا مندهش مما يكتب في بعض الصحف والمواقع الالكترونية في مصر..لقد ابلغوني بهذا الامر وهو ما لم يحدث اطلاقا.”

واضاف “على عكس ما يتردد فانني كلما ذهبت الى اي مكان في لندن يوجد به مصريون او عرب اجد انهم يستقبلونني بحفاوة ويطالبونني بتأهل الفراعنة (منتخب مصر) لكأس العالم.”

واشار برادلي الى انه سيعود من لندن الى القاهرة في الرابع من اغسطس المقبل ليبدأ على الفور في التنسيق مع مسؤولي اتحاد الكرة لوضع تصور لارتباطات المنتخب الاول في المرحلة المقبلة.

واضاف “امامنا مباراة ودية مع منتخب عمان ويهمنا ان تأتي بثمار جديدة مع تجربة كل العناصر للاطمئنان عليها.”

ومن المقرر ان يتوجه منتخب مصر الى عمان يوم 13 اغسطس ليؤدي مباراة ودية يوم 15 من الشهر ذاته قبل العودة للقاهرة في اليوم التالي.

واشار برادلي الى انه ينتظر انتخاب مجلس ادارة جديدا للاتحاد المصري ليعرض عليه تصوره للمباريات الودية التي يرغب في خوضها خلال الاشهر الاربعة القادمة.

وقال “اسعى لخوض مباراتين في سبتمبر ومباراة في نوفمبر واخرى خلال شهر ديسمبر.”

وتجري الانتخابات يوم 30 اغسطس اب لاختيار مجلس ادارة للسنوات الاربع المقبلة حتى عام 2016.

وتابع “المرحلة القادمة مهمة في عمر منتخب مصر لان عملا كبيرا ينتظرنا من اجل استكمال بناء هيكل المنتخب من اجل الوصول لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.”

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السابعة في تصفيات كأس العالم برصيد ست نقاط من فوزين على غينيا وموزامبيق قبل ان يلتقي في مارس اذار المقبل مع زيمبابوي بالقاهرة في الجولة الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى