1500و2500 دولار سعر المتر بالرياض والطائف..استقرار أسعار الأراضي بالفيحاء والمنشية شرق والشقلة وبعض مناطق شرق النيل..تراجع ايجارات الشقق بامتداد ناصر والرياض

تفيد متابعات (الرأي العام) بحدوث تراجع كبير في ايجارات الشقق بمناطق امتداد ناصر والرياض، وعزا الجعلي محجوب أحمد – صاحب وكالة عقارية – هذا التراجع لضعف الاقبال على ايجار الشقق الأمر الذي ادى الى تراجع أسعارها من (1500) جنيه الى (1200) جنيه بينما بلغت الشقق المفروشة (1000) دولار، واضاف: أسعار الأراضي في امتداد ناصر والرياض وما جاورها ظلت مستقرة لفترة، بالرغم من ندرة العرض، حيث بلغ سعر المتر بالرياض (2.500) دولار، والطائف (1.500) دولار، وشقق التمليك بنحو (100) ألف دولار.
أشار الجعلي الى تزايد الاقبال والرغبة على منطقة شرق النيل مبيناً ان سعر قطعة الارض (500) متر مربع بمنطقة الفيحاء على الشارع الرئيسي بلغ (160) ألف جنيه بينما بلغت قطعة الأرض في حي الهدى المنشية شرق، كما يحلو لأهلها ان يسمونها (200) ألف جنيه، بينما ظلت القطعة مساحة (600) متر مربع بمنطقة الشقلة الحاج يوسف في حدود (50) ألف جنيه، وبمدينة الشهيد محمد طه بشرق النيل (40) ألف جنيه للمنزل سكن فئوي، واضاف: قطعة الأرض بالوادي الاخضر بلغت (25) ألف جنيه، وعد بابكر في حدود (20 – 30) ألف جنيه حسب الموقع. بالرغم من انها حيازات ولم يطلها التخطيط وتنظيم القرى حتى الآن، مؤكداً محافظة الأراضي بشرق النيل على أسعارها بالرغم من تأثير مناطق كثيرة بخريف هذا العام.

الخرطوم: بابكر الحسن

الرأي العام

تعليق واحد

  1. أسعار الاراضي بالسودان به فحش واضح لا يتناسب بأي حال من الاحوال مع المستوى الاقتصادي للبلد. فسعر قطعة ارض بمساحة 400 متر فقط بحي الرياض مثلا لا تقل عن مليون دولار امريكي (اكثر من مليارين و خمسمائة مليون جنيه)! "وهذه قطعة ارض فارغة!" مثل هذا المبلغ يمكنك من شراء فلة في حي راقي في دول العالم الاول. ان تدفع مبلغ لقاء البناء امر مقبول و لكن دفع مبالغ خرافية لقاء تراب فانه غير منطقي. اعتقد ان واحد من الاسباب (وسط اسباب خرى) لخرافية الاسعار هو ثقافتنا كسوانيين و تبعيتنا للسماسرة. فالكل يتسابق للسكن فيما يعرفه السماسرة على انه مكان راق. مثلا اراضي شرق النيل لا تبعد اكثر من دقائق من وسط المدينة (عبر كبري المنشية) ولكن شتان بين اسعارها و اسعار الاراضي غرب الكبري. اعتقد انه على الناس التخلي عن التفكير التقليدي, و السكن في المنطقة التي توفر لهم احتياجاتهم دون الالتفات للبريستيج الوهمي, وعندها فقط سيضطر السماسرة لمقاربة الاسعار و جعلها اكثر معقولية. من المفترض ان يكون للدولة ايضا دور في التحكم باسعار الاراضي بحيث يكون هنالك حدود عليا معقولة للاسعار في كل منطقة.

  2. مونتى رغلو
    تقصد شنو
    هل 25000 جنيه في الوادي الاخضر كثىيرة؟؟؟؟؟؟
    ليه؟؟؟؟
    هل انت اشترت هناك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى