فضائح حكومة ولاية النيل الأبيض !!..طرد العجزة من دار الرعاية بكوستي

موسى محمد الخوجلي

المأوى قديم وآيل للسقوط ومع ذلك تم إخلاؤه من سكانه وهم مجموعة من العجزة والمسنين بحجة سياسية وهي أن فيهم جنوبيين وكأن الحُجة السياسية لم تكن كافية فأردفوها بـأخرى بيئية بحجة أن سكان الدار بهم أمراض مُعدية ومع أن كوستي وبوضعها البيئ الحالي تعتبر بشهادة سكانها من أسوأ المدن بيئياً وتتراكم الأوساخ في كل شوارع المدينة بلا إستثناء ..
الإسم الموجود على واجهة الدار ( مركز النور أبو قمزة للأطفال فاقدي الرعاية والمسنين ) والنور أبو قمزة من رجال البر والخير بمدينة كوستى ..

العار لكل من حمل وزر طرد هؤلاء المساكين والذين لم يجدوا مكاناً يأويهم غير الجامع الكبير بالمدينة ..

وصمة عار وفشل آخر يُحسب على حكومة الولاية التي ظلت تتلبس الفشل طوال فترة توليها الحكم بالولاية ..

الدستوريون والضرب بالعصي

وقعت مشادة كلامية حادة كادت أن تتحول لضرب بالعصي داخل أحد مكاتب الدستوريين بأمانة حكومة النيل الأبيض بين معتمد رئاسة ينتمي لحزب الأمة جناح مسار ومستشار الوالي للعلاقات العامة ينتمي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وذلك بسبب تحريك كرسي من مكتب أحدهما لمكتب الآخر وأكد لـ «الوطن» شهود عيان أن أحد الدستوريين رفع العصا، وكادت أن تصيب زميله الدستوري في رأسه لو لا تدخل العقلاء من الحضور وتمكن أحدهم من أخذها من الدستوري وأشار شهود العيان للسب والإساءات بين الطرفين مؤكدين أن هذه الحادثة لا ترقى لمستوى مسئولين وهي الأولى من نوعها، وطالب الوالي إعفاءهما من مواقعهم خاصة أنهما أكدا بتصرفهما غير المسئول أنهما لا يرتقيان لمستوى المسئولية، هذا وأكدت مصادر لـ «الوطن» استدعاء الوالي لهما بمكتبه يتوقع أن يصدر قرارات صارمة في حقهما.( جريدة الوطن )

لأهلنا بالأعوج قضية ووراء القتلة بحول الله حتى القبض عليهم

رفضت السلطات الاتحاية والولائية إقامة الإفطار الجماعي والتأبين لشهداء مصنع السكر بقرية الأعوج بحجة أن هذا عمل سياسي.. واتضح لنا من أولياء الدم بأن الحكومة حتى اللحظة رفضت فتح بلاغات حول الحادث المشئوم.

تعليق واحد

  1. رفع العصي ورفع الأصوات بالسب والشتم بأقبح الألفاظ هو منهج هذه الحكومة ومنسوبيها، فإذا كان قادتهم يتلفظون بمثل بألفاظ على شاكلة لحس الكوع وفلان وعلان تحت جزمتي، وكبيرهم يدمغ الشعب كله بشذاذ الآفاق فلا غرابة أن يرفع الدستوريون في النيل الأبيض العصي في وجه بعضهم البعض، و كان الاجدر بهم رفع السيوف والحراب لأنه كلما بعدت المسافة عن العاصمة تنوعت الأسلحة المرفوعة من قبل الدستوريين حتى تصل الأسلحة النارية في المناطق البعيدة مثل دارفور والشمالية.

  2. الفساد في ولاية النيل النيل الأبيض رهيب و يحتاج لملف كامل :

    1. من مفساد الولاية هو تدخل المسئوليين الكبار (خاصة وزراء الزراعة) في أحكام قضائية حيث قام وزير الزراعة السابق بنزع قطعة أرض متنازع عليها ومنحها للطرف الموالي له أو الذي يعتقد أنه له شعبية.. بعد كان الحكم القضائي النهائي للطرف الآخر الضعيف أو غير الوالي.

    2. ومن مظاهر فساد حكومة ولاية النيل الأبيض الكثيرة هي نزع أراضي تابعة لمشروع أم جر الزراعي ومنحها لأشخاص معينين !!!

    3. وقد خلق فساد حكومة النيل الأبيض وخاصة المتعلق بالأراضي الزراعية مشاكل وغبن شديد بين الأهالي وعداءات بين أناس هم أهل في الأساس نتيجة الاحساس بالظلم الذي ينتاب الطرف المظلوم الذي ينزع منه ارضه بقرارات ادارية لصالح الخصم وفي تدي سافر للأحكام القضائية.

    4. تعتبر قرية (الكريدة) في النيل الأبيض التى تقع جزيرة أم جر وغرب الكوة, نموذح حي لفساد ولاية النيل الأبيض ووزراء الزراعة .. وربما سنكتب عن الهذا الموضوع مقالا وتقريراً كاملاً…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..