أخبار السودان

وزير داخلية ليبيا: لن أقتل من أجل قبر.. “هؤلاء الناس قوة كبيرة من حيث العدد والعتاد في ليبيا.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
حذر وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العالي من وجود “مجموعات كبيرة” من المتطرفين المسلحين في ليبيا، مؤكدا أنه لا يريد الدخول في “معركة خاسرة” معهم إثر تدمير العديد من أضرحة الأولياء.

وقال عبد العالي للصحافيين: “هؤلاء الناس قوة كبيرة من حيث العدد والعتاد في ليبيا. أنا لا أدخل في معركة خاسرة وأقتل الناس من أجل قبر”.

وتابع: “إذا تعاملنا معهم بحل أمني سنتوجه إلى السلاح مع هذه التشكيلات، وهؤلاء الناس يمتلكون الأسلحة وهم مجموعات كبيرة لا يجب أن نغمض أعيننا عن هذا”.

وكان متشددون دمروا السبت ضريح الشعاب الدهماني في طرابلس وانتهكوا حرمة القبر. كما قام آخرون بتفجير ضريح آخر للعالم الصوفي الشيخ عبد السلام الأسمر، الذي عاش في القرن التاسع عشر، في زليتن على بعد 160 كلم شرق العاصمة.

وكان الوزير استقال الأحد احتجاجا على انتقادات المؤتمر الوطني العام، أعلى سلطة سياسية في البلاد، الذي اتهم قوات الأمن بالتراخي إثر تصاعد أعمال العنف، قبل أن يعلن الثلاثاء العودة عن استقالته لأسباب أمنية.

وأدى تدمير أضرحة الأولياء إلى زيادة الضغوط على السلطة الليبية الجديدة التي حملت عبد العالي المسؤولية.

تعليق واحد

  1. والله الناس ديل على حق لاكن ماعنهم حكمه النبى صلى الله عليه وسلم كسر الاصنام بعد ماتمكن واصبح القوه الكبرى بمعنى مفروض يقنعوا الحكومه بانوا الاشياء دى باطلة ومعتقدات خاطئةولا تفيد الامه الاسلامية بشى

  2. حليل ايام العقيد اصبحت ليبيا افغانستان افريقيا ومرتع للارهابيين ، لماذا لا تطلب مساعدة الناتو ايها الوزير الضعيف حتى لا تصبح ليبيا مهدد لامن المنطقة وجيرانها اما كفاكم ما يحدث في مالي ؟

  3. قال الناس ديل على حق والله ديل الحق خلوه ومشوا للباطل البعيد ديل ياخى مافى حل الا الصوفية ديل يشيلوا سلاحم ويمسحوهم من ظهر الارض لابد منذلك

  4. مش قلتو ثورة وما عجببتكم العيشة الهناء الكنتو عايشين فيها !!
    اها اشربو .. حتبقو زى مالى وتانى لو لقيتو ربع الكنت لاقينو زمان تعالو اضحكو على
    يا طير .
    هو فى زمتك كان ما اوانطة شعب كان بيقول نزرع المكرونة يعمل ثورة !!
    الله خلقنا ما سمعنا بى معارض فى ليبيا ولا بره ليبيا
    مستقبلكم مخدرات وسلاح وموت بسسسس
    وبترولكم ينهبو ناس الناتو ويقسمو لناس مجلس العار بتاعكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..