أخبار السودان

عكاشة مستنكراً: ألم يقل المرشد إن الديموقراطية قبقاب أذهب به إلى الحمام؟!

أكدت الكاتبة الصحافية فاطمة ناعوت ان مظاهرات 24 الجاري لن يكن لها اي علاقة بالرئيس محمد مرسي ولم تكن لاسقاطه، مستكملة ان المظاهرات كانت لها علاقة مباشرة بجماعة الاخوان المسلمين وان الاتجاه لقصر الاتحادية كان لغرض سماع الرئيس لهم، مبررة ذلك بالقول: عندما علمنا باندساس البعض في المظاهرة طالبنا بسحبهم لأنهم كانوا يهتفون ضد الرئيس مرسي وهذا ما نرفضه.

واضافت ناعوت، خلال مقابلة في برنامج «مصر الجديدة» على فضائية «الحياة 2» قائلة: ان المعارضة اليسارية قررت الخروج من المكاتب والغرف المكيفة الى الشارع، لتوصيل رسالتها الى الحكومة القائمة.

وفتحت ناعوت النار على جماعة الاخوان قائلة: الاخوان المسلمين يقومون بتسريب هواجس بحس الحقائق، ويخدعون الناس بها، ومن ضمنها تكفير الاشخاص الذين يهاجمون الجماعة، وان معارضيهم فلول، فضلا عن خداع الشعب بالمشاركة في ثورة يناير، وان لديهم شهداء في تلك الثورة.

من جانبه، قال احمد ابو بركة القيادي في حزب الحرية والعدالة ان الشعب كان واعيا بالغرض الرئيسي من مظاهرات 24 الجاري، والذي تمثل في الانقلاب على الرئيس، مضيفا: لذلك اقول لناعوت لا تقولي ان من المظاهرة لم تكن ضد د.مرسي.

واستكمل ابو بركة: كيف نقول ان «الاخوان» لم تشارك في ثورة يناير؟ مستطردا الرئيس محمد مرسي تم اعتقاله اثناء الثورة لأنه كان من المشاركين فيها.

وهاجم ابو بركة الكاتبة الصحافية فاطمة ناعوت قائلا: يبدو انكم تتبعون امامكم توفيق عكاشة في اطلاق الشائعات ضد الاخوان المسلمين. وبشأن الانتقادات الموجهة حول قضية اخونة الدولة، قال ابو بركة: هناك من يريد تخويف الشعب من جماعة الاخوان المسلمين، فهو تعبير ارهابي ضد الشعب، فأنا عندما انظر الى التشكيل الحكومي لا اجد ما يجعل البعض يقول فظاعة اخونة الدولة.

من جهته قال صاحب قناة «الفراعين» توفيق عكاشة انه سيظل معارضا للاخوان حتى ولو سجن 1000 عام، واضاف ان ثورة 25 يناير قامت للمطالبة بالديموقراطية، واعتبر انه من غير المنطقي ان نتحول من دولة الحزب الوطني الى دولة الاخوان المسلمين.

واضاف، في اتصال هاتفي مع الاعلامي معتز الدمرداش في برنامج «مصر الجديدة»: سأمثل امام محكمة جنوب القاهرة في الاول من سبتمبر، فيما دعا انصاره للاحتشاد في هذا اليوم قائلا: ليعرف الاخوان حجم مؤيديه.

من جانب آخر، نفى عكاشة ان يكون هو الداعي لمظاهرات 24 اغسطس مثلما ردد البعض، وقال انه لو كان موجودا لتواجد الملايين فيها.

ووجه عكاشة سؤالا لاحمد ابو بركة القيادي في حزب الحرية والعدالة الذي كان متواجدا في الستوديو مع ابو العز الحريري والكاتبة فاطمة ناعوت قائلا: ألم يقل المرشد ان الديموقراطية مثل القبقاب اذهب به الى الحمام؟ فيما نفى ابو بركة ان يكون المرشد قد قال هذا الكلام.

الانباء

تعليق واحد

  1. جماعة الاخوان المتاسلمين جماعة الكذب والنفاق والالتفاف والتلاعب بلالفاظ يتخذون الدين مطية للوصول لمصالحهم الدنئة وركوب الجماهير المقيبة فكريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..