ارشيف- أخبار السودان

كودي رئيس الحركة الشعبية جناح حزب البشير : سنقدم ورقة تحمل حلولا جذرية لقضية أبناء النوبة بأديس ابابا

كتب مركز حزب البشير الصحفي
أديس ابابا: smc

كشف حزب الحركة الشعبية تيار السلام عن تقديم ورقة سيتم طرحها خلال اليومين القادمين على طاولة المفاوضات بأديس ابابا، مؤكداً تضامنه مع الدولة عبر خندق واحد وفقاً للثوابت الوطنية التي أقرتها الشراكة السياسية والتوافق على حلحلة قضية منطقة جبال النوبة.
وأعلن الفريق دانيال كودي رئيس الحزب في تصريح لـ(smc) عن رؤية حزبه الواضحة تجاه قطاع الشمال وأجندته مبيناً أنهم سيدحضون دعاويه وتعريته أمام المجتمع الدولي واللجنة الثلاثية، مشيراً إلى أن المكون النوبي هو العنصر الشمالي الذي يمثل مجتمعات المنطقة بالجيش الشعبي بجانب مخالفة قضيته لأيدولوجية قطاع الشمال.
وأبان كودي أن الورقة المشار إليها تمثل حلول جذرية لقضية المنطقة ولأبناء النوبة، مشيراً إلى موقفهم الثابت تجاه المتمردين ياسر عرمان ووليد حامد ووصفهم بالمتكسبون بقضايا شعب جبال النوبة مؤكداً أنهم سيجلسون مع العناصر النوبية فقط بالقطاع لتناول القضية.

تعليق واحد

  1. اللهم لا اعتراض على قدرك وقضاءك فالمعتوه يبقى معتوها حتى لو وضعنا في رأسه عقلا جديدا ولكن أن يكون بهذا الشكل فهذه قمة المعضلة فكيف يا مطية تريد حل لقضايا جبال النوبة,ومثلك يا مطية مشاع يحق للجميع امتطاءها. أنا لم أكن ضد أي معارض شريف ولكنني كنت ولا أزال ضد أي معارض إنتهازي ووصولي ، هدفه من المعارضة هو تحقيق أهداف شخصية,كأمثال دانيال كودي وغيرهم كثيرون ، وجميعهم تسلم مناصب رفيعة وتخلوا عن النوبة,الثورة والكرامة,أصبحوا موالين للنظام, للأسف لعبتك سخيفة,ولله في خلقه شؤون.

  2. بقض الننظر عما تحمله من افكار,فقط نستفسر عن موقعكم من القرار الأممي الملزم للثلاث أطراف المسماة (السودانين وقطاع الشمال الذي كنت حاد روامزه المعتقة) بوصفكم منطلق من مصلحة المفاضات لا اقول كما يقول النظام اهل المصلحة لأن المصلحة في هذا الخصوص تهم حتى الخال الرئاسي ولكن السؤال المحرج ماذا أنتم فاعلون لو رفض الطرف الآخر من أبناء المنطقتين الجلوس معكم بافتراض هناك من النيل الأزرق من يحمل ذات التوجه؟ حيث لا موقع لكم نافذ كيما تضغطوا به على حمل السلف على قبول التفاوض معكم؟ فإذا إفترضنا وافقواللتفاوض معكمثم استدركوا لسب وجيه اذما إتفقتم على امر لا يعجب الوفد من الذي يضمن لكما تطبيقه علما بأنكم لكم سابق تجربة معهما!

    وجعي على اهلي في الكراكير لا يجد المرء ما يصف حالهم به إلا بالمستجير من هذا بذاك

  3. واللة يا دانيال انت العاقل الحرب غير ضرر اهلنا ما منها فائدة القاتل والمقتول نوباوي بلا ثورة بلا وهم معاكم

  4. مؤكداً أنهم سيجلسون مع العناصر النوبية فقط بالقطاع لتناول القضية. طيب امشي ليهم يا ود كودي وشوف بتلقى البيقعد معك؟يا تاجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..