أخبار السودان

تعليق إضراب أطقم الضيافة بـ «مصر للطيران» لحين الاجتماع مع إمبابي خلال يومين

سادت حالة من الارتباك في مبنى للركاب بمطار القاهرة الدولي أمس بسبب اضراب نظمه المضيفون الجويون بشركة مصر للطيران.

كما تصاعدت مطالب أطقم الضيافة الجوية لرحلات شركة مصر للطيران الى الدعوة الى إقالة رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الكابتن حسام كمال بعد اشتباكات وقعت أمس بين المضيفين وعدد من الركاب أدى الى سقوط عدد من الإصابات بين الطرفين أمام مقر ادارة الضيافة الجوية بمطار القاهرة.

وأكد المتحدث باسم المضيفين الجويين تامر السيوفي في تصريحات للصحافيين ان مطالبهم حقوقية وليس لها أي علاقة بالزيادة المالية، مشيرا الى أن تعنت المسؤولين في الرد عليهم وتجاهلهم هو السبب الرئيسي في الوصول الى تنظيم اعتصام خاصة ان مطالبهم يعلمها الجميع.

وقال السيوفي ان الاعتصام من أجل المطالبة بتطبيق لائحة الضيافة لعام 96 وإعداد أفراد الأطقم التي تقدم الخدمات للركاب على الطائرات وصرف الحوافز المتأخرة لهم لدى الشركة اضافة الى المطالبة بتحويل الادارة الى قطاع مستقل.

وأكد أنهم مستمرون في الاحتجاج حتى يتم تنفيذ مطالبهم التي وصفوها بأنها حقوق كان يجب الحصول عليها منذ فترة وأنهم يشعرون بحالة من اليأس بعد تقدم النقابة العامة للضيافة الجوية ورابطة الضيافة بورقة مطالب موحدة لوزارة الطيران وشركة الخطوط الجوية أكثر من مرة دون أن يلتفت اليها أحد ما اضطرهم للاحتجاج والتوقف عن العمل.

وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولي انه في حال استمرار اعتصام أطقم الضيافة الجوية وعدم توجه الأطقم الى الطائرات فانه لن يسمح للركاب بالدخول الى صالة السفر لمنع التكدس لحين انتهاء الأزمة الحالية.

الانباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..