أخبار السودان

شرطيون تونسيون متهمون بالاغتصاب

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
اعتقلت السلطات التونسية ثلاثة شرطيين اتهمتهم فتاة باغتصابها داخل سيارتها في ساعة متأخرة من الليل، حسبما أفادت وزارة الداخلية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقالت الوزارة إن فتاة كانت رفقة صديقها، أبلغت أمن مدينة قرطاج التي يوجد فيها القصر الرئاسي، بـ”تعرضها في ساعة متأخرة من الليل وعندما كانت على متن سيارتها إلى الاغتصاب بالقوة فيما تعرض صديقها إلى الابتزاز، وذلك من قبل أعوان أمن تابعين لمنطقة الأمن الوطني بحدائق قرطاج” وسط العاصمة.

وأوضحت أنه “تم على الفور إيقاف 3 شرطيين مشتبه بهم وإحالتهم إلى إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني (وسط العاصمة) للبحث في ملابسات هذه القضية” مشيرة إلى أن “الأبحاث لا تزال جارية”.

وفي يوليو الماضي، قالت المترجمة والمدونة رأفة العيادي أن شرطة المنطقة ذاتها (حدائق قرطاج) اعتقلتها في ساعة متأخرة من الليل عندما كانت عائدة إلى منزلها في سيارة أجرة.

وأضافت أن الشرطة “اعتدت عليها بالعنف اللفظي ووصفتها بأبشع النعوت وانتقدت طريقة لباسها وقيدتها بالأغلال وأجبرتها على التوقيع على محضر دون السماح لها بقراءته” قبل إطلاق سراحها.

وقالت المترجمة إنها قررت مع فتيات تعرضن لتجاوزات مماثلة من قبل الشرطة رفع ملف هذا الشأن إلى المجلس الوطني التأسيسي الذي يعكف على صياغة دستور جديد للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..