الأخوان “هزازي” يحرمان الأهلي من اعتلاء الصدارة ..ويقودان الاتحاد لحسم دربي جدة بالدوري السعودي

كووورة ? محمد جبريل

ساهم الأخوان إبراهيم ونايف هزازي في حرمان فريق الأهلي من اعتلاء الصدارة بعدما قادا الإتحاد للفوز بهدف نظيف في دربي جدة الذي أقيم على ملعب الأمير عبد الله بن فيصل ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين.

وتجمد رصيد قلعة الكؤوس عند 58 نقطة ليظل في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الشباب صاحب المركز الأول، فيما رفع “الاتي” رصيده إلى 35 نقطة ليظل في المركز السادس.

جاء هدف المباراة الوحيد من صنع اللاعب إبراهيم هزازاي فيما تكفل شقيق نايف بإحرازه في الدقيقة 34.

ولم ينجح الأهلي في استغلال تعثر الشباب المتصدر أمام فريق الاتفاق بعدما انتهت مباراة الفريقين بالتعادل السلبي، ليفرط الأهلي في فرصة اعتلاء الصدارة.

وتتبقى جولتين فقط على نهاية الدوري، حيث سيلاقي الأهلي فريقي الرائد ثم الشباب في الجولة الأخيرة، فيما يلتقي الشباب فريق الأنصار قبل أن يواجه الأهلي في الجولة الأخيرة.

بدأ مدرب الأهلي بتشكيلة هجومية مكونة من الثنائي فيكتور سيموس وعماد الحوسني في الهجوم، أمام لاعبي الوسط كماتشو وبالومينو ومعتز الموسى وتيسير الجاسم، فيما شارك الرباعي عقيل الصحبي ومنصور الحربي وكامل فلاتة وكامل الموسى في خط الدفاع. ودافع عن المرمى ياسر المسيلم.

وقرر الأسباني كانيدا الدفع بتشكيلة متوازنة حيث أشرك نايف هزازي في مركز رأس الحربة الصريح، ومن خلفه قائد الفريق وصانع ألعابه محمد نور، ودفع بالرباعي حسني عبد ربه وسعود كريري ومحمد بو سبعان وإبراهيم هزازي في خط الوسط، فيما شارك كل من رضا تكر وحمد المنتشري وأسامة المولد، ومشعل السعيد في خط الدفاع أمام الحارس المخضرم مبروك زايد.

تفوق الأهلي في بداية المباراة، واعتمد على صانع ألعابه تيسير الجاسم الذي زود المهاجم العماني عماد الحوسني بالعديد من الكرات التي كاد إحداها أن يسفر عن تقدم أصحاب الأرض إلا أن تسديدة الحوسني مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الاتحاد مبروك زايد.

استمر الفريق الأخضر في شن هجماته السريعة، وانطلق فيكتور سيموس كالسهم في الجبهة اليسرى وأرسل عرضية في غاية الخطورة أخرجها المدافع الدولي أسامة المولد ليمنع الكرة من الوصول إلى عماد الحوسني.

حاول “الاتي” مجاراة الأهلي في هجومه، ونجح في ذلك عن طريق شن هجمات مرتدة سريعة، وألغى حكم المباراة هدفا للاتحاد أحرزه اللاعب ابراهيم هزازي بداعي ارتكاب الأخير خطأ ضد أحد مدافعي الفريق الأهلاوي.

وبمرور الوقت، اتضح الاندفاع الهجومي الكبير لأهلي جدة على حساب التأمين الدفاعي، وفطن لاعبو الاتحاد لهذه الثغرة، واستغلوا المساحات الكبيرة في الجبهة اليسرى للأهلي التي تحدث بسبب انطلاقات سيموس، وتوغل إبراهيم هزازي في أحد الهجمات المرتدة وأرسل عرضية متقنة حولها شقيقه نايف هزازي إلى شباك الحارس ياسر المسيلم قبل 11 دقيقة من نهاية الشوط الأول.

اضطر المدرب جاروليم لإجراء تبديل في خط الهجوم حيث أشرك اللاعب عبد الرحيم جيزاوي بدلا من عماد الحوسني الذي تعرض لإصابة في العضلات في الدقيقة 42.

لم يتغير الحال في الشوط الثاني، واندفع لاعبو الأهلي بقوة لمعادلة النتيجة في ظل تراجع لاعبي العميد. ضربت الإصابات لاعبي الأهلي مرة أخرى حيث غادر بالومينو إثر إصابة في الركبة ليشترك محسن العيسى بدلا منه في الدقيقة 60.

ولم ينج “الاتي” من سلسلة الإصابات، بعدما غادر المصري حسني عبد ربه الملعب بسبب إصابة في العضلة الخلفية تاركا مكانه لزميله عبده عطيف.

حاول لاعبو الأهلي الاعتماد على المهارات الفردية لفك التكتل الدفاعي الذي فرضه لاعبي الاتحاد، وانطلق القائد تيسير الجاسم وتبادل التمرير مع زميله الجيزاوي قبل أن يسدد أعلى المرمى بسنتيمترات لتضيع فرصة محققة لتحقيق التعادل.

استمر لاعبو الأهلي في إهدار الفرص السهلة بسبب تسرعهم في إنهاء الهجمات. وأشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة في وجه لاعب “الاتي” أحمد عسيري بسبب تدخله العنيف على تيسير الجاسم في الدقيقة 91. لم تشهد المباراة جديدا لتنتهي بفوز أبناء كانيدا على الأهلي في دربي جدة.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..