قبل الكلاسيكو في أكتوبر..برشلونة يخرج لملاقاة أشبيلية بحثا عن الفوز السادس بالدوري الأسباني

DPA ©

يتطلع نادي برشلونة إلى تحقيق فوزه السادس على التوالي في الموسم الحالي من الدوري الأسباني لكرة القدم ليعادل أفضل بداية له في موسم الليجا.. وذلك عندما يخرج لملاقاة أشبيلية في المرحلة السادسة من المسابقة غدا السبت.

والفوز سيبقى على ليونيل ميسي ورفاقه متقدمين بفارق ثماني نقاط على الأقل أمام حامل اللقب ريال مدريد، قبل مباراة كلاسيكو الدوري الأسباني في السابع من أكتوبر المقبل.

ولكن الفوز في أشبيلية لن يكون سهلا، خاصة وأن قلبي الدفاع في النادي الكاتالوني، كارلس بويول وجيرارد بيكيه، مازالا يعانيان من الإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الظهير الأيسر ادريانو بسبب الإصابة في العضلات.

وسيضطر تيتو فيلانوف المدير الفني لبرشلونة للدفع باليكس سونج وخافيير ماسكيرانو مجددا في مركز قلب الدفاع، مع عودة خوردي البا إلى مركز الظهير الأيسر.

ولكن هناك بعض الأنباء الجيدة لفريق برشلونة.. تتمثل في شفاء اندريس انييستا من الإصابة وقدرته على المشاركة أمام أشبيلية بعد ثلاثة أسابيع من الغياب.. ولكن رغم ذلك فإنه على الأرجح سيشارك من على مقاعد البدلاء.

وقال المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز “لن يكون من السهل الفوز في أشبيلية.. هناك مباراة غاية في الصعوبة تنتظرنا بكل تأكيد”.

وحقق فريق أشبيلية أفضل بداية له منذ ستة أعوام.. ليقتسم المركز الثاني في جدول الترتيب مع ملقة وريال مايوركا.. بفارق أربع نقاط خلف برشلونة المتصدر.

وكان أشبيلية قد أثبت وجوده في الموسم الحالي من الليجا عبر الفوز على ريال مدريد بهدف نظيف.

وقال الظهير الأيمن سيسينيو.. أحد المواهب الواعدة التي تعاقد معها أشبيلية مؤخرا “من أجل الفوز على برشلونة، علينا أن نظهر بشكل أفضل مما كنا عليه أمام ريال مدريد”.

وأغدق البرازيلي سيسينيو الثناء على مدربه ميتشيل، قائلا “إنه يعمل بشكل رائع معنا.. يتطرق إلى أصغر التفاصيل.. إنه يفكر كثيرا حقا بشأن كل مباراة”.

ومن ناحية أخرى، يواجه ماوريسيو بيليجريني مدرب بلنسية ضغوطا كبيرة، رغم شعبيته الواسعة في ميستايا، والتي اكتسبها من خلال مسيرته كلاعب، في حال فشل فريقه في الفوز على ضيفه ريال سرقسطة.

ويحتل بلنسية المركز السادس من القاع، بعد حقق فوزا وحيدا منذ بداية الموسم.. ليحقق أسوأ بداية له منذ عام 2007.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي ملقة مع ضيفه ريال بيتيس ويلتقي ريال سوسيداد مع اتيليتك بيلباو في دربي الباسك.

والمباراة الكبرى يوم الأحد.. تتمثل في مواجهة ريال مدريد مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونا.

وسيضطر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد للاختيار مرة أخرى بين مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجوين والفرنسي كريم بنزيمة.. وكذلك بين الكرواتي لوكا مودريتش والألماني مسعود أوزيل في خط الوسط..

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام فإن مورينيو منزعج بشدة من الحياة الليلية الصاخبة لأوزيل.

ويحتل ريال مدريد المركز السابع في جدول الترتيب بينما يأتي ديبورتيفو في المركز العاشر.

وفي مباريات أخرى الأحد يلتقي غرناطة مع سيلتا فيجو وبلد الوليد مع رايو فاليكانو واوساسونا مع ليفانتي واسبانيول مع أتليتكو مدريد.

وتختتم الجولة السادسة يوم الاثنين بمباراة مايوركا، مفاجأة الموسم، مع مضيفه خيتافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..