أخبار السودان

مناظرة أوباما ورومني جذبت أكثر من 58 مليون مشاهد أمريكي

لوس أنجلس (رويترز) – تشير أرقام أولية إلى أن أكثر من 58 مليون أمريكي تابعوا يوم الأربعاء أول مناظرة بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني وهو رقم أعلى ممن شاهدوا عبر التلفزيون أول مناظرة بين أوباما والمرشح الجمهوري جون مكين في عام 2008 .

وأظهرت أرقام أولية صادرة عن مركز نيلسن للإعلام أن أكثر من 37 مليونا شاهدوا المناظرة التي استمرت 90 دقيقة من خلال شبكات البث الرئيسية الأربع بينما شاهدها 21 مليونا من قنوات إخبارية للمشتركين مثل (سي.إن.إن.) وفوكس نيوز و (إم.إس.إن.بي.سي.).

ومن المتوقع أن ترتفع أرقام المشاهدة بعد أن يصدر نيلسن البيانات النهائية في وقت لاحق يوم الخميس والتي ستشمل شبكات تلفزيونية أصغر.

وفي عام 2008 شاهد 52.4 مليون أمريكي المناظرة بين أوباما ومكين. لكن هذا الرقم يبدو ضئيلا مقارنة بعدد مشاهدي المناظرة التي جرت قبل أربع سنوات بين المرشحة لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهوري سارة بالين والمرشح الديمقراطي لمنصب النائب جو بايدن التي شاهدها 69.9 مليون وهو ثاني أكبر مستوى مسجل لعدد مشاهدي مناظرات انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وطبقا لمركز نيلسن فإن المناظرة الرئاسية التي حظيت بأعلى مستوى للمشاهدة من خلال شبكات التلفزيون الأمريكية كانت المناظرة بين رونالد ريجان وجيمي كارتر في عام 1980 والتي جذبت 80 مليون مشاهد. وكان المركز قد بدأ في جمع مثل هذه البيانات في عام

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..