أخبار السودان

السفارة الأمريكية بالخرطوم توقف التعامل مع الجمهور

علقت السفارة الأمريكية بالخرطوم إجراءات الحصول على التأشيرة الأمريكية وجميع الأنشطة المتعلقة بالتعامل مع الجمهور إلى حين إشعار آخر. ووفقا لوكالة أنباء “الشرق الأوسط” قالت صحيفة “سودان تربيون” الصادرة اليوم الجمعة ، عن مصدر بالسفارة – لم تسمه – إن السفارة أوقفت كافة الأنشطة التعليمية والحصول على التأشيرة وإرسال الدارسين إلى الولايات المتحدة حتى إشعار آخر.

وعزا المصدر الأسباب إلى إتلاف بوابات ونوافذ السفارة الأمامية أثناء الاحتجاجات التي وقعت الشهر الماضي أمام مقر السفارة بسبب الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم.

من جهتها ، رجحت مصادر دبلوماسية أن تكون خطوة تعليق نشاط السفارة بغرض إجراءات تأمينية جديدة تجريها الولايات المتحدة على سفاراتها في عدد من البلدان.

وأكدت المصادر أن السفارة الأمريكية في الخرطوم لم تزاول نشاطها بصورة رسمية منذ التظاهرات الاحتجاجية على الفيلم الأمريكي المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

محيط

تعليق واحد

  1. ومرة أخري أساء الدهماء والغوغاء والمهووسون دينياً إلي الرسول أالأكرم محمد صلي الله عليه وسلم أكثر من ما أساء اليه الفيلم المسيء !! ولو أن أصحاب الغيرة المدعاة قرأوا كتاب الله الذي – يفترض أنه بين أيديهم – لكفوا أنفسهم ونبيهم شر الاساءة والجهالة لو أنهم فقط قرأوا – إنا كفيناك المستهزئين ? ولكنهم وبا للأسف اتخذوا هذا القرآن مهحورا ! ولو أنهم عرفوا أن النبي الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم كان يقابل الاساءة بالاحسان لكفوا أنفسهم ونبيهم وكفونا شر الجهالة والاساءة ! لو عرفوا أن النبي الكريم محمد صلي الله عليه وسلم عندما آذاه أهل الطائف ليس فقط بفاحش القول وساقطه ولكن بالاساءة الجسدية مسببين له ما يسميه أهل القانون – الأذي الجسيم – رموه بالحجارة حتي أدمي جسده الشريف عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم فأوي الي الظل وبرز له ملك الجبال وقال لو شئت لأطبقت عليهم الأخشبين – أي الجبلين – ماذا كان رده عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم وهو بعد لم تجف دماء الاذي من جسده الشريف ؟ عسي الله أن يخرج من أصلابهم من يؤمن بالله ورسوله !! ياللرقي والجمال والتحضر ! حبيبي يا رسول الله .. تسامح الأنبياء وأخلاق لم يجعل الله لها مثيل .. وإنك لعلي خلق عظيم !
    ( ومنهم من يؤذون ويقولون هو أذن ) ماذا فعل الله بهؤلاء يا تري الذين يؤذون النبي الأكرم محمد صلوات الله وسلامه عليه ويقولون هو أذن ؟ لقد خسف الله بهم وبدارهم الأرض وجعل منهم القردة والخنازير وأرسل عليهم شواظ من نار وإعصار من جهنم !! لا والله ما فعل تعالي الله عن ذلك علواً كبيرا ! قال لهم المولي عز وجل مخاطبا نبيه الأكرم محمد صلي الله عليه وسلم من فوق سبع سماوات ( قل أذن خير لكم ) ولكن من يقرأ من هؤلاء ؟ ومن يتعلم الحوار وهو لغة ربانية الهية سامية !! ( ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ) .
    النبي الأكرم محمد صلوات الله عليه وسلامه كانت هناك يهودية ترمي بالعفن والقاذورات يوميا علي عتبة داره الشريفة ! وعندما غابت يوما افتقدها النبي الأكرم وذهب اليها في بيتها فعلم أنها مريضة فعادها ! طبت يا حبيبي يا رسول الله منذ ولدت والي يوم يبعثون ! أسلمت اليهودية واعتنقت دين الله الحنيف ! هل يعرف هؤلاء الغوغاء والدهماء والمهووسون دينيا كل هذا ؟ أم أنهم لايريدون أن يعرفوا أم أنهم حقا لا يعرفون ؟ اذن فهم كالحمار يحمل أسفارا خاب فألهم ورجاؤهم .. ما لهذا وأيم الحق ما بعث من أجله النبي الأك محمد صلوات الله وسلامه عليه وهو القائل إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ! حبيبي يا رسول الله إنك من مثل هؤلاء بريء ! فليس من مكارم الأخلاق أخذ البريء بالمذنب – ولا تزر وازرة وزر أخري – فليست الحكومة الأمريكية من أنتجت هذا الفيلم حتي تحرق سفارتها ويهدد حياة أفرادبعثتها الديبلوماسية في الخرطوم , انهم قوم بيننا وبينهم ميثاق !
    كم فرصة أضاعها هؤلاء علي طلاب العلم في الولايات المتحده ؟ وكم من التأهيل في أرقي مدارج العلوم في العالم قد خسرنا ؟ تعلموا من المهد اللحد .. اخوتي المحتجين تعلموا دينكم أولا وتخلقوا باخلاق نبيكم الذي تحبونه وتأخذكم الغيرة عليه حتي تبلغوا بذلك عن دينكم بأرقي وسائل التعبير السلمية .. تعلموا دينكم قبل أن تحتجوا فلا تسيئوا الي دينكم والي انفسكم ونبيكم فتوردوا انفسكم موارد الجهالة فتنزلوا الي محط هؤلاء الرجرجة والمسيئين للاديان فيسيؤا هم بالقول وتردون الاساءة بالفعل ! الاساءة الي النبي الاكرم قطعا مرفوضة و ممقوتة وممجوجة .. ولكن الذين يسيئون دائما هم أناس غير معروفين في المجتمعات وجهلة وعديمي الذوق والاحساس وباحثين عن الشهرة والأضواء ولاسف فان بعضا من بني قومنا يقدمونها لهم علي طبق من ذهب .
    افيقوا اخوتي وعوا .. ان الله سبحانه تعاله لحافظ دينه الي يوم يبعثون وهو القائل في محكم تنزيله ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون )
    امريكا كدولة ليست لديها مشكلة مع الاسلام ولا باقي الاديان والمعتقدات .. امريكا دولة قانون ودولة حرة والمسلمون هناك يتمتعون بحرية لم يجدوها في بلاد الاسلام نفسها ! وعندما فاز أول نائب امريكي مسلم جيء له عند أداء القسم ? الاسلامي حسب معتقده ? جيء له بالمصحف من مكتبة الرئيس جون ادامز في البيت الابيض ! الرئيس جون ادامز هو الرئيس الثاني للولايات المتحدة الامريكية !
    مدينتك القباب ودمعة التقوي ووجه النور … وتسبيح الملائك في ذؤابات النخيل وفي الحصي المنثور
    مدينتك الحقيقة والسلام…. والسلام علي السجوف حمامة وعلي الربي عصفور .. مدينتك الحديقة يا رسول الله كل حدائق الدنيا أقل وسامة وحضور .. محمد المكي ابراهيم ( ودالمكي )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..