أخبار السودان

محكمة في المالديف تأمر باعتقال الرئيس السابق محمد نشيد

مالي (رويترز) – امرت محكمة في جزر المالديف بالقاء القبض على رئيس البلاد السابق محمد نشيد لتجاهله اوامر استدعاء وحظر على السفر في خطوة ستزيد من التوترات السياسية في المالديف وقد تثير احتجاجات من جانبه انصاره.

وعزل نشيد من منصبه في ملابسات متنازع عليها في فبراير شباط وخرج انصاره مرارا الى الشوارع في احتجاجات مما ادى الى وقوع اشتباكات مع قوات الامن في العاصمة مالي .

وقال حسن حنيف المتحدث باسم الشرطة “تلقينا امرا قضائيا باحضار الرئيس السابق نشيد في التاسع من اكتوبر 2012 في الساعة 1600.” واضاف ان الامر تضمن سلطة القبض عليه.

ويقول نشيد انه اجبر على الاستقالة تحت تهديد السلاح بعد احتجاجات للمعارضة وتمرد للشرطة. واثار قرار لجنة وطنية في 31 اغسطس اب بان اسقاط نشيد لم يكن انقلابا مظاهرات ضخمة استمرت عدة ايام.

وفي 26 سبتمبر ايلول امرت محكمة نشيد بان يحصل على تصريح بمغادرة مالي قبل واثناء محاكمة بتهم تتعلق بخطف قاض اثناء الايام الاخيرة من حكمه.

واذا ادين نشيد فانه سيواجه حكما بالسجن او الابعاد ثلاث سنوات او غرامة قيمتها 193.5 دولار وهو حكم سيمنعه من خوض الانتخابات في المستقبل

تعليق واحد

  1. بالرغم من ان الرئيس الاسبق مأمون عبد القيوم الذي حكم لما يقارب 30 عاما فقد خرجوا يهتفون باسمه ليتولى السلطة مرة أخرى !!!! اما نشيد فهو رجل قوي وهو الذي ارسى قواعد الديمقراطية في جزر المالديف فالبرغم من ذلك ازاحوه عن السلطة ليأتوا يالدكتاتور قيوم ليحكم مرة أخرى !!! والله صحي السلطة مرضة !!!! ^_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..