أخبار السودان

بعد نشر كتاب حول تفاصيل التدريبات على قتل زعيم القاعدة..المخابرات المركزية تنسف منزل بن لادن «المستنسخ» في نورث كارولينا

كشفت صور جوية من الموقع الالكتروني «غوغل» عن اختفاء واحد من اكثر أبنية العالم سرية في نورث كارولينا بصورة غامضة، وطبقا للصور ولمعلومات استمدتها اجهزة الاعلام الاميركية من سلطات الولاية فان المخابرات المركزية اقامت البناء على الموقع الغامض قبل شهور من قتل زعيم القاعدة اسامة بن لادن واحاطتها بسرية كاملة حتى لا يتسرب نبأ العملية التي كانت قوات «سيلز» تعتزم القيام بها ضد مقر اقامة بن لادن في آبوت آباد بباكستان.

وخلال الشهور التي سبقت عملية اغتيال بن لادن قامت قوات «سيلز» بتدريبات نهارية وليلية على اقتحام الفيلا، وكان من الواضح ان القوات كان لديها تفصيلات كافية حول معمار الفيلا من الخارج ومن الداخل وان التدريب ساعد على انجاز العملية بقدر ما ساعدت السرية على منع اكتشاف وجود نسخة الفيلا في نورث كارولينا.

وكان البحث عن موقع التدريب قد بدأ بعد نشر كتاب عضو فريق «سيلز» الذي شارك في العملية مات بيسونيت الذي صدر الشهر الماضي بعنوان «لم يكن يوما سهلا» وقص فيه تفصيلات التدريب على قتل بن لادن، وقال بيسونيت بصورة عابرة ان فريق «سيلز» الذي قام بالعملية تدرب في موقع سري بولاية نورث كارولينا.

وما لبث الهواة ان اكتشفوا الموقع باستعادة صور «غوغل» على مدار تلك الفترة وسربوا النبأ الى اجهزة الاعلام. وكان الموقع قد اختفى بصورة غامضة الشهر الماضي اذ اوضحت الصور خلوه من نسخة فيلا بن لادن.

صورة الاقمار الصناعية لمنزل بن لادن المستنسخ في نورث كارولينا 

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..