أخبار السودان

وزير إسرائيلى: المعونة الأمريكية تجبر مرسى على السلام معنا

“مرسي كان سيلغى كامب ديفيد لولا معونة واشنطن”، كان هذا ما استنتجه موشى يعالون – وزير الشئون الإستراتيجية الإسرائيلية ـ معربا عن اعتقاده بأن الرئيس المصري مرسي كان سيقوم بإلغاء اتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل منذ عام 1979 لولا الاعتماد المصري على المعونة الأمريكية.

وأضاف يعالون في تصريحات – لصحيفة “معاريف” العبرية أمس، “سيناء تحولت إلى جنة عدن للإرهاب”، مضيفا: “لدينا مشكلة؛ فنحن لا نستطيع العمل في شبه الجزيرة المصرية، كما نتعامل مع قطاع غزة، نحن نرى النظام المصري مسئولا عن الأمر، ونطالبه ببسط سيادته هناك، فيما يتعلق بخلايا الإرهاب التي نمت في سيناء وفيما يتعلق بعمليات تهريب السلاح من السودان ومن ليبيا”.

وتابع: “لو كان الأمر معلقا بالرئيس المصري لكان ألغى اتفاقية كامب ديفيد معنا لكونه رجل الإخوان المسلمين، لكن الأمر معلقا بالمساعدات الأمريكية، وهناك علاقة بين هذا وبين التزامات مرسي باتفاقية السلام، لهذا هو ملزم بها”

وختم قائلا: “كنت أريد تطبيعا مع كل الدول العربية، لكن ما العمل وهناك أجيال تنمو على كراهيتنا، الأمر لا يأتي بهذه السرعة، لا يكفي ورقة مكتوبة لتحقيق السلام، لابد من وجود مصالح، الآن بسبب تلك المصالح يتلزم الرئيس المصري باتفاقية السلام”.

وكالات

تعليق واحد

  1. …المعونة لمصر كم مبلغها..؟؟…مليارين$ ..؟..دول البترول ما قادرة توفرها لمصر..؟؟..هنا تنكشف اللعبة..!!..نحن فى السودان مضيعين بلدنا ونفسنا يا موسى يعلون..!..نعم المصالح الاقتصادية بيننا هى ما سيكون عليها شكل العلاقة معكم فى قادم الايام , اما العوارة والهبالة بتاعت الشعارات القديمة البالية ستذهب الى مزبلة العربان وإرجاعها لهم وسط صحرائهم القاحلة..!!

  2. والله ماعندك مبدا يامرسى ماقلت حتقفل أي علاقة تربطك باسرائيل وتتوعد فى بداية الرئاسة كله
    ده راح فيييين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وانشاء المصرييين ماأكلوا الكرامه فوق كل شئ وتوعدت بان لاتاخذ أي معونة من امريكا وحدث العكس
    أين الاسلام فى ابرام الوعود والعقود
    ويييين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كرامة المصرييين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طيب عملت شنو؟؟؟؟؟؟؟ ولا حاجة!!!!!!!!!
    يعني السياسه الكان مطبقها حسني مبارك كلها رجعتها من جديد
    يعني فايدة رئاستك شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    حسع المصرييين ثاني يتظاهروا من جديد فى ميدان التحرير
    ويقولوا جانا حفيد حسني مبارك بوجه اسلامي

  3. نوموا قفا يا بنى قريظة الاخوان الما مسلمين ما عندهم الرجالة انهم يحاربوكم لانكم اقوى عسكريا منهم هم بس رجالتهم على شعوبهم فقط لا غير وحصريا!!!هم اصلا ما ح يفضوا ليكم لانهم بيكونوا مشغولين بمشاكلهم مع مخالفيهم من ابناء وطنهم!!!خافوا حقيقة اذا اخذت الدول العربية بالعلم فى السياسة والاقتصاد وفى جميع المجالات وتركت المتاجرة باسم الدين واتخذت النظام الديمقراطى الليبرالى نظاما للحكم فى هذه الحالة يجب ان تخافوا كثيرا لكن فى حكم الاسلامويين ختوا فى بطنكم بطيخة صيفى!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..