اهتموا بمعابر المشاه يا اهل المرور

في كل بلاد الارض . . توجد معابر للمشاة بالطرق المزدحمة بحركة السيارات . . وتكون هناك لوائح وقوانين واضحة المعالم . . تعاقب من يخالفها بهذا الصدد أسوة بباقي المخالفات المرورية المعروفة حال تجاوزها . . كحق اصيلره في المشاركه في عيور الطرقات . . وبعض الدول تقوم بمعاقبه حتي الماره الذين يعبرون الطريق متجاوزين معابر المشاه . . مما يقلل من الحوادث التي تستهدف العابرين والاطفال وطلاب المدارس وتحفظ بالتالي كرامه الانسان في بلاد تعرف قدر كل روح تدب في شرايين مدنها . .
ان من المؤسف حقا . . وكل شيء في هذه البلاد ماسوف عليه . . هو ان اداره المرور عندنا لا تهتم بهذا الجانب الهام في طرق المررور المزدحمه بالخركه . . جميع طرق عاصمه البلاد الحيويه . . لا تجد فيها اشاره واحده تخص عابري الطريق او خطوط السير التي يجب ان تحدد معالمها بوضوح وتوضع لها القوانين الصارمه الرادعه لكل من لا يتوقف احتراما لحق المشاه في العبور . . وقد ذاد الطين بله بعض السائقين المتهورين الذين لا يحترمون كبير ولا يقدرون صغير . . فانت تقطع الشارع وقلبك علي يدك . . واحيانا يجعلونك عالقا في وسط طريق يعج بالعربات المسرعه . . وكم من اسر فقدت ارواحا غاليه . . لان مرور بلادي لم يضع في اجندته يوما هذه المساله الهامه المستعجله . . التي تخص روح المواطن الذي هو أساس كل حق وواجب . . كما جاء في نص دستور البلاد المعطل بالتجاوزات . . ان تقدير الحكومات لشعوبها يبدا بطرقها التي تضع في أولويات انشاءها هذا الامر الهام . . يجب ان تشيد معابر المشاه بمسافات مدروسه تراعي هذا الحق الاصيل الغائب بوعي منا او لاوعي . . لست ادري كيف تغيب مساله هامه كهذه عن اذهان اداره المرور التي تقع عليها هذه المساوليه . . ارجوكم يا اداره المرور . . ان تشرعوا في بناء معابر الطرق للمشاة . . وان تستصدروا لوائح رادعه لاحترام هذه المعابر . . انقذوا ما يمكن انقاذه رحمه ورافه . . ان بقي في هذه البلاد بعض رحمه لم تذهب فينا بعد . . فليتهم يسمعون ..

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. مرور مين يا أستاذ .. غير جمع الجبايات ما عندهم شغل .. دي بلد هاملة وما عندها كبير .. الإنسان أرخص السلع ولا يهتم أحد لموته أو حياته.. وأعطيك مثال واحد وهو اختيار مقر العلاقات البينية مباشرة جوار مخرج نفق عفراء .. السيارات تسير باقصى سرعة وهذا من حقها لأن الطريق مصمم للعبور السريع .. ولكن فجأة عند مخرج النفق حيث تصعب الرؤية لانحدار الطريق يفاجأ السائق بالسابلة على بعد أمتار منه: هذه أسرة بكاملها تريد استخراج البطاقة القومية .. وهذا رجل يقود ابنه الطالب لنفس الغرض .. الحكومة مشغولة بمتابعة همسات من تظن أنهم يهددون أمنها ولكنها لا تلقي بالاً لمخالفاتها الكبيرة هذه.. لولا لطف الله اولاً ثم الحنكة الكبيرة لسائقينا وتوقعهم لوجود المارة في المكان لوقعت حوادث لا يعلمها إلا الله .. دي حكومة السجم والرماد .. الله لا كسبهم.

  2. مرور مين يا أستاذ .. غير جمع الجبايات ما عندهم شغل .. دي بلد هاملة وما عندها كبير .. الإنسان أرخص السلع ولا يهتم أحد لموته أو حياته.. وأعطيك مثال واحد وهو اختيار مقر العلاقات البينية مباشرة جوار مخرج نفق عفراء .. السيارات تسير باقصى سرعة وهذا من حقها لأن الطريق مصمم للعبور السريع .. ولكن فجأة عند مخرج النفق حيث تصعب الرؤية لانحدار الطريق يفاجأ السائق بالسابلة على بعد أمتار منه: هذه أسرة بكاملها تريد استخراج البطاقة القومية .. وهذا رجل يقود ابنه الطالب لنفس الغرض .. الحكومة مشغولة بمتابعة همسات من تظن أنهم يهددون أمنها ولكنها لا تلقي بالاً لمخالفاتها الكبيرة هذه.. لولا لطف الله اولاً ثم الحنكة الكبيرة لسائقينا وتوقعهم لوجود المارة في المكان لوقعت حوادث لا يعلمها إلا الله .. دي حكومة السجم والرماد .. الله لا كسبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..