أخبار السودان

مركز حزب البشير الصحفي : قبائل المسيرية تشن هجوماً على إدوارد لينو حول أبيي وتتوعده بالهزيمة

أبيي(smc)

شنت قبائل المسيرية هجوماً لاذعاً على تصريحات ادوارد لينو نائب رئيس لجنة إشرافية أبيي من جانب دولة الجنوب (أجوك) المتعلقة بضم أبيي لولايات الجنوب العشر.
وقال محمد عمر الأنصاري القيادي بالقبلية في تصريح لـ(smc) إن منطقة أبيي شمالية بموجب خط 1/1/56 مشدداً على ضرورة مشاركة رعاة المسيرية في استفتاء المنطقة باعتبارهم أصحاب المصلحة الحقيقية لافتاً إلى أن المنطقة ليس لها علاقة بمجلس الأمن وزاد قائلاً: إننا كمسيرية سوف لن نسمح بتدويل القضية ولا نحتاج لمساعدة من أي جهة أخرى.
وأبدى الأنصاري استغرابه الشديد من حديث ادوارد لينو التي تتعلق بضم المنطقة للجنوب واصفاً إياه (بالأحلام) وتوعده بهزيمة مخططاته الشريرة في أراضي المسيرية بابيي وفي المحافل الدولية أيضاً، مشيراً إلى أنهم كقبائل للمسيرية ودينكا نقوك قادرون على حل قضية المنطقة دون تدخل أي جهة أخرى.

تعليق واحد

  1. لازال الجنوبيون يمارسون سياسة (الطفل) المدلل الذي يتخذ أسلوب البكاء وسيلة للإستجابة لكل طلباته حتي وأن كانت ملكا للآخرين، وقد وجدوا في حكوماتنا المتعاقبة (الأب) الذي لم يحسن تربية ذلك (الأبن) وكما يقولون فقد (خرب طبع الإبن) لذلك فالأمر يتطلب حسما سريعا لاقناعهم بأن الوضع قد تغير وأن دوافع التدليل و(الدلع) قد إنتفت تماما.. وأبيي لن تكون إلا جزء من أرض السودان وأصحابها المسيرية.

  2. بصرف النظر عن من يشارك أو لا يشارك في الاستفتاء، يجب أن يعي المسيرية أن مصلحتهم الإستراتيجية هي في بناء علاقة قوية بالدينكا، و أوعكم تقعوا في فخ عصابة الانقاذ الذين يحاولون استخدام المسيرية ككبري لتحقيق مصلحة نظامهم المهترئ و المتداعي، ثم يضحكون عليكم باسماع مهدي بابو نمر أنه “رفيق سلاح”” للعصبة الفاسدة، و إياكم تصدقوا أن الانقاذ قادرة على حمايتكم لما الكوع يحمى لا قدر الله، لكن الدينكا سيجدون من يقف معهم.

  3. والله أنا غايتو نصحيتي ليك يا الأخ عبد الباقي أخير تطلب حقوقك وحقوقك شعبك بالطرق السلمية ومن الأحسن أن تنضموا للجنوب طال ما فيه مصلحتكم ومصلحة شعب المسيرية وبعدين العرض كلو سودانية.
    قصة نهزمك ونقتلك دي قصة ما منه نفعة، بعدين ناس المدمر الوطني كضابين ساكت دئرين يدمروكم ويساموا مع حكومة الجنوب بعد القضاء على المسيرية وبعد داك هم تجار واطة عارفين يبيعوا كيف كان بالجملة ولا بالقطاعي.
    يا أخي عليك الله نحن سودانا العزيز منذ متى كانت دولة في النحاية يحي أسرائيل الأمس يدقنا جوة بيتنا ويفرشنا فرش نضيف ويرجع ولي يومنا هذا لا ندري من أين أتت تلك الطائرات وكم عددهم ومن أين خرجوا ومتى يعدون وما هو الهدف القادم. عليك الله ده ما قصة يائسة؟

  4. هو يا اهلى المسيرية باكر حكومة البشير بتفوت والحكومة الجديدة تبقى عسل على لبن مع حكومة الجنوب والشعبين يبقوا حلوين وانتوا تفقدوا مصالحكم فى الجنوب وتعيشوا فى عزلة .

  5. نرجوا من كل الشعب الخروج في مظاهرات هادرة تجبر الحكومة علي عدم التنازل من ابيي وان لا نترك المسيرية لوحدهم يجب ان نقف معهم وقفة رجل واحد لان ابيي سودانية اذا دينكا نقوك يريدون البقاء في السودان مرحب بهم واذا حبو الجنوب فليذهبوا بدون ارض لان حدود 1956 خط احمر ولن نستفتي احد في ارضنا ويعلم تماما انه ضيف لكنننننننننننننن احييييييييييييييييييييي علي الكان السبب

  6. عندي اقتراح للمسيرية ,ايه رايكم في مسالة (الرعـــي بالنظـــر )ومعاكم السيد وزير الدفاع يزودكم بالخبراء والخبرات المفيدة

  7. مصلحتكم يا المسيرية في التعايش السلمي الدينكا والمحافظة على العلاقة التاريخية بينكم وجنوب السودان لاعتماد ابقاركم لفترة ليست قصيرة من العام على مراعي الجنوب واكسبوا نسبة ال 20% من بترول ابيي واياكم واياكم ثم اياكم ان تنجروا مرة اخرى وراء لالعيب وخداعات المؤتمر الوطني فهو لا يعرف سوى مصلحة اقطابه ويستخدمكم فقط كوقود لاي حروب ليست لكم فيها مصلحة لكم ولا يقف معكم او يوفر لكم اي حماية اذا قضى مجلس الامن باجازة مقترح امبيكي بخصوص ابيي وايلولتها للجنوب باستفتاء مشيخات دينكا نقوك التسعة كما هو مقرر في اتفاقية نيفاشا الذي صادقت عليه الحكومة لانكم حينها اذا وقعتوا في خديعتها ستواجهون المجتمع الدولي لوحدكم والحكومة ستقف حينها موقف
    المتفرج الم يكذب عليكم البشير في خطابه الشهير بالمجلد في حملة ترشيح الوالي لجنوب كردفان بان ابيي شمالية وستكون شمالية الي الابد طالما هو موجود في السلطة فقط صوتوا لاحمد هارون اين قواته الان الم يسحبها من ابيي في اعتراف ضمني بان اذا اردتم المواجهة فهو بعيد عنكم كل هذا بعد حصوله على مبتغاه منكم اذا هو حزب ليس له عهد ويجيد الخديعة يلا المرة دي احسبوها صاااااااااااح والله يوفقكم بما فيه الخير لكم ولانعامكم

  8. المسيريه هم اصحاب حق ويجب الايفرطوا في ارضهم والدينكا اذا تراضوا معكم فلابأس لكن ان يفرضوا حلولهم فهذا مستحيل

  9. المسيرية ضحكوا عليكم و ختوكم في وجه المدفع هي القضية قضية قبيلة و لا قضية بلد كامل شايلين وجه القباحة مالكم و الله ديل يبيعوكم ضحي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..