في التأني.. العدالة!؟!

(١)
*بهدوء إقرأ يا عزيزي ولا تحاول الإجابة أو التفكير.. بتتعب (ساي):ـ
*آخر أخبار كوريا الجنوبية أن المحكمة العليا أقرت بوضع الرئيسة السابقة والمنتخبة ديموقراطياً (?.؟!) بوضعها في السجن، لتلاعبها مع صديقتها في المال العام.. لأنها لو تركوها حرة طليقة ربما أفسدت بسلطتها بعض الأدلة التي تدينها..!! (ديل جنو ولا شنو)؟
*هي بلد اقتصادها قوي ولكن العدالة عندهم أقوى..!!
(٢)
في دولة (برغوي) في أمريكا الجنوبية اندلعت هذه الأيام المظاهرات والحرائق وخرج الشعب غضبان يتقدمه الشباب لأن رئيس الدولة قرر أن يعدل الدستور حتى يسمح له بالبقاء فترة أخرى.. والدستور هناك لا يسمح (بتكرار) السلطة لمرة ثانية..؟!؟
*يبدو أن ترزية القوانين منتشرون على مستوى القارات وجاهزون دائماً (للتفصيل)!؟
(٣)
شتات أسئلة ونفاياتها.. لا تتعب في التفكير..!!
*(١٠٪( من عائدات الصادر للدواء ارتفعت أسعاره وما زالت لماذا؟! ما هي آخر أخبار تلك الشركة نريد أن نعرف (الأسماء) صراحة قبل يوم القيامة..؟!
*نريد أن نستنشق هواءاً نقياً جوار النيل الأزرق (مارينا)ومدينة الملاهي (تلك) يمنعان البشر من قضاء وقت جميل.. رغم أن (حبيبي مفلس) يا وزير التخطيط العمراني بالولاية أها وبعدين..؟!!
*السيد مدير عام الشرطة بما صار لديك من صلاحيات .. المبنى الأحمر الجميل خلف نادي الشرطة ببري (كاتم نفسنا منذ عدة سنوات) حان الوقت أن يمدد أرضاً (كفاية)؟!
*متى تكتمل اصلاحات شارع السيد عبد الرحمن وتصل الاستاد.. كرهتونا الفسيخ زاتو؟..؟
(٤)
*جبال النوبة وكل جنوب كردفان مناطق مليئة بكل خيرات الدنيا وحضارة الإنسان لمن يفهمها جيداً.. لا تتركوها نهباً لأجندة خارجية يتاجر بها البعض لدرجة أنهم أصبحوا اثرياء لدرجة التخمة بدعوى التهميش..؟!
*مجلس النوبة هو الحل السليم أجلسوا معهم وبصبر تنتهي كل المشكلة..؟!
(٥)
*جاء في أخبار التيار الغراء أن السلطات ضبطت كميات ضخمة من الانناس والتونة الفاسدة وأن اجنبياً كان يعمل على تغيير انتهاء الصلاحية..؟
*أولاً برافو جهاز حماية المستهلك وثانياً يحلنا (الحلا) بله من عمايل هؤلاء الأجانب هل بلدنا (مطلوقة) وطلقيتي لهذه الدرجة أجانب.. أجانب؟.؟!! وتاني نحكي خمور مستوردة أصناف من المخدرات .. سلاح وتجارة بشر.. حبوب مخدرة وانتاجية مصانع.. وكمان جابت ليها هيروين وأسعار نار لا يقدر عليها إلا المقتدرون.. من هم ومن ثعلبهم؟.
*السيد المدير العام لقوات الشرطة بما لكم من صلاحيات الكرة في ملعبكم..
*(شوتوها) إن شاء الله (ضفاري)..؟
(٦)
*للمرة (المليون).. من المسؤول هنا:ـ
(١) وزارة التخطيط العمراني بالولاية (٢) وزارة البنى التحتية (٣) أم إدارة المرور..؟!
*(مستعمرة) بنك فيصل الإسلامي في شارع علي عبد اللطيف غرب الخرطوم.. تقفل الطريق وتعيق المرور في شارع ذو اتجاه واحد.. الرصيف غاية في الاتساع بعد سيارات المراجعين.. والمكاتب الأخرى.. وهناك حواجز حمراء.. وزحمة في السير حتى للراجلين..؟!؟
*وللمرة المليون.. هل العندو (قرش) بيحنن ضنب الككو..!؟!
*إذاً يعيش الككو..!!
الجريدة

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..