امةً نحرت نوقها وبكت عليها

امةً نحرت نوقها وبكت عليها

تخطيت حاجزي النفسي من جديد ولكن بصورة مخيفة جداً بصورة تثير التعجب، اصبح رمضان شهر العهر والضلال الفكري والذي شب النيران في بيوتنا العربية?
رمضان 2017 رمضان مستثنى عن باقي السنوات الماضية ربما اصبح مستحدث ولا شئ يبرز فيه سوى الإمساك والإفطار وقليل من موجبات الأمور و التي نلتزم بها لإرضاء الخالق عز وجل..
رمضان في الاونة الأخيرة اصبح مجرد رسالة نصيه ترسل جماعية لكل الناس او مجرد دعاية اعلانية تتبنى الحنين النفسي والاجتماعي البعيد تماماً عن واقعنا العربي المعاصر وبعيداً عما نحن فيه..
( هل هلالك يارمضان رمضان احلا مع التلفاز ) ومع مرور الوقت نجد ان رمضان عبارة عن مجتمع ضائع بين القنوات العربية ، و التي اصلاً من اهدافها سحق العادات والتقاليد الدينيّة التي يعظمها الشهر حتى اصبحت في بداية الشهر.
(أمةً عقدت قرانها على التلفاز) وفي نهايته (أمةًًًنحرت نوقهاوبكت عليها) ظللنا تنتظر رمضان لتكسب فقط سيئات اعمالهم الدرامية والإجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية وغيرها..
والغريب في الأمر بل المبكي ان جميع الأعمال الدرامية والمسابقات والإعلانات و البرامج تكثف جهودها فقط في شهر رمضان وذلك لصد الناس عن الطاعة والعبادة ?
ابرز هذه الأعمال و التي تنتهك حرمات الإسلام بلا خجل مثل بعض المسلسلات والتي تحاكي الدين بشكل كوميدي اجتماعي ساخر، وهل الكلب يبطل الوضوء فهو لا يستغن عن الكلب وبدون خجل ولا حياء من الله.. ليرجع مسلسل آخر عنوانه مؤخوذ أيةً من القران الكريم ( وَغَرَابِيبُ سُودٌ﴿27 فاطر﴾ وكأنهم يقولون ان هذا الكتاب الذي لا ريب فيه يدعو للجهاد والنكاح و القتال وبناء دولة إسلامية تحمل رايات الجهاد الإسلامي الذي هو بعيدةً عنه كل البعد بطابع ديني متطرف لايجوز حتى للمجانين مشاهدتها بما تحمله من مشاهد دموية اضافة للالفاظ البذيئة المختلة و التي تتخلل تلك الأعمال الشياطنية..
وغير الفجور الذي برز جلياً في جميع القنوات الفضائية..

وأخيراً ؛? إقتضت الحكمة في تفضيل هذا الشهر وتعظيمه فمن فضائه تفتح فيه أبواب الجنة وتصفد الشياطين?عن . أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :? إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن ، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب ، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ، وينادى مناد كل ليلة : يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ? ([2]). فلا تفتح ابواب الخروج لشياطين الإنس لتلهيك عن. طاعة الرحمن وفي الأخير المستفيد الوحيد المروج لهذه المسلسلات وهذه القنوات?
عظم الله اجركم وأثابكم على صيامكم وقيامكم خير وكل عام وانتم لله أقرب?

هويدا حسين
[email][email protected][/email]

زر الذهاب إلى الأعلى