أخبار السودان

جدل حول “إخوانيين” يفترشون علم مصر

– سكاي نيوز عربية
أثارت صورة تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لمن يعتقد أنهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين، من مليونية “الشريعة والشرعية” التي نظمت السبت وهم يجلسون على علم مصر ويرفعون علم جماعة الإخوان المسلمين، جدلا كبيرا.

ولم يتسن لسكاي نيوز عربية التأكد من صحة الصورة أو هوية الأشخاص فيها.

لكن هذه الصورة استدعت مناقشات عديدة ما بين الرافضين لهذا التصرف الذين يرون أنه إعلاء للجماعة ومصلحتها على مصلحة الوطن، وآخرين يرون أن الأمر طبيعي ولا مشكلة فيه.

وكتب العديد من رواد الموقع الاجتماعي، عددا من التعليقات على الصورة منها: “صورة بمليون كلمة.. الجماعة ثم الجماعة ثم الجماعة.. ولتذهب الأوطان للجحيم”، كما كتب البعض: “هذه الصورة توضح ولاء الإخوان لمن لمصر أم للجماعة؟”، وأضاف آخر: “صورة معبرة.. الجماعة ثم الجماعة”.

بينما أيد البعض الآخر هذا التصرف، مؤكدين أن علم الجماعة عليه لفظ الجلالة ولا يجوز الجلوس عليه وتدنيسه، فكتب أحدهم: “ياريت ناخد بالنا كويس إن علم الجماعة عليه مصحف، ولفظ الجلالة، ياريت ثقافتنا تكون أكبر من كده ونكون حياديين أكتر”.

وأضاف آخر: “بطلوا فتن حرام عليكم (..) فهم لم يقصدوا التفريق بين العلمين فالشخص الذى يحمل علم الإخوان جالس على الرصيف فلم يحتاج لوضع العلم تحته واللي معاه علم مصر جلس عليه بدون قصد”.

وأتبع آخر: “بلاش لعبة الصور دي”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..