برشلونة يواصل الصدارة عالمياً..والهلال السوداني يشارك الترجي التونسي على القمة العربية وتقدم كبير للمريخ

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء(IFFHS) اليوم قائمة تصنيف افضل 451 فريق لكرة القدم في العالم عن الفترة (من 1 ديسمبر 2011 وحتى 30 نوفمبر 2012)،ويغرد برشلونة الاسباني خارج السرب على صدارة أندية العالم منذ مطلع العام الحالي برصيد (345 نقطة) متقدما على أتلتيكو مدريد (4 مراكز) الذي حافظ على مركزه الثاني في القائمة للشهر الثاني على التوالي برصيد (398 نقطة).

وجاءت اندية بوكا جونيورز الارجنتيني وتشيلسي الانجليزي وبايرن ميونيخ الالماني ويونيفرسيداد دي تشيلي وريال مدريد الاسباني وكورينثيانز ساو باولو البرازيلي واتلتيك بلباو الاسباني واولمبيك ليون الفرنسي في المراكز من الثالث وحتى العاشر حسب التصنيف الجديد.

وشهد تصنيف ديسمبر الحالي تواجد 29 فريقا عربيا بالقائمة التي ضمت 451 فريق في العالم ،ورغم تراجع صاحب الصدارة العربية الترجي التونسي 13 مركزا دفعة واحدة إلا انه تساوى في صدارة الأندية العربية مع الهلال السوداني حيث جاءا في المركز (74 عالميا) برصيد (142.5 نقطة)،وتقدم الهلال 8 مراكز (82 عالميا في نوفمبر) ليقتسم الصدارة مع الترجي.

وتقدم فريق المريخ السوداني 26 مركزا عن تصنيف الشهر الماضي حيث جاء في المركز (91 عالميا) والثالث عربيا ،بينما تراجع اتحاد جدة السعودي 4 مراكز ليحتل المركز (110 عالميا) والرابع عربيا،وبنفس مقدار التراجع جاء الهلال السعودي في المركز الخامس عربيا و(115 عالميا) بعدما كان في المركز (111 الشهر الماضي).
وقفز الكويت الكويتي 30 مركزا دفعة واحدة حيث جاء في المركز 117 عالميا والسادس عربيا بعدما كان يحتل المركز (147 عالميا الشهر الماضي)،فيما تراجع اهلي جدة السعودي إلى المركز السابع عربيا و(137 عالميا) متراجعا 14 مركزا عن تصنيف الشهر الماضي .

وتقدم الاهلي المصري 18 مركزا دفعة واحدة بعد فوزه بدوري ابطال أفريقيا ليصل للمركز (144 عالميا) والثامن عربيا بعدما كان يحتل المركز (162 الشهر الماضي) كما تقدم الاتفاق السعودي 3 مراكز ليصل للترتيب (149 عالميا) والتاسع عربيا،فيما تراجع الوداد البيضاوي 15 مركز ليصل للتصنيف (156 عالميا) والعاشر عربيا.
واحتل الجزيرة الاماراتي المركز (160 عالميا) متقدما 5 مراكز،بينما تقدم القادسية الكويتي 9 مراكز ليصل للتصنيف (173 عالميا) بعدما كان في المركز (182 الشهر الماضي)،في حين جاء اربيل العراقي في المركز (180 عالميا) متراجعا 4 مراكز عن تصنيف نوفمبر.

وتقهقر اتحاد الشلف الجزائري37 مركزا عن الشهر الماضي ليصل للتصنيف (272 عالميا)،كما تراجع الزمالك المصري 36 مركزا دفعة واحدة ليصل للمركز (287 عالميا).وتراجع الصفاء اللبناني 10 مراكز ليصل للتصنيف (306 عالميا)،كما تراجع الشرطة السوري 34 مركز ليصل للترتيب (312 عالميا).
وتراجع النجم الساحلي التونسي 8 مراكز عن تصنيف نوفمبر الماضي ليحتل المركز (335 عالميا)،متساويا مع المغرب الفاسي الذي تراجع 67 مركزا دفعة واحدة.بينما تقدم الوحدات الاردني 22 مركزا عن الشهر الماضي ليصل الى المركز (346 عالميا)

وشهد تصنيف الشهر الحالي تراجعا كبيرا لاندية الفيصلي الاردني (356 عالميا)، ووفاق سطيف الجزائري (358)
وفي مراكز متأخرة بالقائمة جاءت انديةالسد القطري في المركز(373)،وكاظمة الكويتي بالتساوي مع الرجاء البيضاوي المغربي في المركز (386) ،وأهلي شندي السوداني (390 عالميا)، والافريقي التونسي(407 عالميا) والغرافة القطري (426 عالميا)،والحد اللبناني (445 عالميا).
كووورة

تعليق واحد

  1. والله الناس البصنفوا ديل ما عندهم اى موضوع ،،معقول الهلال والمريخ ديل احسن من الاهلى المصرى ،،عليكم الله الكوره اللعبها الاهلى مع الترجى لو جابوا الهلال والمريخ واهلى شندى وكل الدورى الممتاز بيلعبوا زيها وجماعتنا مصدقين وبكره يكتبو ليك فى الجرايد الهلال الاول فى افريقيا وهو ما جاب من افريقيا اى حاجه ولا حتى كاس برنجى وناس قريعتى راحت ناس المريخ ليوبار قتس حجرهم ،،عليكم الله يا ناس الراكوبه الكلام الما بدخل الراس دا خلونا منو بلا هلال بلا مريخ

  2. التصنيف يا بتاع المصريين ما بتم لانه الفريق المصرى لعب كويس ولا افضل – بيقاس بالنتائج الداخلية والخارجية للفريق والاهلى المصرى الدورى عندهم معطل ليه زمن كيف يتساوى مع حامل لقب الممتاز والتالت فى الكونفيدرالية الافريقية ؟

  3. يمكن الغرفة أو الصالة التي قامت الفيفا فيها بعمل هذا التصنيف (طافية نور ) مثل الطائرة التي ضربت مصنع اليرموك فجاء التصنيف مغلوطا للفرق السودانية …

  4. تصحيح لبعض معلومات البعض..هذا التصنيف لا علاقة له بالفيفا..
    هذا التصنيف يقوم به الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء..
    ثانيا:لا يعقل أن يتقدم الهلال والمريخ الفاشلين في الكنفدرالية
    على فريق القرن الحائز على بطولة الأندية الأفريقية..بأية معايير
    تتقدم فرق مثل الهلال والمريخ على فريق الأهلي القاهري ومازمبي
    الكنغول..هذا دليل على عدم مصداقية هذا التصنيف..لو كان الهلال
    والمريخ فعلا قويين لحازا على بطولة الكنفدرالية الضعيفة..

  5. ههههههههههههههههههههههههههااااااااااااااااااااااااااااههههههههههههههههههههاهاهاهاهاهاهاهاههاهاهاههاهههاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااصدقناكم

  6. شفتو ليكم زول جا شايل ليه تصنيف رافعو فوق
    الكورة دى كاساااات
    التصنيف جابك الاول جابك الطيش جابك الجغجغمية دا كلو كلام فاضى
    الكورة كاساااااااااااااااات

  7. قالوا البرير اتصل برئيس الترجى للتهنئه لمشاركتهم للصفراااب الصداره المزعومه000ها ها ها ها ها

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..