البشير : زيارة سلفاكير للخرطوم ستدفع بالعلاقات بين البلدين الي الأمام

الخرطوم ( سونا ) أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية أن زيارة الفريق سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان إلى الخرطوم اليوم أدت غرضها وستدفع بالعلاقات بين البلدين إلى الأمام .
وقال البشير فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقد بمطار الخرطوم عقب جلسة المباحثات بين الجانبين والتى إنعقدت ببيت الضيافة إن اللقاء تطرق الي العلاقات بين السودان ودولة جنوب السودان وسبل تطويرها ودفعها الي الامام وتنفيذ الاتفاقات الموقعة بينهما مشيراً إلى ان اللقاء تناول ايضا الاوضاع الامنية في البلدين كما تم الاتفاق علي التعاون المشترك لتحقيق السلام والامن في البلدين .
واكد البشير ان زيارة سلفاكير ووفده الرفيع المستوي جاءت في اطار تبادل الزيارات والمشورة والاتصال بين القيادات في البلدين وذلك لدفع العلاقات بينهما الي مراحل ارحب معربا عن امله ان يتحقق الامن والسلام في البلدين وان يتم تطبيع العلاقات وفتح الحدود لتحقيق المنافع المشتركة بين البلدين.

تعليق واحد

  1. اها و بعدين تانى ما بترجعوا للاتهامات و الشتايم و تخربوها زى كل مره ؟ زياره دى إن شاء الله فيها فرق عن السابقات ؟ الدوره دى نتمنى الجديه و بلاش من لعب عيال .!! الشعبين كرهو حاجه اسمها اطلاق نار و نزوح و لجوء و إغاثه و امم متحده و مفاوضات و ما شابهها من جمل ملوا سماعها يا ناااااااااس القصرين ..

  2. سلفاكير اضاع فرصة ذهبية لكى يكون مانديلا جنوب السودان لرعونتة وجهلة وتعليمة دون المتوسط وتابع عصابة الوثنى فى الخرطوم حتى اضاع الجنوب ووقف الان فى مفترق الطريق لانة اساسا جاهل لا يستطيع ادارة مطبخ ليس الجنوب الدولة العملاقة

  3. والله للامام دي اصلو من ولدونا ماشفناها دايماً للخلف (( الجربكس )) حقنا قدام مافيه ( خلف ) بس والقير حقنا عاااااااااااااااااادي ما ( اوتوماتك ) يعني دايما كان مارجعنا خلف نفضل مرزوعين في محلنا والمكنيكي ( سلفا ) زاتو مابصلحنا لانو مكنيكينا مات زمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. $$ أمك .. !! .. ألحقوا شيخ سيلفا ده سريع … !!

    $$ السفاح قال زياة سيلفا (( ستدفع بالعلاقات بين البلدين الى الأمام ))… !!

    ## إلى الأمام أكتر من كده .. !!

    %% شكله كده السفاح ناوي يخت الجنوب معاه في الشنطة ويجي يركب (الماليزية).. !!

    && وكان ياما كان في قديم الزمان .. كان في دولة إسمها – الســـودان -.. !!

    ^^ وثبة ^^:

    !! تى لماذا كل ما يفتح الله على الأمريكان بتعليق عن السودان في خضم إنشغالهم بسوريا وإيران..

    !! وحينما يصدر كلام عن عقوبات تجاه السودان / شماله وجنوبة /.. ما فارقة../

    !! طوالي تاني يوم .. يا نلقى السفاح في (جوبا) .. ولا نلقى سيلفا في الخرطوم ..؟؟؟

    !! مجرد سؤال برئ .. !!

  5. معظم الدول الان بتحدد فيما بينها اقتصاديا وسياسيا من اجل تقدمها والنهوض بشعبها لمراحل من التقدم والتطور العلمي والتكنلوجي ، ولكن للاسف دولة العربية كلما يوم تصبح اكثر تفككا وتفرقا ، ويظل الحلم العربي في الحلم ، فانظروا لاوروبا دول الشنجن تدخل لها بتاشيرة واحدة وعملة واحدة اليوريو عملة متداولة في كل اوروبا اين نحن من ذلك ، وافريقيا المريضة تظل كسيحة قارات العالم والتي بها اكثر البلدان فقرا وجوعا رغم غناها بمواردها المتوفرة ولكن لا رؤساء لها للاسف الشديد ، كذلك سوداننا وجنوبنا ظلا كسيحا وسيظلا كذلك للابد .

    فجنوب السودان قد انضم بكل قوة للدول الاكثر فقرا وقد سبقه السودان في ذلك وليس بغريب ان يحدث ذلك لان من عليه وحاكميه اغبياء .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..