ارشيف- أخبار السودان

تقرير يكشف تدني نسبة توزيع الصحف

الخرطوم:محمد جادين:

وجه رئيس المجلس القومي للصحافة والمطبوعات ،البروفيسورعلي شمو، انتقادات غير مسبوقة للصحافيين ،وقال ان اداءهم يتصف بالضعف والقصور خاصة فيما يتعلق باتقان اللغة الانجليزية، بينما كشف تقرير سنوي صادر عن مركز سماوات لدراسات الاعلام والرأي العام عن تدني نسبة توزيع الصحف بشكل عام خلال العام الماضي، يترافق معه تدن في الاعلانات.
وخلص التقرير إلى أن عدد الصحف السياسية وصل إلى 26 صحيفة يومية استمرت في الصدور رغم الصعوبات الاقتصادية والمهنية، وتدني توزيع بعضها إلى أقل من «3» آلاف نسخة في العام 2011م ،مبيناً ان الصحافة الرياضية أكثر استقراراً وتوزيعاً مقارنة بغيرها مع استمرار العديد من التجاوزات المهنية ومخالفات معايير السلوك المهني، وتزايد نسب الأخطاء اللغوية والأسلوبية والمهنية .

الصحافة

تعليق واحد

  1. يعني توجد بعض الصحف بتوزع عشرة نسخ في اليوم فقط؟!!!! من اين لاصحابها ثمن الورق و المرتبات و الترحيل وغيرها مالم يكن اصحابها يمولون من قبل جهات مشبوهة.
    ثم لماذا لا تنشر ارقام توزيع كل صحيفة على حدة في شكل تقرير يصدر سنوياً حتى يعلم القراءو يستطيعون التفريق بين الصحفيون الشرفاء و اولئك المعروضون في سوق الله اكبر يكتبون لمن يدفع اكثر

  2. انا شخصيا ًبحكم عملى الحر من سته صباحاًً حتى العاشرة مساء أسبوعيا ًوبما اننى خريج اعلام والله بشترى جريدة واحدة وبعد اخلصها بيجى بتاع الجرائد ياخذها واشيل منه اخرى مع شرط ان لاتتكرفس واواشخبطها وبصراحة ياشمو الجرائد كلها منتهية لاتبويب ولاعربى ولا منظر وشكل ولاقواعد ومواضيع فارغة والحمد لله على النت بقينا نقراء كل جرائد العالم ببلاش وعندك صحفين لما اقراء لهم ببلع حبة الضغط بعد دقيقة والسكرى برتفع بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..