صحفي برشلوني: تشابي أكبر خنزير في أوروبا

تعود أجواء الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة لتشهد مزيدا من السخونة في الأيام المقبلة مع بدء العد التنازلي لمرحلة حسم الألقاب هذا الموسم، حيث كثّفت الصحف المؤيدة للغريمين حملات العداء والتشويه.

وتكذيبا لمن كان يروج دائما أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو هو من صنع التوتر بين القطبين، وليس وسائل الإعلام الإسبانية، تعود المشاكل لتطرق الأبواب قبل الكلاسيكو رغم أن مورينيو رحل عائدا إلى الدوري الانجليزي الممتاز.

ففي الوقت الذي هاجمت فيه صحيفة ماركا المدريدية تدهور أداء البرازيلي نيمار نجم برشلونة منذ بداية العام، وواصلت مع جارتها صحيفة أس كشف الخبايا والإسرار في صفقة انتقاله من سانتوس البرازيلي وما صاحبها من فضائح فساد وتهرب ضريبي، لجأت الصحف الكتالونية لاستهداف نجوم مدريديين آخرين.

وفي ظل ارتفاع مستوى الويلزي غاريث بيل في الآونة الأخيرة وعدم الجدوى من تكرار نغمة أحقيته لمبلغ 100 مليون يورو، وتجنب انتقاد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو المتألق دائما، شنت صحف البرشا هجوما معتادا على المدافع البرتغالي بيبي، وغير مألوف على الإسباني تشابي ألونسو.

وطالما كان بيبي مثارا لانتقادات لاذعة من الصحف المناصرة للبلاوغرانا بسبب أسلوبه العدائي وهو يستحق في بعض الأحيان، لكن الغريب أن تشابي الونسو، الذي يحظى بإعجاب قطاع كبير من أنصار برشلونة، وقع في نفس الدائرة بسبب عدائيته في مباراة الدربي الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد.

وتجرأ الصحفي بـ”موندو ديبورتيفو” الكتالونية جوان بوكي على وصف تشابي بـ”الخنزير” بل اعتبره “الخنزير الأكبر في أوروبا” على حد تعبيره.

وأثار هذا التصريح جدلا واسعا في إسبانيا، واعتبر أنه تخطى حدود الأدب وأخلاقيات النقد، وأصبح سبا وقذفا بحق لاعب معروف بحسن الأخلاق والرزانة، ولا يجدر سبه هكذا حتى لو اتبع العنف في إحدى المباريات.

وقد تشهد الأيام المقبلة ردة فعل من نادي ريال مدريد تجاه الصحيفة، أو أن الونسو نفسه يقوم بمقاضاة الصحفي، كونه تعرض لسب وقذف مباشرين دون وجه حق.

Eurosport

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..