ضرائب جديدة على المدارس و الجامعات و العيادات

تعتزم الحكومة، تحت ما اسمته توسيع المظلة الضريبة والبحث عن ايرادات جديدة، فرض ضرائب باهظة على المؤسسات التعليمية المختلفة سواء كانت مدارس أو جامعات بالاضافة لعيادات الأطباء وأي أعمال أخرى تدر ربحاً.

وهدد الأمين العام لديوان الضرائب في مؤتمر صحفي مشترك أمس مع وزير المالية في البرلمان باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهربين من الضرائب وكشف عن حملات جباية مكثفة في الأيام القادمة لهذا الغرض.

الجدير بالذكر أن مشروع موازنة العام القادم الذي يُناقش في البرلمان هذه الأيام يحمل في طياته عجزاً بمقدار 10 مليار جنيه ، يتوقع أن يغطي بالمزيد من الضرائب وزيادة الأسعار.

الميدان

تعليق واحد

  1. البلد براها بقت زي المكوة والناس طلعت منها

    اذا فرضتوا ضرائب جديدة لن يجلس احد في البلد وستجدون انفسكم تحكمون حزبكم الفاشي فقط

    لعنة الله عليكم الى يوم يبعثون

  2. أيها الشعب السوداني … البخيل !!!!

    بطل حركات و عليك بإعادة كل ما وصلك من هبات من الدولة و كل ما نهبته من أموال البترول حتى لا تتعب الحكومة و تجعلها تفرض عليك كل يوم ضريبة جديدة و لو ما أحترمت نفسك ستجد ضرائب حتى على صلاتك التي تؤديها لأن الحكومة هي التي سمحت لك بالصلاة و هي التي جات بالإسلام ..!!!!

    بالله في عصابة أكبر من كدا ؟؟؟؟؟

  3. ماهو يا إما تدفعو يا إما تطلعو ..
    ويا إما تطلعو الشارع تقلعو الحرامية ديل يا إما تطلعو من البلد تخلوها ليهم …

  4. م تفرضوا ومن زمان انتو وين لما تنعصروا حتى تلجاوا للضرائب المدارس الخاصة تبع الكيزان والجامعات كمان والخدمة الانسانية التي ما عادت انسانية -العيادات- زمان قالوا الانسان يدخل الكلية الحربية عشان يقلب الحكومة والآن لناس جارية وىا الطب عشان اللقف – فرض الضريبة مع تحديد اسعار الخدمات –

  5. السيد وزير المالية قال ليس هناك ضرائب او اتوات جديدة على المواطن الغلبان، اريد توضيح من السيد الوزير بالله عليك ماذا انتم فاعلون بهذا الوطن الجريح، كل يوم هناك رسوم جديدة تفرض بطريقة او باخرى قبل يومين اجاز البرلمان رسوم على جميع السيارات، والان تريدون فرض ضرائب على المؤسسات التعليمة، على حسب علمي المواطن الغلبان ازاح عن كاهل الحكومة بند الصرف الخاص بتعليم عياله، لا يعقل تحت اي ظرف ان يأتي اي مسؤول ويفرض رسوم على هذه المؤسسات التعلمية التي سوف تقوم بدورها بزيادة رسومها وفي النهاية من يتحملها المواطن، حريقة تحرقنا احنا عشان نخلي ليكم البلد خلاء

  6. لابد من الحكومة التى أنزل عليها الأسلام فقط من دون الأجمعين أن تفرض على كل أهل الملل الاخرى سواء كانوا مسلمين والذين يدينون لأسلام محمد(ص) لأنه دين محمد غير دين الكيزان لا بد لهم من فرض ضرائب جديده لكل من يتنفس هواء رب العالمين, وضريبة لكل من يجامع زوجته وأن تكون هناك رقابة صارمة للأزواج,ضريبة لمن يدخل حمام بيته لقضاء الحاجه, ضريبة لكل من يمشى راجلا على قدميه وأليس الأرض التى يمشى عليها ملكا لبنى كوز, ضريبة على أهل كل من يتوفى فى حادث أوفى مستشفى أوفى منزله, ضريبة ونسة عادية من غير الدخول فى دهاليز السياسة لأن هذه أحتمال دخولك فى عش الدبابير(بيوت الأشباح),ضريبة على كل مواطن لا يصنقع للسماء أشوف فى طيارة جاية أو صاروخ من أسرائيل,ضريبة على أى مواطن أو مواطنة أوطفل أو طفلة لا تجهز ساطور للعدو الأسرائيلى,ولا يحق للرعية المحكومة أن تقول (بغم)لأن دين الكيزان المنزهين والمتوضئين والخائفين من رب العالمين والمنزل عليهم الأسلام فقط دون غيرهم من سائر العالمين لايسمح للرعية بذلك.هل علم.نشوف فيكم يوم كيوم عاد وثمود.

  7. اولا يجب خفض رواتب جميع السياديين من رئيس الجمهوريه وحتى اخر سيادى او موظف له مخصصات سياره وموبايل وبدل تعليم وعلاج فى الخارج وتذاكر سفر جويه لقضاء اجازته بالخارج … ثانيا عدم تعليم ابناؤهم وعلاجهم مجانا مثلهم ومثل سائر ابناء المواطنين وسحب جميع السيارات منه الا سيارة المسؤول فقط … ليس حسدا ولكن واقع البلد يتطلب مزيدا من التقشف وهؤلاء لا تشملهم تلك القرارات وهى على حساب الدوله ولم يتأثروا بها اكثر مما يوافقوا على أى شىء وقالوا الجمره بتحرق الواطيها …. حقا انهم ليس عليهم ضرائب فى اى شىء وبداءا من وزير الماليه نفسه… وانا والله أشك فى تخفيض السياديين الذين تم اعفاؤهم من مناصبهم انهم يتعاطون مرتباتهم بصوره او بأخرى ولكنهم لم يشغلوا مناصبهم . والله أعلم .. لاننا لم نحس باى تحسن بعد اقالتهم ووقف رواتبهم بل كل يوم السوء يزاداد اذا مزيد من فصل السياديين والوزراء ومساعدى ومستشارى رئيس الجمهوريه وما شايفنهم قدموا حاجه حتى الذى سحبوه من عمله وجابوه للقصر لحل مشكلة الجنوب لم يمارس عمله بل سحبوه لكى لا يذهب الى مناطق العمليات كزملائه وان رتبته قياديه فى ميدان المعركه … ( رحمة به ) وهو ود المصارين البيض .. حاشاه من الموت فى كردفان او دار فور او النيل الازرق وهل هو يأخذ مرتب من الجيش ومنصبه الجديد ام مراتب واحد والاعلى واكثر امتيازات ؟ … معلش الكلام بجيب الكلام وحظه كده دخل فى الموضوع بدون قصد .

  8. و من اين يدفع الاطباء الضرائب؟
    من المواطن
    يرفعون اجور الكشف و خدماتهم
    و الظاهر الانقاذ لسه عند مقولة حمدى اللى ما عندو يمشى احمد شرفى
    طبعا ده ان وجد له مكان
    و فى حالة توافد الناس على احمد شرفى برضو حتفرض ضرائب على الموتى
    و كل من تفرض عليه ضرائب سيرميها على كاهل المواطن
    و زمان ابراهيم شمس الدين و الزبير قالا مقولة مشهورة
    قالا ( فليمت تلتين الشعب السودانى و يبقى التلت -المشكلة شنو)
    هو الضرائب و الاجراءات دى لشنو؟مش لرفاهية الشعب
    وقتين الشعب يموت الرفاهية لمنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. لماذا لا يستلف وزير الماليه مليار دولار من رئيس الجمهوريه ونائبيه ومساعديه ومستشاريه ثم نافع وعبد الرحيم حسين ومصطفى عثمان والجاز واعضاء المؤتمر الوطنى و500 مليون من كل وزير وسيادى فى الحكومه حتى ورزاء الولايات و50 مليون من كل والى لانتعاش الاقتصاد السودانى ثم ترد لهم على اقساط … اوع واحد يقول كلام كل مشاريع التنميه على القروض والصناديق العربيه والاجنبيه وفوق ذلك نحن مطلوبين اكثر 45 مليار دولار فى شنو ؟… اين فلوس البترول والصادرات الاخرى ؟؟؟ يا وزير الماليه الفلوس موجوده واسعى للحصول عليها ونريد مراجعة رسوم البترول من اول برميل حتى اخر برميل تم تصديره وفى اى شىء صرفت وكذلك القروض على دور المليم … انا شخصيا بحمل عدم ثقتى وباسلوبى هذا للحكومه التى لم نجد منها غير الضغط علينا وسوء الاحوال وما هم فيه من بذخ وممتلكات فى الداخل والخارج تفوق مرتباتهم الاف الاضعاف … يعنى كل الموارد الماليه راحت فى رصف الطرق والجسور والسدود وهى مموله من جهات أخرى . والساكتين عن محاكمات المختلسين القضاه ووكلاء النيابه ووزير العدل كلهم يدفعوا وهم مع المختلسين سواء لما لم يحاكموهم على حسب رأيى .

  10. وأي أعمال أخرى تدر ربحاً

    حلال ولا ما حلال ما مشكلة يعني؟

    والله الجماعة قالو الروب عديل كدا حنرجع للدقنية قريب دا في الشايفنو دا

  11. وما تنسوا ضريبه تحيه السلام والذى يرد بأحسن منها تزيد ضريبته وكذلك ضريبه المتخاصمين تزيد ضريبه خيرهما الذى يبدأ بالسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..