أخبار السودان

الخلية الإخوانية المصرية في الإمارات… بالأسماء والأهداف التآمرية

معلومات تتكشف: أكثر من 10 من قيادات التنظيم المصري قامت بمهام التجنيد وجمع المعلومات العسكرية السرية لزعزعة الأمن في الإمارات.

لندن ? كشفت مصادر إماراتية مطلعة الثلاثاء عن أسماء أعضاء الخلية الإخوانية التي أعلن عن تفكيكها في الإمارات والتي كانت تقوم بـ”تجنيد مصريين مقيمين وجمع معلومات سرية عسكرية بهدف زعزعة الأمن في البلاد”.

وتضم الخلية أكثر من عشرة أشخاص من قيادات تنظيم الاخوان المسلمين المصري الذي يتزعمه محمد بديع، وبعضها مقيم في الامارات منذ أكثر من 20 عاما.

وقالت المصادر ان الخلية كانت “تتمتع بهيكلية تنظيمية ومنهجية، وكان أعضاؤها يعقدون اجتماعات سرية في مختلف مناطق الدولة”.

واضافت المصادر ان هذه القيادات “قامت بتجنيد عدد من ابناء الجالية المصرية في الامارات للانضمام الى صفوف التنظيم، وأسست لذلك شركات وواجهات تدعم التنظيم وجمعت من خلالها أموالا طائلة وحولتها إلى التنظيم الأم في مصر بطرق غير مشروعة”.

كما كشفت التحقيقات عن قيام الخلية بـ”جمع معلومات سرية حول أسرار الدفاع والعمل على وضع خطط هدفها النيل من استقرار الأمن والعمل ضد الأمن الوطني في الإمارات”.

وفي تموز يوليو الماضي، أعلنت السلطات توقيف خلية بتهمة التامر على امن الدولة. واتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان “الاخوان المسلمين” بانهم يريدون قلب الانظمة الحاكمة في دول الخليج.

وقالت وسائل اعلام ان المعتقلين الاسلاميين، وهم من جمعية الاصلاح المرتبطة بالاخوان المسلمين، اقروا بانتمائهم الى “تنظيمات سرية” كانت تريد اغتنام فرصة الربيع العربي لاقامة نظام ديني.

واضافت ان “بعضهم ادلى باعترافات مفادها الاقرار بوجود تنظيم ينتمون اليه، وان التنظيم سري، وان هنالك اموالا واستثمارات ومحفظة خاصة به، كما انه سعى الى جمع اموال، وان التنظيم يتواصل مع التنظيم الدولي وجهات خارجية”.

وتتهم السلطات الإماراتية الخلية بالتعامل مع التنظيم العالمي للإخوان المسلمين والذي يسعى للإطاحة بحكومات في عدد من الدول العربية مستغلا حالة الاضطراب التي أوجدها الربيع العربي وتمكن بواسطتها من الوصول إلى الحكم في مصر وتونس وغزة وبعد أن أزاح شركائه في الحكم.

ويستهدف التنظيم العالمي للإخوان المسلمين دولة الإمارات بشكل خاص بدعوى الإصلاح وهو الأمر الذي يرفضه الإماراتيون بشكل عام، في حين يراهن الأخوان على الحصول على دعم من قيادة التنظيم في قطر أو من أعضاء التنظيم في الخليج ومصر وتونس وفلسطين.

وفيما يلي أسماء قيادات الخلية الإخوانية المصرية في الإمارات التي تم الكشف عنها:

1. احمد طه، مدرس رياضيات في امارة عجمان ومقيم في الامارات منذ 25 عاما

2. صلاح رزق المشد، مهندس إلكتروميكانيك في بلدية دبي ومقيم في الامارات منذ 25 عاما

3. عبدالله محمد زعزع، أخصائي أسنان ويملك عيادة خاصة لطب الأسنان في أم القيوين

4. ابراهيم عبدالعزيز ابراهيم، مهندس اتصالات في “جاسكو أبوظبي”، مقيم في الامارات منذ 28 عاما

5. مدحت العاجز، مدرس في كلية الصيدلة بجامعة عجمان، مقيم في الامارات منذ حوالي 10 سنوات، عمره 40 عاما

6. محمد محمود علي شهدة، استشاري امراض نفسية في مستشفى راشد بدبي

7. عبدالله محمد العربي، مشرف عام (موجه) التربية الإسلامية بمدارس الأهلية الخيرية في دبي

8. صالح فرج ضيف الله، مدير ادارة الرقابة والتدقيق الشرعي في بنك دبي الإسلامي بإمارة دبي

9. علي احمد سنبل، طبيب أخصائي أمراض باطنية في وزارة الصحة ويعمل في مركز الاتحاد الصحي بجميرا دبي منذ 29 عاما

10. احمد لبيب جعفر، مدير مركز البحار السبعة للاستشارات والتدريب، مقيم في الإمارات من أكثر من 20 عاما

11. مراد محمد حامد، صاحب شركة الفاتح للإنشاءات، مقيم في الإمارات منذ أكثر من 14 عاما.

ميدل ايست أونلاين

تعليق واحد

  1. يوجد ايضا سودانيون ينتمنون الى هذا التنظيم الشيطاني

    الرجاء من ضاحي خلفان واهل الامارات اقتلاع هذه الاوساخ من بلادهم كما فعلوها في 1990م

    وتنظيف الامارات التي لم تقصر مع سواء مع مصر او السودان

    ولكن عندما يشبع الكلب يعض يد من اطعمه اليه

  2. إن لم تحارب دول الخليج هذه التنظيمات داخل بلدانها سترتد عليها في عقر دارها وللأسف هناك بعض من هذه الدول الخليجية ساعدتهم في الوصول للحكم( مصر-ليبيا- تونس) و هي تساعدهم الآن في الوصول إلي الحكم في ( سوريا).

  3. يا اهل الخليج عامة : المتأسلمون كالسوسة ينخرون عظام الامة حتى يقضوا عليها ولا لشيئ الا لرغبتهم الجامحة في السلطة والتسلط والتغول على موراد الدولة : اضربوهم بيد من حديد ويكفي ما نعانيه منهم في السودان.

  4. اصلا فى داعى لتنظيم اخوان مسلمين؟؟؟
    ديل اخوان شياطين !!!!
    والله يحكموا اى بلد ان ما مزقوها وجعلوا اعزة اهلها اذلة وخلوها تشحت تانى ما اعلق فى الراكوبة دى!!!!
    الملك عبد العزيز رحمه الله مش قال للمدعو حسن البنا عندما طلب منه ان يفتح مكتب للتنظيم فى السعودية كلنا اخوان وكلنا مسلمين؟؟؟
    لكن تنظيم الاخوان المسلمين ليس من اهدافه رفعة الاسلام بل اعتقد هدم الاسلام من الداخل واذلال المسلمين وهذا يخدم اعداء الاسلام ايما خدمة!!!
    هل هم عملاء ولا اغبياء؟؟؟؟
    مع انى لا احب الحكومات العسكرية او الديكتاتورية لكن الله يرحمك يا جمال عبد الناصر !!!!!!!
    يا دول الخليج لا تاخذكم بهم رحمة لانهم اذا سيطروا لا يرحموا احد ولو كان من حفظة القرآن كان اعداءهم هم مواطنيهم من المسلمين او غير الامسلمين!!!!!

  5. الامارات العربيه المتحده دوله اساسها العدل ووصلت مرحله من البر في الحكم يمكن ان نسميها الاحسان لمواطنها والانصاف والعدل من يقيم علي ارضها بعزه وكرامه بغض النظر عن دينه وانتمائيه طالما لم يجرح الاخلاق الاسلاميه علنا انما بعتث لاتمم مكارم الاخلاق حفظ الله الامارات حكومه وشعبا من كل مكيده ظاهره وباطنه بحق الايادي البيضاء التي تمدها للشعوب الاسلاميه في كل بقاع الارض

  6. لعـــنة الله على تنظيم اخوان الشياطين … على جميع الدول الإنتباه لحقيقة أن اخوان الشياطين بارعون فى تزوير المستندات ، سلب ألباب الناس بالخطب و الكلام الحماسى ، تزييف الحقيقة و الواقع للشباب ، يحسنون إستغلال المواقف ، ينبرون لفعل إنسانى أمام الناس لحشد إعجابهم و تأييدهم ، بارعون فى إختلاق الكذب ، يحبون الأغنياء و يمقتون الفقراء ، يستغلون مناسبات الأعياد و المواسم لغاياتهم … اللهم دمر إخوان الشياطين تدميراً لا سلامة بعده .

  7. تنظيم الأخوان بدأت تتعرى كل مطامعهم في السلطة في كل من مصر و تونس و السودان و قريبا ممكن سورياو الأردن و هم تنظيم سياسي من الدرجة الأولى و لا علاقة لهم بالدين الاسلامي و تعاليمه و لا أظن أنهم أهل دعوة لأنني لم اسمع بأحد دخل الإسلام بدعوة من واحد إخواني كما أن الجماعة أفرادها محبين للسلطة و المال و النساء و حب الدنيا و لذلك فكروا و بتخطيط أن يتمددوا الى الخليج من أجل التحكم في الثروة أما أذا كانوا أهل دعوة فما أحوج الدول التي بدأو تنظيمهم فيها مثل مصر فعدد السكان تجاوز ال90 مليون و فيهم كثيرون من يحتاجون أمر الدعوة مش أهل الخليج الذين كلهم مسلمين أكثر من الأخوان المتأسلمين إنهم يبنون المساجد في افريقيا و آسيا و يدعمون الأيتام و الفقراء في كل الدنيا عن طريق جمعياتهم الهلال الأحمر و ينجدون الناس في كل الدنيا في وقت الكوارث فنرجو أن تضرب السلطات الخليجية على كل من يتلاعب بأمن و طمأنينة الخليج و مواطنيه و المقيمين فيه بيد من حديد و حقيقة اخرى إن الخليج كوم و الإمارات كوم آخر مسلمين بحق و حكم عادل مع الغريب ناهيك عن المواطن إرفعوا ايديكم عنهم و لا تتدخلوا في الإمارات و الخليج يا أيها الكيزان الفارغة!!! و حلوا مشاكلكم في دولكم و مع مواطنيكم و إذا كان الحكم اصبح عندكم عادل و صالح سيكون المثل للدنيا كلها و أوولهم الخليج (فاقد الشئ لا يعطيه)

  8. من اين اتي هؤلاء؟ وللرد علي هذا السؤال نحتاج الي جلسات سريه !!!!!!!الله يستر!!!!! اخوانا المصرين لسه ماشافو حاجه!!!!!!! هههههههاها هاهههههههها ارجو الراجيكم والله نقد جنب الحيطه ونسمع الزيطه!!!!

    المهمش المغبون

  9. اخص عليكم ,, واحد يعض اليد الاتمدت اليه واطعمته واوته
    كلهم مقيمين بالامارات لسنين عديدة ,, يجب ان يضربوا يبد من
    حديد ليكونوا عبرة لغيرهم

  10. اللهم احزيهم والله لو وجدوا (1 )في المية من الخير الفية الشعب الاماراتي ماكان طلعوا من بلدهم او الله يعلم يمكن كمان ماكنوا بقوا مسلمين ( اللهم ديم على الامارات نعمة الامن والامان ) فهم شعبُ يستاهل كل خير ..

  11. كل واحد فيهم قاعد في الامارات اكتر من ربع قرن اكل وشرب وربا عيالو وحوش وعمل ليه (عومارة )(عومارتين) وجايين في النهاية يجازو البلد اللمتهم وآواتهم بالدسايس والمكائد والواحد فيهم لو قاعد في بلدو يكون لي هسه بوفر في حق الخلو..لكن الخيانة طبع اصيل في اخوان الشياطين ..والعيب في طيبة الامارات الادتهم وش من سنيين وهم قاعدين يرسلو في كوادرهم المدسوسة عشان ينفذو اجندتهم القذرة..
    كسرة: انا لو علي بدون محاكمة يرموهم من برج خليفة ومعاهم اخوان السودان كمان.

  12. يا اهل الخير بالاعلام نغير كل شي انا مسلم ابن مسلم لكن هؤلاء ليس اخواننا هؤلاء اخوان الشياطين هم من شوهوا صورة الاسلام هل عملكم الارهابي والتفجيرات هذة ليست بدعة هل في زمن الرسول(ص)كانوا يفعلون هذا ام كان اسمهم اخوان مسلمون صح انتم اخوان مسلمون وليس مسلمون بل انتم الشياطين والجن يا منافقين

  13. لاجظت إنو معظم المذكورين مهندسين وأطباء، الأمر الذي يقتضي إعادة النظر في المناهج. لا يعقل أن يوجد عاقل ويحمل درجات علمية مصنفة متميزة بهذا التفكير السمج. ولحظت في السودان معظم نجاح الكيزان والسلفيين في الاتحادات يأتي من التزوير وكليات الطب والهندسة. يجب إدخال منهج علم اجتماع وأنثروبولوجيا وفلسفة وعلم نفس في هذه التخصصات حتي لا ينخدعوا، جهلا، أنهم صفوة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى