بواش: ما فعله جوارديولا مع البارسا هو أمر استثنائي

EFE ©

أكد البرتغالي أندري فيلاش بواش المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي اليوم أن الإرث الذي تركه المدرب الإسباني بيب جوارديولا في برشلونة “استثنائي”، كما تطرق لموضوع استغناء تشيلسي عنه بشكل غير لائق.

وأوضح فيلاش بواش في لقاء مع مجلة (إكسبريسو) البرتغالية “جوارديولا صنع علامة باسمه، احترامه لكرة القدم وطريقة اللعب المتقنة وفلسفته وثقافته، جعلت الإرث الذي تركه استثنائي في الكرة الإسبانية”.

وأضاف “جوارديولا نجح في إعادة صياغة علاقة اللاعبين بالوقت والمكان، وأصبح لعب البارسا معه أكثر سرعة ولكن مع توقفات لتناقل الكرة واتخاذ القرارات في الوقت المناسب”.

وتوج جوارديولا خلال المواسم الأربعة الماضية ب14 لقبا من أصل 19 بينها بطولتين لدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب لليجا.

أما عن طريقة رحيله عن تشيلسي، فأعرب المدير الفني البرتغالي عن حزنه للرحيل بهذا الشكل غير اللائق بحسبه، بالرغم من أن فرص “البلوز” كانت قائمة في عديد من البطولات وعلى رأسها بطولة دوري أبطال أوروبا التي حصدها الفريق في نهاية الموسم الماضي مع مدربه السابق روبرتو دي ماتيو.

وأضاف “لم يكن القرار صائبا، فقد أوقفوا جميع التوقعات والآمال التي كانت مفتوحة أمامنا”، موضحا أن النادي الإنجليزي دفع الكثير من أجل الحصول على خدماته.

أما عن توتنهام فريقه الذي يتولى تدريبه حاليا، أشار فيلاش بواش إلى أنه سعيد في مهمته الجديدة، وأن الفريق يتمتع بالاستقرار وهناك فلسفة وثقافة داخل الفريق.

وعن الفترة التي قضاها مع مواطنه جوزيه مورينيو أكد مدرب توتنهام أنها كانت الأفضل بالنسبه له وأن مدرسة مورينيو جعلته ينمو كرويا بشكل رائع.

وكان فيلاش بواش ضمن الجهاز الفني لمورينيو أثناء تدريبه لبورتو وتشيلسي وإنترميلان.
حقو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..