أخبار السودان

برشلونة يكتسح مالاجا في عقر داره .. ويوسع الفارق مع الريال إلى 18 نقطة في الليجا

اكتسح برشلونة مضيفه مالاجا بعد أن فاز عليه في عقر داره على ملعب لاروزاليدا بثلاثة أهداف لهدف في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني ليدعم مركزه في الصدارة برصيد 55 نقطة مستعيداً الفارق بينه وبين أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد إلى 11 نقطة فيما أصبح الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ريال مدريد إلى 18 نقطة بعد أن خسر النادي الملكي نقطتين امام أوساسونا في نفس الجولة.

افتتح ميسي النتيجة في الدقيقة 27 وضاعف الرقم سيسك فابريجاس في الدقيقة 50 ثم سجل الكانترا الهدف الثالث في الدقيقة 82 فيما نجح بونانوتي في تسجيل هدف الشرف لمالاجا.

شوط أول مفتوح على مصراعيه بدأه برشلونة بهجوم كالمعتاد على مرمى كابييرو حارس مالاجا، فبدأ تيتو فيلانوفا العائد إلى مقعده كمدير فني للفريق خلفا لمساعده رورا بعد أن أطمئن على نجاح جراحته في زيارة خاطفة إلى نيويورك حيث أشرك في بداية المباراة بيدرو في خط الهجوم بعد أن تعرض ديفيد فيا للإصابة كذلك أشرك ثلاثي الوسط تشافي وإنيستا وسيسك فابريجاس بجانب ميسي من أجل زيادة الفعالية الهجومية أمام مالاجا المميز على ملعبه.

سيطر برشلونة على الدقائق الأولى من المباراة وذلك لم يمنع من استغلال مالاجا لإمكانياته الهجومية المتمثلة في كماتشو وخواكين وروكي سانتا كروز في شن هجمات سريعة اجتهد دفاع برشلونة في إيقافها .

أضاع ميسي في الدقيقة العاشرة الهدف الأول لبرشلونة بعد أن أنفرد بمرمى كابييرو لكن حارس مالاجا أنقذ الكرة بصعوبة ويبعدها خارج الملعب.

تغاضى حكم اللقاء عن احتساب خطأ على كابييرو حارس مالاجا واشهار البطاقة الحمراء في وجهه بعد أن تدخل بيده خارج منطقة الجزاء وابعد الكرة من أمام بيدرو مهاجم برشلونة وحرمه من فرصة محققة لإحراز الهدف الأول في الدقيقة 18.

ومن ضغط هجومي على دفاع مالاجا أحرز ليونيل ميسي الهدف الأول لبرشلونة بعد أن أخطا مدافع مالاجا في تمرير الكرة لحارسه كابييرو لتجد ميسي الذي راوغ الحارس وأودع الكرة في المرمى الخالي في الدقيقة 27 من المباراة.

استثمر برشلونة هدف التقدم وضغط مرة أخرى من أجل تعزيز النتيجة لكن مالاجا استفاق من حالة التشتت التي أصابته بعد الهدف ليناوب برشلونة في الهجمات لكن الشوط الأول أنتهي بتقدم البلوجرانا بهدف نظيف.

لم يتغير حال مالاجا في الشوط الثاني فتراجع للخلف منذ البداية تاركا برشلونة يصول ويجول في وسط ملعبه إلى أن سجل برشلونة الهدف الثاني عن طريق سيسك فابريجاس في الدقيقة 50 بعد أن تلقى تمريرة سحرية من ميسي جعلته ينفرد بمرمى كابييرو حارس مالاجا وأودع الكرة المركى ليضاعف نتيجة النادي الكتالوني.

حاول مالاجا استعادة توازنه مرة أخرى لكن الثفة التي منحها هدفي التقدم للاعبي برشلونة ضاعفت من مشقة أصحاب الأرض في تحقيق أي خطورة على مرمى فيكتور فالديز الذي لم يختبر بجدية خلال اللقاء.

أشرك بليجريني المدير الفني لمالاجا بونانوتي محل أليسيو من أجل زيادة الدعم الهجومي لفريقه لكن برشلونة استوعب هذا التبديل وقام بتثبيت بوسكيتس في الخلف وقلل من تحركاته المساندة للهجوم.

وترجم تياجو الكانترا سيطرة برشلونة بإحراز الهدف الثالث لبرشلونة بعد أن تقدم من وسط الملعب ومرر الكرة لميسي الذي أرسله له مرة أخرى ليسدد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 82 فشل كابييرو في صدها.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة هرب بونانوتي لاعب مالاجا البديل من رقابة برشلونة وسجل هدف حفظ ماء الوجه من تسديدة على مرمى فاليدز لتنتهي المباراة بفوز النادي الكتالوني بثلاثة أهداف لهدف.

وكان برشلونة قد استحوذ على الكرة بنسبة 62 % مقابل 38 % لمالاجا ليترجم مدى سيطرة البلوجرانا على اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..