أخبار الرياضة

مانشستر سيتي ينتزع الصدارة مؤقتا وفوز خامس تواليا لأرسنال

انتزع مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي، صدارة بطولة إنكلترا لكرة القدم مؤقتا بفوزه على ضيفه برايتون 2-صفر، بانتظار نتيجة لقاء القمة بين تشلسي وليفربول لاحقا اليوم، في حين حقق أرسنال فوزه الخامس تواليا بعد خسارتين متتاليتين في مطلع الموسم ليتقدم الى المركز الخامس.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 19 نقطة مقابل 18 لليفربول الذي يتعين عليه الخروج فائزا في معقل تشلسي لأن سيتي يتقدم عليه بفارق كبير من الاهداف.

وبدا الفارق شاسعا في المستوى بين الـ”سيتيزينز” الذي حصد رقما قياسيا من النقاط في الدوري المحلي الموسم الماضي (100 نقطة) وبرايتون، وقد تُرجم على أرض الواقع بهدفين جاء الاول بعد تمريرة من الأرجنتيني سيرخيو أغويرو باتجاه الجناح الألماني لوروا ساني وبدوره إلى رحيم ستيرلينغ المتربص عند القائم البعيد ليفتتح التسجيل (29) رافعا رصيده من الأهداف إلى 4 منذ بداية الموسم الحالي.

وكان بوسع مانشستر سيتي ان يسجل كما كبيرا من الأهداف لكنه انتظر حتى الدقيقة 65 ليضيف له أغويرو، أفضل هداف في تاريخه، هدف الاطمئنان بعد تبادله الكرة مع ستيرلينغ.

وتنتظر مانشستر سيتي مواجهة قوية ضد هوفنهايم الالماني في عقر دار الاخير في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع المقبل لا سيما بعد خسارته مباراته الافتتاحية على ملعبه امام ليون الفرنسي 1-2.

وبعد خسارتين في المرحلتين الاولين، نجح مدرب ارسنال الجديد الاسباني اوناي ايمري في قيادة الفريق الى خمسة انتصارات تواليا كان اخرها على ضيفه واتفورد بثنائية نظيفة.

وواجه الفريق اللندني مقاومة كبيرة من الضيوف قبل ان يفتتح التسجيل بالنيران الصديقة عندما حول كريغ كاتشارت كرة خطأ في مرماه (81)، وسرعان ما اضاف صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل الثاني بتمريرة من الفرنسي ألكسندر لاكازيت بعدها بدقيقتين.

وصعد توتنهام إلى المركز الرابع بفوزه خارج ملعبه على هادرسفيلد المتواضع بثنائية حملت توقيع هدافه هاري كاين في الدقيقتين 25 و34 من ركلة جزاء.

وفشل نيوكاسل في استغلال عاملي الأرض والجمهور لكي يحقق أول فوز له هذا الموسم بسقوطه امام ليستر سيتي بهدفين سجلهما جيمي فاردي (30 من ركلة جزاء) والمدافع هاري ماغواير (73).

وتابع ولفرهامبتون الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة عروضه القوية وحقق فوزا متأخرا على ساوثمبتون بهدفين تناوب على تسجيلهما ايفان كافالييرو (79) وجوني كاسترو (87).

ا ف ب

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..