تكنولوجيا والكترونيات

آخر أيام الكرة الأرضية… متى يفنى الكون

يعتقد العلماء أن الكون تكون منذ حوالي 140 مليار سنة، وربما يكف عن الوجود نتيجة انفجار عظيم.

ووفقاً لدراسة أجراها فريق دولي من العلماء، أن الكون سوف يتواجد لمدة 150 مليار سنة، أي أكثر بكثير من سنه التقريبي الذي يبلغ 13.8 مليار سنة.

ونشر الأخصائيون دراسة على موقع “arXiv.org”، عبروا فيها عن مثل هذه الاستنتاجات بعد مراقبة 10 ملايين مجرة، بوساطة كاميرا Hyper Suprime-Cam وتلسكوب Subaru، كما جاء على موقع “أساهي شيمبون”.

وتمكن الباحثون من تتبع توزع المادة المظلمة والطاقة، التي تشكل أكثر من 95 ٪ من كتلة الكون المرصود، وقدر العلماء معدل سرعة توسع الكون، ولاحظوا، أنها أبطأ بكثير مما كان يعتقد سابقا.

ويحاول العلماء كشف فناء الكون المحتمل، ووفقا لدراسات مختلفة، فإن العالم المرصود سيبقى موجودا من 22 مليار إلى 150 مليار سنة وسوف ينتهي وجوده نتيجة انفجار عظيم.

سبوتنبك

تعليق واحد

  1. تقرير مليء بالاخطاء. اولا يقول ان الكون تكون قبل 150 مليار سنة .والصحيح كما جاء في نهاية التقرير ان عمر الكون 13.8 زايد او ناقص 378 مليون سنة. ونفس الخطا تكرر في التقرير. احب اضيف ان الكون نتج عن انفجار سماه العلماء البق بانق اي الانفجار العظيم .وكان الكون كله مضغوطا في كرة صغيرة كبيضة الدجاجة .وكان في درجة حرارة عالية لايمكن قياسها بالمقاييس المعروفة لدي علماء الفيزياءزوضغط عالى .وبعد انفجاره تمدد في كسور من الثابة لوغاريثميا بمعني ان كسور الثانية وضعت في شكل لوغاريثم عشري .وانتشرت قطع تسمى الكواركات والقالونات ثم تكون البروتونات وتمدد الكون كرويا اي انتفخ ثم تكون اول غاز هو الهيدروجين ثم النجوم ثم المجرات . فقط للتنوير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..