دوري ابطال اوروبا: نيمار يعيد التوازن لسان جرمان قاريا ونابولي يطيح بليفربول

عاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا التوازن قاريا لفريقه باريس سان جرمان الفرنسي عندما قاده إلى فوز ساحق على ضيفه النجم الاحمر لبلغراد الصربي 6-1، فيما أطاح نابولي الايطالي بليفربول الانكليزي وصيف بطل النسخة الاخيرة عندما تغلب عليه 1-صفر الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب بارك دي برانس، فرض نيمار نفسه نجما للمباراة بتسجيله هاتريك في الدقائق 20 و22 و81، وتناوب الأوروغوياني إدينسون كافاني (37) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (41) وكيليان مبابي (70) على تسجيل الأهداف الثلاثة الاخرى.

وسجل الألماني ماركو مارين الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 74.

وعوض باريس سان جرمان الساعي الى الظفر بلقب المسابقة القارية العريقة للمرة الأولى في تاريخه، خسارته أمام ليفربول 2-3 في الجولة الاولى موجها إنذارا شديد اللهجة لنابولي الإيطالي الذي سيلاقيه في الجولتين الثالثة والرابعة في 24 تشرين الأول/أكتوبر الحالي في باريس، و6 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في نابولي.

وضغط باريس سان جرمان الذي ودع المسابقة من ثمن النهائي في النسختين الأخيرتين، من البداية ومنحه نيمار التقدم من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة لعبها بيمناه وأسكنها الزاوية اليمنى للحارس بوريان (20).

واضاف نيمار الثاني بعد دقيقتين و38 ثانية عندما تبادل الكرة مع مبابي داخل المنطقة فهيأها له الأخير أمام المرمى وتابعها بيسراه وهي طائرة داخل الشباك (22).

وكاد كافاني يضيف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة أبعدها الحارس الى ركنية (27) قبل أن يعزز الاوروغوياني بهدف ثالث عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع داخل المنطقة فتلاعب بمدافعين وسددها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (37).

وأهدر مبابي فرصة من انفراد حيث لعب الكرة خارج الخشبات الثلاث (39)، قبل أن يضيف دي ماريا الرابع عندما تابع كرة خلف الدفاع أمام المرمى من الدولي البلجيكي توما مونييه (41).

وتابع باريس سان جرمان أفضليته في الشوط الثاني، وحرم الحارس بوريان نيمار من الهاتريك بتصديه لتسديدته من مسافة قريبة (51)، ثم قطع كرة ساقطة له بعد دقيقة وحولها الى ركنية لم تثمر (52).

ونجح مبابي في هز الشباك عندما تلقى كرة من المدافع الاسباني خوان برنات بعدما تلقاها الاخير من نيمار فتابعها داخل المرمى الخالي (69).

ونجح النجم الأحمر في تسجيل هدفه الوحيد عندما مرر الهولندي لورنزو إيبيسيليو، بديل الفاردو بن نبوهان من جزر القمر، كرة الى ماركو مارين الذي توغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه داخل مرمى ألفونس أريولا (74).

وختم نيمار المهرجان بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة لعبها بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس بوريان (81).

وبات نيمار أول لاعب يسجل هدفين من ركلتين حرتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ أن نجح في ذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه السابق ريال مدريد الاسباني في مرمى زيوريخ السويسري عام 2009.

– فوز مستحق لنابولي –

أ ف ب / البرتو بيتسولي مهاجم نابولي الايطالي لورنتسو إينسينيي يحتفل بتسجيله هدف الفوز في مرمى ليفربول الانكليزي

وعلى ملعب “سان باولو”، حقق نابولي فوزا مستحقا على ليفربول بهدف وحيد سجله لورنتسو إينسينيي في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

وكان نابولي الطرف الأفضل، وصنع لاعبوه فرصا عدة للتسجيل تألق الحارس الدولي البرازيلي اليسون بيكر في انقاذ أغلبها قبل ان يستسلم في الدقيقة الأخيرة أمام تمريرة عرضية للإسباني خوسيه كايخون أمام المرمى تابعها إينسينيي بارتماءة داخل المرمى الخالي.

وانتزع نابولي صدارة المجموعة من ليفربول بعدما رفع رصيده الى 4 نقاط عقب تعادله مع النجم الاحمر سلبا في الجولة الاولى، فيما تراجع ليفربول الى المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة امام باريس سان جرمان.

وكانت أول وأخطر فرصة في المباراة هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة الى إينسينيي الذي هيأها لنفسه على صدره وسددها بجوار القائم الايسر للحارس أليسون (10).

وتلقى ليفربول ضربة موجعة باصابة لاعب وسطه الدولي الغيني نابي كيتا فترك مكانه للقائد جوردان هندرسون (19).

وأنقذ أليسون ليفربول من هدف محقق بتصديه على دفعتين لتسديدة قوية للدولي البولندي أركاديوش ميليك من داخل المنطقة (32).

وسدد الاسباني فابيان رويز كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي أليسون (51).

وانقذت العارضة ليفربول من هدف محقق حين وقفت في وجه كرة الدولي البلجيكي درايس مرتنز من مسافة قريبة (82).

ونجح إينسينيي في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة مستغلا تمريرة عرضية من كايخون.

APF

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق