انتهاء التحقيق مع رئيس مخابرات القذافي وتوجيه الاتهامات له خلال اسبوع

طرابلس ـ رويترز: قال المتحدث باسم النائب العام في ليبيا ان النائب العام استكمل التحقيقات مع الرئيس السابق لمخابرات معمر القذافي وانه سيكون مستعدا لتوجيه الاتهامات له خلال اسبوع.
وسلم عبد الله السنوسي إلى ليبيا في ايلول (سبتمبر) الماضي بعد ترحيله من موريتانيا ليواجه اتهامات بارتكاب جرائم ضد الانسانية.
وقال طه بعرة المتحدث باسم مكتب النائب العام ان استجواب السنوسي انتهى الان وان لدى النيابة الان اكثر من الفي صفحة من الادلة ضده.
وقال ان التهم الموجهة للسنوسي ستعلن خلال اسبوع وانه سيمثل امام المحكمة لأول مرة خلال اسبوعين.
وتسعى السلطات الليبية لاظهار قدرتها على محاكمة اعضاء في الحكومة السابقة ومن المتوقع ان تساعد محاكمة السنوسي في دعم الحكومة التي تحاول جذب الاستثمارات الاجنبية والسيطرة على الثوار السابقين الذين رفضوا القاء السلاح.
وقال بعرة ان مناقشات جرت في مكتب النائب العام بخصوص امكانية محاكمة سيف الاسلام نجل القذافي والسنوسي معا لكن قرارا لم يتخذ بعد بهذا الشأن.
وقال ان هناك صلة كبيرة بين محاكمة كل منهما لذا فهناك مناقشة لخيار ضم المحاكمتين معا.
ومثل سيف الاسلام امام محكمة يوم الخميس الماضي للمرة الاولى منذ القبض عليه منذ اكثر من عام.
ومثل سيف الاسلام امام المحكمة في بلدة الزنتان الغربية حيث يحتجزه مقاتلون معارضون سابقون ليواجه اتهامات تتعلق بزيارة قام بها محامون تابعون للمحكمة الجنائية الدولية العام الماضي.
والقي القبض على السنوسي (احد اهم رجال نظام القذافي الذي اسقطته انتفاضة في 2011 ) في موريتانيا في اذار (مارس) الماضي مما اثار جدلا بين ليبيا وفرنسا والمحكمة الجنائية الدولية بشأن تسليمه.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..