أخبار السودان

الدكتور مصطفى: المساجد ندخلها نحن فقط

في التنك 41

الدكتور مصطفى: المساجد ندخلها نحن فقط

بشرى الفاضل

قال الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل في حوار أجري معه في رد عن درء المخاوف من الثورات في دول الجوار (هذه الثورات تخرج عادة من المساجد يوم الجمعة، لكي تؤكد هويتها، فلم تخرج بالسبت أو الأحد، والمساجد في السودان لا تدخلها المعارضة، بل يدخلها الحزب الحاكم، أما معظم قيادات المعارضة فهي أبعد ما تكون عن المساجد).
هكذا يحتكر الإسلاميون الحقيقة ويظنون أن المساجد حكر لهم بينما الشعب السوداني منذ أيام الإنقاذ الأولى أطلق النكتة الشهيرة القائلة بأن (الجماعة ديل أدخلوا الناس المساجد وراحوا هم للسوق)
الدكنور يقول يا حضرة الإمام الصادق المهدي ويامولانا محمد عثمان الميرغني وياقادة المعارضة الآخرين المصلين الصائمين بأنكم إما أن تكونوا أقلية أو أبعد ما تكونون عن المساجد فاختاروا بين إحدى هاتين المفارقتين؟ ذلك لأنه يقول (إن معظم قيادات المعارضة هي أبعد ماتكون عن المساجد).
الشعب السوداني في معظمه مسلم ويدخل المساجد وفي أقليته القليلة (جماعات إسلام سياسي)ممن يدخلون الأسواق والمساجد ويصادرون الحريات ويقمعون الشعب ويحتكرون الحقيقة.
الثورة في مصر انطلقت من الميادين وعلى رأس هذه ميدان التحرير وشاركت فيها المساجد وفي تونس واليمن انطلقت من الميادين والشوارع .
صحيح أن سوريا غير. فهناك لاتوجد أحزاب معترف بها سوى الحزب الحاكم والأمن يقمعها قمعاص شديداً وقد انطلقت من الجماهير من المساجد لكن ثوار سوريا في كل حين يؤكدون أنهم سوريون فحسب وينفون عن ثورتهم أنها بقيادة الاخوان المسلمين أو خلافهم .والذي يؤكد على انهم جماعات دينية متطرفة هو النظام الحاكم ومن ناحية أخرى فالنظام السوداني في أعلى مسئوليه يقف مع النظام السوري فهل تعتقد يا دكتور مصطفى بعكس من تتشيره أن ما يجري في سوريا ثورة سواء أكانت انطلقت من مسجد أو لا؟ قبل الرد اقرا الكلام التالي للرئيس البشير :
(بالنسبة لسوريا نحن نعتبرها دولة مواجهة، قوتها والاستقرار فيها مهم جداً، الحادث حاليا فيها هو إضعاف لسوريا بكل المقاييس، وبالتالي إضعاف لموقفها كونها دولة مواجهة).
هل ما يحدث في سوريا ثورة يا حضرة المستشار؟ الشعب السوداني الخبير بالثورات يقول أنها ثورة وستنتصر. وأنت بم تستشير؟

نشر بصحيفة الخرطوم

تعليق واحد

  1. يدخلونها نفاقا , وما أثر دخولهم المساجد هل رقق الإيمان قلوبهم وسهلوا للمعيشة للأرملة واليتيم والمسكين وهل وفروا لهم العلاج والتعليم وهل تابوا من الموبغات ومن أكل المال العام بالباطل ؟؟(إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار)… صدق الله العظيم

  2. البلاد التى خرجت مظاهراتها من المساجد لا لان قياداتها من الاسلاميين ، بل لان المساجد اماكن لتجمعات يسهل مخاطبتها وخروجها للشارع، هم دخلوا المساجد فأفسدوا الدين وظنا منهم ان المظاهر الدينية التى يحاولون اخفاء فسادهم خلفها تنطلى على الشعب ، هؤلاء سيماهم فى كروشهم من اكل السحت

  3. احمدوا ربكم لو ما الانقاذ كان لى هسع انتو و ابائكم تعبدون الاصنام!!!! عليكم الله شوفوا نوعية الناس الحاكمننا!!! شوفوا تصريحاتهم و تحليلاتهم للامور!!! ياخى انتو اكتر شعب فى العالم مستمتعين و مبسوطين من اداء هذه الفرقة الكوميدية الاسمها الانقاذ!!! ياخى حرام عليكم تشيلوهم من الحكم!!! بعدين الضحك ما بيجيب الضغط!!! كسرة/ مش فى واحد فقيه لا اذكر اسمه قال كما انتم يولى عليكم؟؟؟ معقول انحنا كده و ما عارفين روحنا؟؟؟!!! قوموا الى مرعاكم و اكلوا عشبكم و بعروا و قولوا بااااااااع يرحمكم الله!!!!!!

  4. iهؤلاء هم ابعد الناس عن المساجد والدين لان المسلم يدخل المسجد وهو ما سلم الناس من لسانه ويده ولكن هؤلاء الناس لم يسلم الناس من ايدهم التي تضرب وتنهب ولسانهم المسيء

  5. والله الطفل المعجزة دا داير ليهو كف فوق جضومو الممسحم بالكريمات ديل

    ياخ تجار الدين دول ما بختشو ابدا

    ياخ الشعب السودانى مل من عنجهيتكم دى وحيركبكم واحد واحد يا متنطعين

    انتم ابعد ما تكونو من تعاليم المساجد ياتجار الدين

  6. د. مصطفى دا دكتور بين الساسة و سياسى بين الدكاترة !!!!!!!

    طيب و حسب كلامو ان المساجد فى السودان لا تدحلها المعارضة بل يدخلهـا اعضاء الحزب الحاكم !!!!! كلام جميل الا و اكرر الا ليه ما بدخلوا الا مسا جد معينة ؟؟؟؟ و خاصة تلك التى يتوقع وجود الرئيس فيهو؟؟؟ مش ربنا حيشوفهم فى اى جامع والا هم دايرين شوفت ائريس ليهم !!!!!

  7. من العجائب فى هذا الزمن ان يكون هذا مستشارا ولذلك بلادنا فى تسارع للانزلاق نحو الهاوية اذا كانت هذه العقلية التى يفكر بها مستشارونا
    اولا لعنجهيته وثقته المفرطة انه فى مامن من غضبة الشعب وثورته
    وثانيا من الذى كان يدخل هذه المساجد ويصلى فيها قبل ان يولد تنظيم اخوان الشيطان السودانى فى الخمسينيات ام انكم الذين ادخلتم الاسلام فى السودان
    رئيسك صرح بانه ليس فى مامن من العاصفة فكيف يرضى بك مستشارا
    انت مستشار بدرجة وزير ومن المؤكد ان عقدك الذى تعمل به مستشارا افضل من عقد مدير سوق الخرطوم للاوراق المالية
    ياعالم اختشو ومن كان يؤمن بالله فليقل خيرا او يصمت

  8. يقال ان هنالك مساجد يطلق عليها اسم مساجد ضرار تكون هي المساجد التى يدخولونها :cool: :cool: :cool: :cool:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..