(أنا أيضا …فمن القادمة ؟)

(أنا أيضا …فمن القادمة ..؟) هي انتفاضة نسائية و زلزال مدوي بمقياس (إنما الأمم الأخلاق ما بقيت) جاء وحيها من قصيدة عصماء للشاعرة الكورية الجنوبية “تشوي يونغ-مي” أسمتها (الوحش) كشفت فيها عن تجربتها الخاصة في تعرضها لتحرش جنسي من قبل شاعر ذائع الصيت . لتلتقط القفاز امرأة كورية جنوبية تعمل وكيل نيابة وتفجر الانتفاضة النسائية بإعلانها على الملأ في مؤتمر صحفي في جرأة تحسد عليها عن تفاصيل تخدش الحياء في مجتمعات تسمى (محافظة )عن تعرضها لتحرش جنسي من وكيل نيابة أعلى ، كان عدم استجابتها له تعثر ترقيتها المستحقة في العمل . كان للزلال المدوي لوكيل النيابة الحسناء آثاره الارتدادية في تهاوي نجوم شوامخ وقامات من أهل السلطة والشهرة في المجتمع الذكوري الكوري منهم من فقد بريقه الآن ومنهم من ينتظر.! .وما لبث الزلزال الأنثوي أن وجد هوى في قلوب أخريات تداعين تداعى الأكلة إلى القصعة لينزعن من صدور الرجال المهابة ويقذفن في صدورهم الرعب الوهن بكشفهن للمستور المسكوت عنه في مجتمع ذكوري في انتفاضة نسائية أسمينها (أنا أيضا …فمن القادمة ؟) دفعت برئيس كوريا الجنوبية (مون جيه ان ) إلى التصريح بأنه (يحترم هؤلاء النسوة ) فعلى الصعيد الثقافي انهار بنيان شامخ مرصوص من الرجال بوتيرة سريعة فها هو الكاتب المسرحي والمخرج البارز لي يون تيك يقدم اعتذارا علنيا لكونه “زير نساء” ويتنحى من جميع مواقعه في عالم المسرح بعد أن وجهت له عدة نساء ادعاءات بالتحرش الجنسي ضدهن ،تلاه “عراب” المسرح الموسيقي المسرحي الكوري يون هو جين،بتقديم استقالته من منصبه كمدير للفرقة الموسيقية “إمبراطورية ميونغ سونغ” كما استقال الممثل المخضرم تشو جاي هيون من عمله كمدير تنفيذي للمهرجان الدولي للأفلام الوثائقية (دي ام زت)، الذي كان قد قاده منذ عام 2009، وكبروفيسور بجامعة كيونغ سونغ في بوسان وانسحب من دوره الرئيسي في المسلسل التلفزيوني “كروس”، الذي يتم بثه حاليا على قناة “تي في إن” التلفزيونية ورفض كيم سيوك مان، المدير المسرحي والأستاذ السابق بجامعة كوريا الوطنية للفنون في سيئول، ترشيحه كمدير للمسرح الوطني في كوريا بسبب ادعاءات تحرش جنسي.
ومع تزايد عدد الضحايا اللاتي يكشفن عن ما حاق بهن وتزايد الدعم الشعبي، فإن الحركة الزلزالية تتمدد الآن من خلال قطاعات مختلفة في المجتمع الكوري الذي يهيمن عليه الذكور..
القصيدة العصماء (الوحش) على الرغم من أنها لم تكشف عن اسم الجاني ، إلا أن وسائل الإعلام أشارت إلى الشاعر ذائع الصيت العالمي كو أون استنادا إلى التفاصيل الموصوفة في القصيدة مما جعله يفقد بيته و أستوديو الكتابة ، الذي قدمته له الحكومة استجابة لمطالب الجيران باستبعاد هذه الجيرة (الجيفة) !! علاوة على أن هناك مشروع لسحب قصائده من المقررات المدرسية . من جانبها لم تدر الحكومة أذنا صماء لحركة (أنا أيضا .. فمن القادمة ؟) المزلزلة وسارعت للإعلان عن تدابير لتشديد العقوبة على التحرش الجنسي في القطاع العام فوزارة المساواة بين الجنسين والأسرة أعلنت في هذا الأسبوع عن أن الحكومة ستعمل على مراجعة قانون الخدمة العامة الوطني لرفض الموظفين العموميين المتورطين في الجرائم الجنسية. وسيحرمون من فرصة الطعن في تسريحهم.
فأي مجتمع أنت يا (رعاك الله) فجناة التحرش الجنسي في مجتمعاتنا (المسلمة) يكرمون ويمشون اختيالا مزهوون …! وأين انتن يا نساءنا من النساء الكوريات أما حان الوقت لتنتفضن وتكشفن المستور ألم يحن الوقت لنسمع (أنا أيضا ..فمن القادمة؟) فرقاب المتحرشين المتنفذين قد أينعت ألم يحن قطافها..؟
[email][email protected][/email] صحفي بوكالة الأنباء الكورية يونهاب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..