إمام مسجد يطالب بإلغاء الإختلاط في الجامعات

حذر خطيب مسجد دار حفظ القرآن بشمبات من إنهيار أخلاقي يعاني منه الشباب، تسبب فيه غزو القنوات الفضائية، و أدى لبروز أنواع جديدة من الجرائم لم يألفها المجتمع السوداني المتزن، مشيراً لحوادث دامية بدواعي الحب و الإرتباط بين الجنسين.

و طالب الأستاذ الجامعي د. مختار عثمان الصديق في خطبة الجمعة ، الدولة بإلغاء الإختلاط بين الجنسين في الجامعات ، و تطبيق تجربتي جامعتي القرآن الكريم و أمدرمان الإسلامية بالجامعات كافة، وقال: “صار من المألوف أن تجد طالب و طالبة يجلسان ملتصقين، و قد تجد بعضهم يجلس في مناطق نائية و مظلمة، ما يخالف الشرع و يغب الله”.

و دعا الصديق الأسر لمتابعة أبنائهم و حثهم على مشاهدة المفيد مما تبثه الفضائيات و إستحداث برامج بمحتوى أخلاقي لملء الفراغ الذي يؤدي لإتجاه الشاب نحو المخدرات و النهل من الثقافات الوافدة التي تمثل خطرا على المجتمع.

صحيفة حكايات

تعليق واحد

  1. يا اخوي مما قمنا كنا مختلطين وبدل تفكر في الاختلاط بالجامعات احسن تفكر بعلمك دا في الفساد المستشري بالدولة واركانها والله عايز تعيش وبس تشغل الناس بامور اخرى وانت اظنك من ناس الموتمر الوطني شريعتكم مقطوعه من راسكم ورقيصكم مختلط وطرقكم الصوفية مختلطة

  2. الاختلاط شاهدناة في الكعبة المشرفة والاعمال بالنيات وعبيدالله يرجعون كما ولدتهم امهاتهم *** القضية ليس فك او دمج اختلاط العملية تربية وحتي اذا تم المنع ما اكثر لقاء الكافتيريات والشوارع وهي زي قصة الكاندوم يبيح اما لا يبيح

  3. يا جماعة اصبحنا اضحوكة الامم فما يجري عندنا وبيننا لا يجري في كل الامم.إن قطعان المتخلفين من مدّعي التدين والأخلاق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر غارقون حتى أذانهم بوحول الجاهلية والتخلف وتجمدت عقولهم إلا بما يخص حيض المرأة وهل تجوز مجامعتها آنذاك أم لا ؟ إنهم مازالوا يعيشون في جاهليتهم الأولى، فعاداتهم التي كانت في الجاهلية لم ينفكوا عنها بل أسلموها.

  4. طيب المجلس الإرهابي بتاعكم ده نائبة الرئيس بتاعتوه سموية وغير سموية .. وزوجة علي كرتي سفيرة في إيطاليا ..يعني قاعدة وسط النصاري وأخر غذاء عمل وعشاء مع الداعر بتاع النسوان رئيس الوزراء السابق برليسكوني ..ومجلس الوزراء برضوه فيه أخوات شيطان.. الجمعة الجاية يا شيخنا يا منافق كان راجل قول كلامك ده في ناس سموية.. وسعادة السفيرة زوجة كرتي في خطبة الجمعة الجاية.. بعدين الترابي قبل كده ماقال يجوز إمامة المرأة للرجال في الصلاة ..والمسلمة ممكن تتزوج مسيحي ..لعنة الله عليكم يا فاسدين .. وله الترابي ماتبعكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..