برشلونة المترنح يتطلع لدفعة امام اشبيلية

© رويترز

تعثر برشلونة في الوقت الذي دخل فيه الموسم مرحلة حاسمة لكنه سيحصل على فرصة للعودة سريعا الى طريق الانتصارات واحكام قبضته على صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم حين يزور اشبيلية استاد نو كامب بعد غد السبت.

وتركت الهزيمة المفاجئة 2-صفر في ايطاليا أمام ميلانو أمس الاربعاء – عندما اجهض تنظيم وتصميم الايطاليين الخطورة الهجومية للفريق القطالوني – فريق المدرب تيتو فيلانوفا في خطر الخروج المبكر من دوري أبطال اوروبا.

ويستضيف برشلونة منافسه الايطالي في اياب دور الستة عشر يوم 12 مارس اذار لكن قبل ذلك سيلتقي على ارضه مع ريال مدريد يوم الثلاثاء المقبل في مباراة العودة بقبل نهائي كأس ملك اسبانيا بعد تعادله مع غريمه التقليدي 1-1 في لقاء الذهاب الشهر الماضي بالعاصمة الاسبانية.

ويزور برشلونة استاد سانتياجو برنابيو في الدوري بعد اربعة أيام لاحقة ثم يخوض مباراة أخرى على ملعبه أمام ديبورتيفو كورونيا فريق الذيل قبل مواجهة ميلانو في البطولة الاوروبية العريقة.

وتعادل برشلونة مرتين وخسر مباراة واحدة في لقاءاته الخمسة الاخيرة بجميع المسابقات وافتقر للقوة الهجومية ضد ميلانو الصلب رغم استحواذه على الكرة بأسلوب لعبه المعتاد.

ونادرا ما هدد أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي – الذي سجل على نحو رائع 37 هدفا في 24 مباراة بالدوري هذا الموسم وكان هدافا لدوري الأبطال في المواسم الاربعة الماضية – الفريق المنافس وسدد لاعبو برشلونة كرتين فقط على المرمى.

وبينما يحلق برشلونة عاليا في الدوري فان الافتقار لخطة بديلة فعالة لكسر مقاومة ميلانو سيكون امرا يتعين عليه اصلاحه اذا اراد نيل اللقب الاوروبي لثالث مرة في خمس سنوات.

وقال لاعب الوسط سيسك فابريجاس – الذي استبدل بعد مرور ساعة اثر ظهوره بمستوى ضعيف – للصحفيين “لسنا في حالة جيدة بدنيا.”

واضاف قائد ارسنال السابق “كانوا اقوياء للغاية وسببوا لنا ضررا. يجب ان نطور مستوانا ونركز على مباراة الاياب وعلى الاسبوع القادم المهم بالنسبة للموسم.”

وارتفع مستوى اشبيلية منذ استغنى عن المدرب ميشيل الشهر الماضي واستبدله باوناي ايمري ولا يزال يمتلك فرصة في التأهل لبطولات الاندية الاوروبية الموسم القادم.

ويحتل الفريق الأندلسي المركز العاشر برصيد 32 نقطة من 24 مباراة بفارق خمس نقاط وراء ريال سوسيداد السادس الذي يحتل ثاني المراكز المؤهلة لكأس الاندية الاوروبية في اسبانيا.

وقال المدافع الفارو بوتيا – الذي ربما يكلف بمهمة ايقاف ميسي يوم السبت – في مؤتمر صحفي أمس الاربعاء “سنحاول تقديم مباراة جيدة والحصول على نتيجة ايجابية هناك.”

واضاف “نادرا ما يمرون بيوم سيء لكن عندما يحدث ذلك يكون هذا هو الوقت الذي يجب ان تستفيد فيه لأقصى درجة.”

وقبل 14 مباراة على نهاية الموسم يتقدم برشلونة بفارق 12 نقطة على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي يستضيف اسبانيول يوم الاحد.

ويلتقي ريال حامل اللقب – الذي تبددت آماله في التتويج لثاني موسم على التوالي بعد هزائم أمام منافسين منهم اشبيلية وملقة وريال بيتيس – خارج ملعبه مع ديبورتيفو كورونيا يوم السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..