واشنطن تخلي السجون من المهاجرين السريين بسبب الميزانية

واشنطن – فرانس برس

أطلقت الوكالة الاميركية للهجرة والجمارك سراح مئات من المهاجرين غير الشرعيين بسبب الاقتطاعات في الميزانية المنتظرة اعتبارا من الجمعة بسبب عدم التوصل الى اتفاق في الكونغرس، حسب ما اعلنت متحدثة باسم بالوكالة أمس الثلاثاء.

وقالت المتحدثة برباره غونزاليز في رسالة الكترونية لوكالة فرانس برس “بسبب الغموض الذي ما زال قائما حول الخطة الضرائبية (…) باشرت الوكالة الاميركية للهجرة والجمارك باعادة النظر بعدد السجناء لديها كي يبقى مستوى السجناء لديها في حدود الميزانية الحالية” للوكالة.

واوضحت انه نتيجة لذلك فان الوكالة “راجعت مئات الملفات لديها ووضعت هؤلاء الاشخاص تحت انظمة مراقبة معينة تكون اقل كلفة من الاعتقال” بحد ذاته.

واضافت ان “اولوية الاعتقال تبقى لمرتكبي الجرائم الخطيرة والاشخاص الذين يشكلون تهديدا جديا للامن العام”. ويجب ان يتقدم المهاجرون غير الشرعيين الذين اطلق سراحهم باستمرار من السلطات.

وتعتقل الوكالة الاميركية للهجرة والجمارك المكلفة طرد المهاجرين غير الشرعيين، حاليا 30 الف شخص تقريبا في كل البلاد. وتعمل الولايات المتحدة التي سجلت ارقاما قياسية في طرد المهاجرين غير الشرعيين منذ وصول باراك اوباما الى السلطة مع اكثر من 1,2 مليون شخص، على وضع اصلاح للهجرة حاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..