مدرب الهلال يعيب على لاعبيه الإستعراض والأنانية

عاب الفرنسي دييجو جارزيتو, المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الهلال السوداني, على لاعبيه إتباع أسلوب الأنانية والإستعراض في الشوط الثاني من مباراته فريقه التي فاز بها ضد النيل الحصاحيصا 3-1 مساء اليوم بأم درمان ضمن مباريات الإسبوع الثاني للدوري الممتاز السوداني, مشيرا إلى أنه سوف يتبع نفس العمل الذي بدأ به الفريق إنتصاراته هذا الموسم على غرار الموسم السابق الذي حقق به بطولة الدوري الممتاز.

وقال جارزيتو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “الهلال لعب الشوط الأول بصورة جيدة ولكنني لست راضيا عن الفريق في الشوط الثاني, حيث مال اللاعبون إلى اللعب بأنانية وإلى الإستعراض, ولقد كشف لي فريق النيل عدة جوانب التي سوف أحتاج إلى المزيد من العمل لمعالجتها”.

وحول شائعة تأجيل مباراة القمة الإسبوع بعد القادم ضد المريخ قال المدرب الفرنسي: “فريقي جاهز لخوض أي مباراة , وفريقي بحاجة إلى لعب المباريات لأجل الإستعداد لمباراة الإفريقية القادمة بعد أسبوعين, ولهذا أنا ضد التأجيل للمباراة ضد المريخ, وكل المباريات القادم تعتبر إعدادا للمباراة الإفريقية”.

وحول تذبذب آداء الهلال في المباريات قال جارزيتو:”العمل الفني يجب عدم التدخل فيه ويترك للمدرب, والمدرب له حرية العمل, وحتى آداء الهلال جيد وقد فاز بمباراتيه في الدوري والعبرة بالنهاية, وقد فاز الفريق السنة الفائتة بنفس الطريقة ببطولة الدوري الممتاز”.

كووورة

تعليق واحد

  1. واحده من مشاكل الكرة السودانية هي لو فاز الفريق يعني أن هذا الفريق في كامل جاهزيته وأن المدرب حيد جدا وبعدها بايام قليلة لو خسر صار العكس .
    قبل المدرب اللاعب الجيد هو الذي يصنع الفرق ثم ياتي بعد ذلك المدرب.
    حقيقة أن اللاعب السوداني به كثير من العيوب عدم الاستلام والتمرير بالصورة الصحيحة وهي من اساسيات كرة القدم ثم البنية الجسمانيه واللياقه المكمل الاساسي ( الثقافة والتي تعين اللاعب علي الاستعاب والتصرف السليم ).
    حتي تكتمل هذة الاركان الاساسية ثم بعد ذلك يجب التفكير في المدرب والملاعب المكتملة ثم التفكير في البطولات.
    نحن كنا نخرج من الادوار التاهيليه في اغلب الاحيان ثم بعد استجلاب اللاعب المحترف وصلنا الي الادوار المتقدمةوهذا في راي خطوة جيدة ( بالرغم من اعتراض البعض علي مهارات بعض اللاعبين ).
    الحل هو إنشاء مدارس سنيه واستجلاب مدربين علي مستوي عالي لتعليم اساسيات كرة القدم وفي اقل من سبع سنوات سوف ناخذ مكاننا في الطليعة .
    1- اللاعب المؤهل
    2- التدريب المتقدم
    3- الملاعب
    4- الادارة المحترفة
    5- الاعلام المحترف
    6- التحكيم ( يجب مراجعة شاملة للتحكيم في السودان واحده من مشاكل عدماحراز الفرق الي بطولات حيث التحيز الفاضح للهلال والمريخ جعل اللاعب والجمهور يعتقد بان كل الحكام ضد الكرة السودانية ) .
    في النهاية بطولات

  2. السودانيين اكبر ناس بتاعين تنظير ، والله شكل الهلال كان ممتاز فى الشوط الاول ، و بصمة المدرب و اضحة فى الفريق سرعة و ضغط على الخصم و تمريرات و انتقال بالكرة بسهولة و لعب بالاطرف ، مش زى زمان القندرانى هيثم مصطفى داير يلف و يدور و يرجع بالكورة و مايرجع و لا يضغط على الخصم بس داير يسلم و يستلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..