ارشيف- أخبار السودان

نظام البشير : جوبا تقود مخططا لإحالة القضايا العالقة إلى مجلس الأمن الدولي

قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان اليوم الاحد ان جنوب السودان تقود مخططا يهدف لإطالة أمد التفاوض حول القضايا العالقة مع السودان للدفع بها خارج مظلة الاتحاد الأفريقي تمهيدا لإدخالها لمجلس الأمن الدولي. و نقلت صحيفة “آخر لحظة” عن القيادي البارز بحزب البشير والخبير الوطني ربيع عبد العاطي قوله انه من المحتمل حل القضايا مع الجنوب عن طريق طرف ثالث حتى وإن كان مجلس الأمن الذي أكد عدم قدرته على فرض وصاية على السودان وإرغامه على القبول بقرارات ليست في مصلحة الشعب السوداني. وأكد القيادي في ذات الوقت التزام الخرطوم بتنفيذ اتفاق التعاون المشترك الموقع مع جوبا في 27 سبتمبر الماضي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا لمصلحة الشعبين ودعا حكومة الجنوب إلى عدم إطالة أمد الأزمة التي قال إنها تؤثر على المواطن الجنوبي.

و نشرت اخبار تفيد بأن “طرفي التفاوض في الخرطوم وجوبا أبلغا الآلية الأفريقية الرفيعة برئاسة ثابو امبيكي بالموافقة على استئناف المفاوضات” وتم تحديد موعد المباحثات يوم الخميس المقبل.

تعليق واحد

  1. يا كيزان السجم نحن الكﻻم دا ماقلناه من زمان تفاوض من دون نهاية دا مادايرينه علشان كدا بس مجلس اﻵمن وبس ﻻنكم كل يوم جاييننا باشياء جديدة وشروط جديدة بس قدام المحاكم الدولية وكل زول يأخذ حقه شأن كمان الناس تتفرغ لقضايا أخرى كالتعليم والصحة والتنمية ياخي.

  2. These thugs seem to fear the UNSC as thyey know that this time round they will not get away withit. It is clear that both the African Union and international community are fed up with the ACP childish tactics and would like to see a quick end to this stalemate. We cannot continue in South Sudan to be held hostages by the criminal regime in Khartoun even after we have become an independent sovereign state. This saga must stop now, whether by resolution of the UNSC or by other means

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..