أنقذوا أطفال السودان من حكومة الإهمال

أنقذوا أطفال السودان من حكومة الإهمال :

أطفال السودان معرضون للموت بسبب سوء التغذية ووزارة الصحة لم تعلن حالة الطوارئ حتى الآن :

صرحت وزارة الصحة الإتحادية في الصحف الصادرة اليوم 4/أغسطس /2018 بأن 2 مليون طفل مصاب بسوء التغذية في السودان .

وسبق وأن أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) بالسودان ، في الحوار حول نتائج المسح الذي نفذته وزارة الصحة الاتحادية و (اليونسيف) ومنظمات الأمم المتحدة 29 يناير 2014 ، أكدت إرتفاع معدلات سوء التغذية في السودان، لافتة إلى إصابة مليوني طفل بسوء التغذية .

تجاهل متعمد للمطالب الدولية منذ اربع سنوات :

تجاهلت حكومة السودان طلبات اليونسيف المتكررة منذ أربع سنوات ذلك حيث طالب جيرت كابليري ممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة في السودان منذ 2014 بأعلان حالة الطوارئ وإطلاق نداء مساعدة عالمي لأنقاذ الاطفال في السودان وخاصة أطفال دارفور الذين يعانون اوضاع صحية سيئة .

هذا يعني أن حكومة السودان متمثلة في وزارة الصحة لم تقدم أي شئ تجاه أطفال السودان منذ 2014 فظل الرقم 2 مليون طفل مصاب بسوء التغذية ثابت منذ اربع سنوات .
أما في الواقع عدد الأطفال المصابين بسوءالتغذية أكبر من 2 مليون حيث ساءت أحوال البلاد الأقتصادية وتدهورت ما تبقى من الخدمات منذ 2014 وما قبله نتيجة تردي الاوضاع الأقتصادية وارتفاع أسعار السلع الأساسية بالأضافة لإنعدام الخدمات الصحية والرعاية الصحية الأولية للأمهات والأطفال ، بل أن الشعب السوداني في أغلبه معرض للموت جوعا اذا استمرت الأوضاع الأقتصادية في الانهيار مع إنعدام الخدمات الصحية وفشل كآفة الحلول لمعالجة هذه الاوضاع مما تنذر بكوارث إنسانية وإجتماعية محققة .

حافظ حمودة
[email][email protected][/email]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..