الشطة من أسلحة الدمار

جعفر عباس

صرت من أنصار ومروجي نظرية المؤامرة، وبأن السودان مستهدف من قبل دول الاستكبار، رغم أن كل الأمور فيه تمام التمام، فالأمن مستتب والشعب مبسوط، والحكومة حنينة وقلبها على المواطن،.. هل سمعتم بحكاية «سودان وَن»،.. في بريطانيا قالوا إنهم اكتشفوا صبغة مسببة للسرطان في أكثر من أربعمائة نوع من الأغذية والصلصة، وتلك الصبغة تضاف إلى الفلفل الأحمر (الشطة)، وتعطي الأطعمة مذاقا طيبا فاتحا للشهية! والسودان ليس منتجا لتلك الصبغة، بل هي غير معروفة فيه، ولا توجد عندنا صناعة تعليب الوجبات والأطعمة الجاهزة! ومعظم أطعمتنا غير قابلة للتعليب: أم رقيقة وهي «بتاع» سائل يصنع من مرق اللحم والقليل من البامية المجففة المطحونة، وهناك التركين وهو ابن عم الفسيخ (لا مؤاخذة) وأكله يؤدي إلى التفسخ والانحلال في الجهاز الهضمي، وهناك القراصة وهي قرص من القمح سمكه نحو بوصة وقطره نحو قدم ونصف القدم، وعندنا الكمونية وهي وكما يوحي اسمها «كمين» غذائي لا يعرف سره إلا السودانيون ولا يبوحون به! طيب لماذا يسمون مادة لا ينتجها السودان او يصدرها باسم السودان؟ الحكاية فيها «إنّ»!! صح؟ لماذا أطلقوا اسم بلادنا على الصبغة المسرطنة وأسموها «سودان ون»؟ ون تعني «واحد» يعني هناك نية لاكتشاف سودان تو وسودان سيفن إلى آخر المسلسل وصولا إلى اتهام السودان بأنه سبب رئيسي للإسهال وسرطان القولون والحنجرة! لماذا لم يسموها بوركينا فاسو ون، أو ألمانيا فور أو يابان سيفن؟ المسألة ملعوبة بخبث: فالخواجات سمعوا كثيرا بدارفور، ولعلهم يحسبون انها دار 4 (4/ruof) وأن هناك بالتالي دارتو، ودارفايف، إلخ، فقرروا تأليف سلسلة من السموم ونسبتها إلى السودان! وعنصر الذكاء هنا هو ان دارفور تشتهر بإنتاج الفلفل الأحمر (الشطة)، وهي حارة بدرجة انها تلسعك لو أكلها شخص يجلس إلى جوارك! ولما لم يجد الخواجات في شطة دارفور أي إضافات او مواد تلوين، نسبوا صبغة الشطة المحظورة دوليا إلى السودان بأكمله.
بدأ مخطط استهداف السودان قبل سنوات عندما قال الأمريكان ان بعض مواطني مدينة نيويورك أصيبوا بحمى غريبة.. ثم أجهدوا عقولهم وقرروا تلبيس تلك الحمى للسودان وأسموها «حمى غرب النيل» وقالوا ان بعوضا وافدا من أعالي النيل هو المسبب لها! هل قام السودان بتصدير البعوض سرا إلى الولايات المتحدة؟ سيقول الأمريكان «كل شيء جائز في البلد الذي استضاف كارلوس وأسامة بن لادن والجنجويد»! طيب إذا نجح البعوض في اجتياز المحيط الأطلسي، رغم ان دورة حياته 24 ساعة، فلماذا بقي في نيويورك وحدها؟ لماذا لم يهاجر إلى لاس فيجاس وهوليوود وميامي حيث اللحم الأبيض المتوسط مكشوف ومعروض بلا ساتر او غطاء مما يسهل مهمة البعوض ويفتح شهيته؟ (بالمناسبة فإن أنثى البعوض وهي التي تتولى قرص بني البشر وتنقل الملاريا تتسم بالذوق الرفيع فهي تحب ذوي البشرة السمراء لأن دمهم حلو!!).. باختصار المسألة مفبركة تماما مثل أسلحة الدمار الشامل العراقية.. وإذا أضفنا حكاية الشطة المسماة سودان ون إلى البعوض المسبب لحمى غرب النيل فإنهما «مشروع أسلحة بيولوجية سودانية».. والبقية معروفة: المارينز.. علاوي ثم مالكي سوداني.. ثم فرع لجماعة الزرقاوي.. وقد يصبح ابو الجعافر زعيما لأكراد السودان، خاصة وأنه ينتمي إلى سلالة غير جنجويدية… ولا أدري أي الأسماء اختار: جعفر البرزاني ام جعفر الطالباني؟ اعتقد البرزاني أفضل لسبب جوهري هو أن طالباني قد ينتهي بي في غوانتنامو باعتبار انه يشي بالانتماء إلى «طالبان».

[email][email protected][/email]

اخبار الخليج

تعليق واحد

  1. غايتو انا بعرف صبغة اسمها سودان ثلاثة تستعمل في معامل الكيمياء للكشف عن الدهون و ما عندها علاقة بالسودان سوى الاسم

  2. تسلم ابو الجعافر البرزاني صراحة الواحد يبتهج بكتاباتك الجميله – خوصا يا ناس الراكوبه ما عندكم أي شئ يفرح كلها مصائب – عليكم الله اكتبو لينا حاجة فيها خبر مفرح حتى لو كان بالخداع .
    ما ممكن السودان كل الفيهو محزن يعني ما نرجع تعبنا عديل من الغربة . والله بعد كدا نقع البحر .

  3. رائع ياجافرعباس ياسليل الفراعين اكدعلماءجينات انك من جنجنويدالشمال الست القائل ونشرب ماء النيل صفوا ونتركه لكم كدرا وطينا ونحن الجنجويد اذا غضبنا ونحن التورابورا اذا رضينا

  4. ألا ليت الشباب يعود يوما فأخبره بما فعل المشيب.. دي صورة قديمة ياجعفر .. المفروض ترينا آخر لقطة عشان نعرف ماذا فعل بك المشيب.. نستطيع أن نجد عذرا للحاجة (منى بوزيد) أما أنت فلا..

  5. أنا من أنصار نظرية المؤامرة. يسرني أن أجد من صحفياً كبيرا نصيرا لهذا المبدأ حتى ولو كان يعمد إلى عكس ما يقول.؟؟؟؟؟؟؟

  6. الكتابة الساخرة لا يجيدها إلا عدد قليل من الكتاب ولا يفهمها القارئ ثقيل الدم والاستاذ جعفر عباس من الكتاب الساخرين بامتياز وهو الآن في مرحة الابداع لأن الابداع يمثل مرحلة متأخرة من الانتاج وقلمه قد تعتق في المحابر…….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..