ارشيف- أخبار السودان

رئاسة الجمهورية توجه بإجراء الفحص الطبي للقادمين إلى السودان من دول الجوار

وجهت رئاسة الجمهورية السودانية وزارة الصحة الاتحادية، باتخاذ ضوابط صارمة للفحص الطبي للقادمين من دول الجوار، لضمان عدم انتقال مرض الدرن وتقليل الحالات الوافدة .

وأكد نائب الرئيس السوداني الحاج آدم يوسف – في كلمته بالاحتفال باليوم العالمي للدرن الذي وافق أمس – ارتفاع نسبة اكتشاف الدرن بالسودان مقارنة مع الدول الأخرى، خاصة وأن السودان تجاوره عدة دول، لافتا إلى وجود تقارير تنوه بارتفاع الإصابة بالدرن في مناطق النزاعات التي يسيطر عليها المتمردون .

ومن جهته، كشف ممثل منظمة الصحة العالمية المقيم بالسودان انشو برنجي عن تسجيل مليون إصابة بالدرن بإقليم الشرق الأوسط في عام 2012 نصيب السودان 7%، ونسبة الاكتشاف وصلت إلى 47% والحالات المقاومة للعلاج 4%.

وحذر برنجي من دخول مزيد من الحالات المقاومة للعلاج للسودان، منوها بأن 48 دولة على مستوى العالم أصبحت بها نسب إصابة مقاومة للمرض، وأشار إلى خفض الدعم العالمي المقدم للقضاء على المرض بعدد من الدول.

الموجز

تعليق واحد

  1. قال اجراء الفحص الطبي علي القادمين من دول الجوار هو انتوا عارفين عددهم كم ؟ ديل بقوا اكتر من ناس البلد واتحدي اي مسئول يعطينا إحصائية بعددهم وبعدين ديل مش قادمين ديل مقيمين وبدون جوازات سفر وبعدين الدرن ما براهو الإيدز اكتر 

  2. وماذا عن التهاب الكبد الوبائي المصاب به معظم الشعب المصري الذي تجودتم له بالشمالية ؟ واستباح البلاد ؟

    وماذا عن الايدز والحبشة يوجد فيها يوميا 1000 اصابة جديدة ؟

    ودا كله كوم ومن وين تجيبوا حق الامصال وانتوا ما خليتوا ريال داخل الخزينة (آية اورنيك 15) الشغالين بيها من زمن الانجليز دي ودفاتر التحصيل التي يوجد منها نسختان نسخة للمتحصل ونسخة للدولة ويقوم بتعبئة ايصالين او ثلاثة للحكومة والباقي يبلعه في جيبه في الدفتر المزور

    يا رعاة الضلال والفساد والنهب والتدمير

    دمر الله عقولكم وصحتكم وعظامكم وابنائكم واهاليكم يا تربية السحت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق