تطبيقات للتفاعل مع الصور السحابية.. وزيادة سرعة التحميل

توجد تطبيقات يمكن تحميلها من المتاجر الإلكترونية للهواتف الجوالة المختلفة، منها تطبيق للتفاعل بسهولة أكبر مع الصور السحابية المخزنة في خدمة «بيكاسا»، وآخر يقسم الملفات إلى عدة أقسام ويحملها في الوقت نفسه، وذلك لرفع سرعة التحميل، بالإضافة إلى تطبيق يقدم معادلات رياضية وكيميائية مهمة، وآخر يسمح إضافة الصور الطريفة إلى الصور الملتقطة ومشاركتها مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية أو البريد الإلكتروني.

* صور «بيكاسا»

* وأطلق تطبيق «بيكاسا تول» PicasaTool المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، الذي يسمح للمستخدم بإدارة ومزامنة صوره الموجودة في خدمة «بيكاسا» السحابية، وألبومات الصور السحابية، بالإضافة إلى الصور المخزنة داخل جهازه، وبكل سهولة. ويعتبر البرنامج الأفضل للتعامل مع صور «بيكاسا» في ظل غياب تطبيق رسمي من «غوغل». ويجب إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بحسابه في «بيكاسا»، مع القدرة على إدارة أكثر من حساب في وقت واحد. ويمكن للمستخدم معاينة جميع الصور الموجودة في ألبوماته السحابية من خلال خيار «ألبومات» Albums في التطبيق، وسيعرض التطبيق جميع التعليقات والتعديلات مباشرة على هاتف المستخدم. ويمكن أيضا تحميل الصور إلى الهاتف أو رفع الصور إلى الإنترنت، وتعديل خيارات الخصوصية لكل صورة، مع القدرة على البحث عن الصور داخل الألبومات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

* رفع سرعة التحميل

* وتستطيع رفع سرعة التحميل إلى 3 أضعاف السرعات التقليدية باستخدام تطبيق «توربو داونلودر أميريغو» Turbo Download Amerigo على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، إذ يقسم التطبيق كل ملف يريد المستخدم تحميله إلى 3 أقسام، ويبدأ بتحميلها جميعا في الوقت نفسه. ويمكن للمستخدم إيقاف عملية التحميل ومتابعتها في أي وقت لاحق، مع تكامله مع خدمة «دروب بوكس» لتخزين الملفات سحابيا، وذلك لتحميل وتخزين الملفات بسرعة. هذا، ويسمح التطبيق صنع قوائم مشتركة للموسيقى وعروض الفيديو، مع القدرة على تصفح محتوى مجلد التطبيق من خلال شبكات «واي فاي» أو سلك «يو إس بي». هذا، ويستطيع التطبيق أيضا تحميل الصور والوثائق وعروض الفيديو والملفات الموسيقية من أي موقع يزوره المستخدم. ويبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار أميركي، مع تقديم نسخة تجريبية مجانية منه، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

* تطبيقات أخرى

* ومن التطبيقات الأخرى التي تثير الإعجاب: «فورميلا برو» Formula Pro على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يعتبر مرجعا علميا مليئا بالمعادلات الكيمائية والرياضية والمعلومات المرتبطة. ويقدم التطبيق معادلات متخصصة، مثل معادلات الطاقة الحركية والفيزياء الحرارية والكيمياء الكهربائية والتفاعلات والتركيبات الكريستالية ومعادلات التفاضل والتكامل والجبر والمتجهات والمصفوفات وعلوم المثلثات، وغيرها من المعادلات المهمة الأخرى. ويمكن للمستخدم معرفة قيم الثوابت المختلفة، مثل ثوابت بولتزمان وغاوس وأفوغادرو، مع القدرة على التنقل بين تلك الفئات من خلال شريط في أعلى الشاشة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

أما إن أردت إضافة أشكال جميلة إلى الصور الملتقطة، أو تحويل تلك الصور إلى صور مضحكة، فتستطيع القيام بذلك باستخدام تطبيق «بيكسيز» Pixies المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» الذي يقدم 350 رسمة طريفة، والكثير من أشكال الخطوط المختلفة. ويمكن الحصول على المزيد من الصور مسبقة الإعداد لقاء 0.99 دولار أميركي للمجموعة، أو 24.99 دولار أميركي لقاء أكثر من 350 صورة. ويمكن مشاركة الصور النهائية مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية، مثل «فيس بوك» و«تويتر» أو البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى القدرة على طلب أقداح قهوة ومنصات للفأرة وقمصان طبعت عليها الصورة التي صممها المستخدم، من خلال خدمة «زازل» Zazzle الإلكترونية. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

الشرق الاوسط

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..