ميسي يكمل تحويل برشلونة تأخره لانتصار امام اشبيلية

مدريد (رويترز) – ساعد ليونيل ميسي برشلونة على تجاوز تعثره أمام ميلانو الايطالي الاسبوع الماضي ليقود فريقه متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم للفوز 2-1 بملعبه على اشبيلية يوم السبت.

وخسر برشلونة 2-صفر على نحو مفاجيء خارج ملعبه في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا يوم الاربعاء واستخدم اشبيلية خطة مماثلة للفريق الايطالي ومنع اصحاب الارض من المساحات واستفاد من الهجمات المرتدة ليتقدم قبل نهاية الشوط الاول مباشرة.

واكمل ديفيد بيا وميسي أفضل لاعب في العالم انتفاضة برشلونة في الشوط الثاني ليصبح رصيد الفريق القطالوني 68 نقطة من 25 مباراة في الصدارة بفارق 15 نقطة عن اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي يستضيف اسبانيول يوم الاحد.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث وله 52 نقطة بعدما تعين عليه ايضا تحويل تأخره ليهزم ديبورتيفو كورونيا فريق الذيل 2-1 بفضل هدفين قرب النهاية من كاكا وجونزالو هيجوين.

وواجه ريال وبرشلونة – اللذان سيلتقيان في اياب قبل نهائي كأس ملك اسبانيا في استاد نو كامب يوم الثلاثاء بعد تعادلهما 1-1 في الذهاب – صعوبات عقب اشراك تشكيلة أغلبها من لاعبين غير اساسيين.

كما اراح اشبيلية – الذي يواجه اتليتيكو في لقاء العودة بقبل نهائي الكأس يوم الاربعاء – لاعبين اساسيين لكنه هز الشباك على عكس سير اللعب عندما ارتقى البرتو بوتيا أعلى من داني الفيس ليضع الكرة في شباك الحارس فيكتور فالديس في الدقيقة 42.

وتحسن مستوى برشلونة في الشوط الثاني ومرر الفيس كرة عرضية الى بيا ليسدد برأسه محرزا هدف التعادل في الدقيقة 52.

وادت سلسلة من التمريرات السلسة الى وصول الكرة لكريستيان تيو الذي مرر الى ميسي داخل منطقة الجزاء ليسدد اللاعب الارجنتيني في الشباك مسجلا هدفه 38 في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 60.

ولاحت لاشبيلية عدة فرص للتعادل بعد تراجع برشلونة قرب النهاية واهدر المهاجم البديل الفارو نيجريدو فرصة جيدة عندما سدد فوق المرمى وهو في وضع انفراد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..