بالغت يا رئيس مجلس تشريعي النيل الآبيض

عبد المغيث ابو شيخة

السيد رئيس مجلس تشريعي ولاية النيل الابيض بعد التحية والاحنرام – اسألك بالله وليس باسم جماهير ولاية النيل الأبيض وليس باسم اهلك الغبش الذين انتزعت منهم البسمة – اسألك عن هذا الادعاء الذي تفتريه وتتملق به لرئاسة الجمهورية مطالبا بالعدول عن قرار التنحي عن الرئاسة ? اسألك هل انت كما يعرفك ابناء جلدتك ابناء النيل الابيض وبالتحديد كوستي وضواحيها ? العليقة الشيخ البشير ? العليقة البدارين ? ارقد فايق ? الحويرة ? درة ? والقائمة تطول ? اين نت منهم حتى تقسم بهم على رئيس الجمهورية هذا القسم المشروخ ? ان هرمت ذاكرتك فذاكرة غيرك متقدة ? هل نسيت يا سعادة الرئيس حينما كنت على كرسي وزارة المالية ? والصفعات التى طالتك من احد ابناء كوستي كما يدعي حين قال وامام احد كبار رجالات الدولة – قال ( حواء كوستي عقمت ولم تلد ) واستجلبتم لها الوزراء من اللاقاليم ? اشارة اليك ووزير الزراعة والصحة وقتها وكلهم من الاقاليم ? هل نسيت يا سعادة الرئيس ذلك اليوم حين انطلق البث المحلي وانت تفتخر بان مواطن النيل الابيض سيشاهد احداث كاس العالم ? ورد عليك وزير متأسلم بان هذه الفضائية ليست لكأس العالم بل لنشر وبث المشروع الحضاري – وماذا كات ردت الفعل لديك بعد مغادرته المجلس ? هل نسيت يا سعادة الرئيس تلك الصفعات التي انهالت عليك في مكتبك حين وصلت منك الوشاية بوصف بعض المتملقين بأنهم ( صعاليك ) هل نسيت حين ردوا عليك بانهم صعاليك حكومات وليس صعاليك نساء ? وهم السبب في جلوسك على هذا الكرسي ? سعادت الرئيس نقتبس هذا الجزء من مقالك ( نعلم زهدك في الحكم ونعلم المسيرة الظافرة التي قدتها مع اخوانك منذ ان اطل فجر الانقاذ كانت مليئة بالأشواك والعنت والرهق المتواصل , ولكننا نجزم صادقين بأنك قد عبرت بالسودان الى بر الامان , وذلك بايمانك العميق بالله تعالى ) انتهى الاقتياس ? ( لكن بالغت عدييييل يا سعادة الرئيس ) اي زهد تتحدث عنه يا هذا هداك الله ? اي ايمان بالله ? واين هو الوطن الذي تتحدث عنه – واين هم اخوانه الذين رافقوه الدرب ? اين عرابهم الذي ذهب الى السجن حبيس ? اين رفيق دربه النائب الأول ? اين رفاق دربه وشهداء الطائرات ؟ سعادة الرئيس ان كان ولا بد من النعيق بهذه الترهات فكن مؤسسيا ومن خلال مؤسسة الحزب ان كان لك مقعد فيه ? مع علمنا التام باين انت منه – ان كان لا بد فانعق بشخصك ولا تقحمنا معك ? وخيرا اقول لك ( يا ود الشيخ – لا تدفق ريَك على السراب ) رفعت الاقلام !!!!ّ

تعليق واحد

  1. الله روعة واللة الله يديك العافية لو كل الناس بترصد فضائهم لما كانو تكابرو علينا
    بعدين بر الأمان دة ما ياهو انفصال الجنوب ولا انت ما عارف ! اسأل خال الريس

  2. عفارم عليك لا بدا من التصدى لمثل هؤلاء المنتفعين٠ لعنة الله عليهم الى يوم الدين٠ حسبنا الله و نعم الوكيل٠ الحمدلله هاجرنا تركنا ورانا رجال٠

  3. انه لدرس مهم في التاريخ ، ان يتصدى متابع وطني غيور لمتملق قميء باسم ولاية النيل الأبيض ، نفتخر جداً بأمثال هذا المناضل العظيم ، لان أمثال هذا المتملق لا يختشون و لا يفهمون التاريخ و لا يعرفون حتمية انتصار الشعوب على جلاديها و اتباعهم الارزقية ، و ما لفت نظرنا هنا هو عملية التوثيق للأحداث ، لذا نرجو المزيد من التوثيق من أجل هذا الوطن المنكوب .

  4. شكراً للاخ كاتب هذا المقال:أولاً ولاية النيل من تزخر بالموارد الطبيعية والبشرية وفيها النيل الأبيض العظيم.لكن يوجد بها أباليس الجن وحرامية الدنيا وكل من هب ودب ينصب ويحتال ويجرد أهل الولاية من كل حاجه.
    حتي الزراعة التي كنا نعتمد عليها الأن صارت سراب.الله إنتقم من كل هؤلاء الأبالسة والنجوس.أنا مقهوووور منهم..

  5. الأخ عبد المغيث لك التحية والاحترام
    هذا المتملق المصيبة أنه دخل العمل السياسي من أوسع أبوابه بجلباب رجالات ومشايخ العليقة ود مضوي ولكنه كما يقول المثل:( لينا أجدادا سلفوا نعم أجدادنا لكن بئس ما خلفوا ) وهذا المتملق هو أسوأ خلف لخير سلف فهو من قبض عليه رجال النظام العام متلبسا بجريمة الخلوة بأجنبية في وضع خلوة غير شرعية وفي حالة فاضحة وبسبب كونه شاغلا لرئيس المجلس التشريعي بالولاية فقد أخلوا سبيله وكانت المشاركة له هي الضحية وتم طلاقها من زوجها وهو القريب منه سياسياجدا، فهاذ أسوأ من يمثل الولاية ويكون رئيسا لمجس تشريعها، وأسوأ من يمثل العليقة المسيد والخلوة والتقابة وقراءة القرآن ، فلعنة الله عليه أنا حل وأنا نزل وأنا مارس موهبته في الزنا

  6. احييك اخي ابوشيخه واحييء شجاعتك وللأسف امثال هؤلاء المنافقين طلاب المناصب والكراسي لايجدوا انفسهم الا في الثناء علي اربابهم ضمانا لمناصبهم وترقياتهم لا يهمهم اهلهم ولادينهم ولا عشائرهم ولا اوطانهم ولكن اخي علي أمثالك الاجتهاد في توعيه مواطن الولايه حتي لا يستهان بصوته في صناديق الاختراع ولا اخفي عليك بأن الانتخابات الفائته نسبه تصويت قريه العليقه البدارين مائه بالمائه لهذا الذي زكرت(الشجره) وكان لتك القريه الفضل بأن تكون القريه الوحيذه علي مستوي ولايه النيل الابيض لم يهدر منهاولا صوت واحد وللأسف هذا الذي زكرت وامثاله الذين ينتمون للشجره لم تتشرف تلك القريه بزكراسمها علي السنتهم في محافلهم التي يمجدون فيها اسيادهم ويجددون لهم الولاءاما كان من الوفاء ان يكونوا أمناء مع هواء الغلابا الذين استخدموهم سلمأ لنجاحهم وصاروا يتبجلون ويتملغون باسمهم وتركوهم في العراء لا علم ولا ماء ولا دواء اما ان لهؤلاء الجبناء ان يصحي ضميرهم ام اصبحوا اوصياء علي اهلنا الغلابا في ثرواتهم ويبنوا بها العمارات ويربوا بها ابنائهم ويتركوا باقي المساكين في العراء في دهلهم يعمهون ورب الكعبه انهم مسئولونعن اصوات انسان النيل الابيض التي يجددون بها ولائهم لاسيادهم وصبرا يا غلابا ان موعدكم النصر علي هولاء والله من وراء القصد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى