بعد قطر.. ليبيا تمنح مصر ملياري دولار دون فوائد

القاهرة – رويترز –

قرَّرت الحكومة الليبية منح مصر قرضاً دون فوائد بقيمة ملياري دولار أمريكي لمدة خمسة أعوام بمقتضى اتفاق تم توقيعه أمس الأربعاء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مسؤول في وزارة المالية المصرية قوله إن القرض “سيُسدد على خمس سنوات وبفترة سماح ثلاث سنوات بهدف دعم الاقتصاد المصري والموازنة العامة للدولة والاحتياطي النقدي الأجنبي”. وكشف المسؤول أنه من المتوقع أن تحصل مصر فعلياً على القرض الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق من أمس وافقت قطر على منح مصر ثلاثة مليارات دولار أخرى من خلال شراء سندات الحكومة المصرية. وأعلن ذلك الاتفاق خلال زيارة للدوحة قام بها رئيس الوزراء المصري هشام قنديل.

وجاء الاتفاقان في حين تُجري مصر مفاوضات مع وفد لصندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار ستصاحبه، على عكس المعونة العربية، شروط مثل إصلاح نظام الدعم وفرض زيادات ضريبية.

ونسبت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى المسؤول قوله إن اتفاق ليبيا سيدعم موقف مصر التفاوضي مع صندوق النقد الدولي.

تعليق واحد

  1. الخبر هذا و الذي ىعلوه يدل دلالة واضحة على ان مصطفي عثمان اسماعيل الشهير بمصطفى شحاته انه لا يعرف حتى الشحدة فكل يوم اما ماشي قطر او جايئ من قطر و ما سمعنا بمثل هذه المليارات التي تبهل والا ياربي دي بتتحول ماليزيا مباشرة

  2. ليس كل شحات يمنحو العطية لان هناك شحاتين اتحذوا منها مهنة ونصب على خلق الله والسودان بلد عير مؤهل لدخول مجال الشحاتة لان الناس عندنا مختلفين لدرجة العباطة والمواطن ما مهم يموت من الجوع واذا شحتوا فلانفسهم يشحتون

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..